أردوغان يوضح لموسكو ويتراجع عن «إنهاء حكم الأسد»

نقلت وكالة الإعلام الروسية عن يوري أوشاكوف، المسؤول بالكرملين، قوله إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان شرح تصريحاته بشأن خطة إسقاط الرئيس السوري بشار الأسد في مكالمة هاتفية مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين. وفي هذا السياق، أكد الكرملين أن الرئيسين الروسي والتركي تطرقا، خلال

مكالمتهما الهاتفية الأربعاء، إلى تصريحات الأخير (أردوغان) عن أسباب التدخل العسكري التركي في سوريا، وقال أوشاكوف: «جرت الأربعاء مكالمة هاتفية بين رئيسنا والرئيس أردوغان، وتم التطرق إلى هذا الموضوع. وقدم أردوغان توضيحات بهذا الشأن». وكان أردوغان قال خلال كلمة ألقاها في ندوة مكرسة للقدس في إسطنبول، الثلاثاء الماضي: «دخلنا (سوريا) لكي نضع حداً لحكم الطاغية الأسد الذي يرهب السوريين بدولة الإرهاب، ولم يكن دخولنا لأي سبب آخر»، وهو تصريح فاجأ موسكو وأثارها. ولم يخض أوشاكوف في تفاصيل ما طرحه أردوغان في المكالمة، ولكن كان من اللافت أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أطلق، أمس، تصريحات جديدة، قال فيها إن العملية العسكرية التركية في سوريا تستهدف التنظيمات الإرهابية، متراجعاً بذلك بشكل واضح عن تصريحاته السابقة عن «إنهاء حكم الأسد».


الخبر بالتفاصيل والصور


نقلت وكالة الإعلام الروسية عن يوري أوشاكوف، المسؤول بالكرملين، قوله إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان شرح تصريحاته بشأن خطة إسقاط الرئيس السوري بشار الأسد في مكالمة هاتفية مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين.

وفي هذا السياق، أكد الكرملين أن الرئيسين الروسي والتركي تطرقا، خلال مكالمتهما الهاتفية الأربعاء، إلى تصريحات الأخير (أردوغان) عن أسباب التدخل العسكري التركي في سوريا، وقال أوشاكوف: «جرت الأربعاء مكالمة هاتفية بين رئيسنا والرئيس أردوغان، وتم التطرق إلى هذا الموضوع. وقدم أردوغان توضيحات بهذا الشأن».

وكان أردوغان قال خلال كلمة ألقاها في ندوة مكرسة للقدس في إسطنبول، الثلاثاء الماضي: «دخلنا (سوريا) لكي نضع حداً لحكم الطاغية الأسد الذي يرهب السوريين بدولة الإرهاب، ولم يكن دخولنا لأي سبب آخر»، وهو تصريح فاجأ موسكو وأثارها.

ولم يخض أوشاكوف في تفاصيل ما طرحه أردوغان في المكالمة، ولكن كان من اللافت أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أطلق، أمس، تصريحات جديدة، قال فيها إن العملية العسكرية التركية في سوريا تستهدف التنظيمات الإرهابية، متراجعاً بذلك بشكل واضح عن تصريحاته السابقة عن «إنهاء حكم الأسد».

رابط المصدر: أردوغان يوضح لموسكو ويتراجع عن «إنهاء حكم الأسد»

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً