تحطم سفينة شحن فضائية روسية بعد إطلاقها

قالت وكالة الفضاء الروسية روسكوزموس إن سفينة شحن غير مأهولة كانت في طريقها إلى محطة الفضاء الدولية تحطمت بعد نحو ست دقائق من إقلاعها من كازاخستان أمس. وأضافت أن الكبسولة بروغرس، التي كانت تحمل أكثر من طنين ونصف الطن من الغذاء والإمدادات لمحطة الفضاء الدولية، فُقدت على ارتفاع 190 كيلومتراً تقريباً، ولم يعرف على الفور سبب الحادث. وكان تلفزيون تابع لإدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا) أظهر أن عملية الإطلاق من قاعدة بايكونور في كازاخستان تمت حسب المقرر، لكن لدى بدء المرحلة الثالثة للصاروخ أصبح البث غير واضح، وقال معلّق الإطلاق روب نافياس في ذلك الوقت: «(السفينة) بروغرس في مدار مبدئي على ما يبدو، لكن هذا المدار غير معروف في هذا التوقيت».


الخبر بالتفاصيل والصور


قالت وكالة الفضاء الروسية روسكوزموس إن سفينة شحن غير مأهولة كانت في طريقها إلى محطة الفضاء الدولية تحطمت بعد نحو ست دقائق من إقلاعها من كازاخستان أمس.

وأضافت أن الكبسولة بروغرس، التي كانت تحمل أكثر من طنين ونصف الطن من الغذاء والإمدادات لمحطة الفضاء الدولية، فُقدت على ارتفاع 190 كيلومتراً تقريباً، ولم يعرف على الفور سبب الحادث.

وكان تلفزيون تابع لإدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا) أظهر أن عملية الإطلاق من قاعدة بايكونور في كازاخستان تمت حسب المقرر، لكن لدى بدء المرحلة الثالثة للصاروخ أصبح البث غير واضح، وقال معلّق الإطلاق روب نافياس في ذلك الوقت: «(السفينة) بروغرس في مدار مبدئي على ما يبدو، لكن هذا المدار غير معروف في هذا التوقيت».

أضف تعليقاً