البرلمان الكولومبي يصادق على اتفاق السلام مع «فارك»

صادق البرلمان الكولومبي مساء أول من أمس، على اتفاق السلام الجديد مع متمردي القوات المسلحة لثورية الكولومبية «فارك»، الذي يطوي صفحة نزاع دام، استمر أكثر من نصف قرن، وأعيد التفاوض حوله لإدراج مقترحات للمعارضة على أثر رفضه في استفتاء في أكتوبر. وأعلن مجلس النواب

وسط تصفيق الحضور وهتافاتهم أنه «تمت الموافقة على اقتراح المصادقة على اتفاق السلام»، مشيراً إلى أن النص أقر بـ:130 صوتاً مقابل صفر. ومن أصل 166 نائباً يتألف منهم المجلس، صوت النواب الـ130 الذين حضروا الجلسة بالإجماع على الاتفاق، الذي وقعته الحكومة مع الحركة الماركسية المتمردة في 24 نوفمبر الماضي، بهدف إنهاء نزاع مسلح مستمر، منذ أكثر من نصف قرن. وتم ذلك بعد تعديل النص للأخذ باقتراحات المعارضة، بعد رفض النص الأصلي في استفتاء في الثاني من أكتوبر.


الخبر بالتفاصيل والصور


صادق البرلمان الكولومبي مساء أول من أمس، على اتفاق السلام الجديد مع متمردي القوات المسلحة لثورية الكولومبية «فارك»، الذي يطوي صفحة نزاع دام، استمر أكثر من نصف قرن، وأعيد التفاوض حوله لإدراج مقترحات للمعارضة على أثر رفضه في استفتاء في أكتوبر.

وأعلن مجلس النواب وسط تصفيق الحضور وهتافاتهم أنه «تمت الموافقة على اقتراح المصادقة على اتفاق السلام»، مشيراً إلى أن النص أقر بـ:130 صوتاً مقابل صفر.

ومن أصل 166 نائباً يتألف منهم المجلس، صوت النواب الـ130 الذين حضروا الجلسة بالإجماع على الاتفاق، الذي وقعته الحكومة مع الحركة الماركسية المتمردة في 24 نوفمبر الماضي، بهدف إنهاء نزاع مسلح مستمر، منذ أكثر من نصف قرن. وتم ذلك بعد تعديل النص للأخذ باقتراحات المعارضة، بعد رفض النص الأصلي في استفتاء في الثاني من أكتوبر.

رابط المصدر: البرلمان الكولومبي يصادق على اتفاق السلام مع «فارك»

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً