رئيس أوروغواي يتعهد بالقضاء على شغب الملاعب في بلاده

أعلن تاباري فازكيز رئيس أوروغواي، بأنه سوف يتخذ الإجراءات الضرورية لإنهاء العنف في كرة القدم في بلاده بشكل نهائي. وطالب فازكيز من القضاء في بلاده بتطبيق القانون بكل حزم مع كل المسؤولين عن الأحداث الخطيرة التي وقعت يوم الأحد الماضي، وأسفرت عن إلغاء مباراة

بينيارول وناسيونال. ومن المقرر أن يعقد فازكيرز اجتماعات مع وزرائه ،وخاصة مع وزير الداخلية، المسؤول عن حماية الأمن الداخلي، ليبحث معه الإجراءات الضرورية اللازمة لحل مشكلة العنف في الملاعب نهائياً. وأكد فازكيرز أن أعمال الشغب التي وقعت الأحد، كانت بهدف إحداث اضطرابات. وتم التحضير والإعداد لها مسبقاً، وأن بعضاً من المسؤولين في نادي بينيارول ساهموا في وقوعها. وقال فازكيرز: «الشخص الذي ألقى قنبلة الغاز البالغ وزنها 13 كيلوغراماً، كان محاطاً ببعض الأشخاص الذين كانوا يحتفون بما يقوم به».ويرى فازكيز أن الأفراد، الذين يمارسون العنف في كرة القدم، ليسوا «أطفال رضعاً، ولكن هناك مصالح اقتصادية ومافيا وتجارة مخدرات ومجرمين، لهذا يجب التعامل مع الأمر بكل قوة». وحققت السلطات القضائية في أوروغواي منذ يوم الاثنين الماضي مع ثمانية أشخاص، من بينهم شاب يبلغ من العمر 26 عاماً، حيث أكدت السلطات أنه من ألقى قنبلة الغاز من أعلى أحد المدرجات إلى خارج الملعب.


الخبر بالتفاصيل والصور


أعلن تاباري فازكيز رئيس أوروغواي، بأنه سوف يتخذ الإجراءات الضرورية لإنهاء العنف في كرة القدم في بلاده بشكل نهائي. وطالب فازكيز من القضاء في بلاده بتطبيق القانون بكل حزم مع كل المسؤولين عن الأحداث الخطيرة التي وقعت يوم الأحد الماضي، وأسفرت عن إلغاء مباراة بينيارول وناسيونال.

ومن المقرر أن يعقد فازكيرز اجتماعات مع وزرائه ،وخاصة مع وزير الداخلية، المسؤول عن حماية الأمن الداخلي، ليبحث معه الإجراءات الضرورية اللازمة لحل مشكلة العنف في الملاعب نهائياً. وأكد فازكيرز أن أعمال الشغب التي وقعت الأحد، كانت بهدف إحداث اضطرابات.

وتم التحضير والإعداد لها مسبقاً، وأن بعضاً من المسؤولين في نادي بينيارول ساهموا في وقوعها. وقال فازكيرز: «الشخص الذي ألقى قنبلة الغاز البالغ وزنها 13 كيلوغراماً، كان محاطاً ببعض الأشخاص الذين كانوا يحتفون بما يقوم به».ويرى فازكيز أن الأفراد، الذين يمارسون العنف في كرة القدم، ليسوا «أطفال رضعاً، ولكن هناك مصالح اقتصادية ومافيا وتجارة مخدرات ومجرمين، لهذا يجب التعامل مع الأمر بكل قوة».

وحققت السلطات القضائية في أوروغواي منذ يوم الاثنين الماضي مع ثمانية أشخاص، من بينهم شاب يبلغ من العمر 26 عاماً، حيث أكدت السلطات أنه من ألقى قنبلة الغاز من أعلى أحد المدرجات إلى خارج الملعب.

رابط المصدر: رئيس أوروغواي يتعهد بالقضاء على شغب الملاعب في بلاده

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً