ميدياتيك تعلن عن معالجات Helio X23 و Helio X27 بعشرة أنوية وترددٍ يصل إلى 2.6 غيغاهرتز

أعلنت شركة ميدياتيك اليوم عن معالجاتها الجديدة Helio X23 و Helio X27 المخصصة للاستخدام في هواتف الفئة الرائدة، لتقدم بذلك الشركة تشكيلةً من المعالجات القوية التي تمتلك عشرة أنوية معالجة، وذلك بعد أن أعلنت سابقًا عن معالجات Helio X25 و Helio X20. بالنسبة للمعالجين الجديدين، فهما عبارة عن تحديث عن المعالجات

السابقة، حيث اعتمدت ميدياتيك على نفس البنية التصميمية التي اتبعتها سابقًا، والتي أطلقت عليها اسم “Tri-Cluster” في إشارةٍ إلى تقسيم بنية المعالج الداخلية لثلاثة تجمعات: الأول يضم نواتين بمعمارية ARM Cortex-A72 بأداءٍ وترددٍ عاليين، ويضم كل من التجمعين الآخرين أربع أنوية بمعمارية ARM Cortex-A53 بأداءٍ قويّ مع استهلاكٍ منخفض للطاقة. الفكرة من هذه البنية هي ضمان أفضل أداء مع أقل استهلاك طاقة ممكن، حيث لا تعمل الأنوية العشرة جميعًا إلا عند حالات الاستخدام الشديد. بالعودة للمعالجات الجديدة، فإن التركيز فيها كان على دعم الكاميرات الثنائية (مثل كاميرا هاتف Huawei P9 أو LG G5 أو LG V20) مع تعزيز قدرات المعالجة البرمجية التي توفرها هذه المعالجات، مع دعمٍ لتقنية MiraVision EnergySmart التي من شأنها تخفيض استهلاك طاقة الشاشة لبطارية الهاتف الذكيّ، وتقول ميدياتيك أن معالجاتها ستساهم بتأمين تخفيض قدره 25% لاستهلاك الشاشة لبطارية الهاتف الذكيّ. بشكلٍ خاص، قدمت ميدياتيك معالج Helio X27 ليكون الأكثر تميزًا، مع قدرته على العمل بترددٍ يصل حتى 2.6 غيغاهرتز، ليكون بذلك أسرع مُعالج مُخصص للعمل على الهواتف الذكية. تقول ميدياتيك أن شرائحها الجديد ستتوفر في الهواتف الذكية خلال وقتٍ قريب، ما يعني أن بعض الشركات قد بدأت بالفعل بطلب الشرائح. بكل الأحوال، يبدو أن ميدياتيك لن تقوم بإطلاق معالجها المنتظر Helio X30 الذي من المفترض أن يكون المنافس المقبل لمعالج Snapdragon 835 من كوالكوم. المصدر


الخبر بالتفاصيل والصور


أعلنت شركة ميدياتيك اليوم عن معالجاتها الجديدة Helio X23 و Helio X27 المخصصة للاستخدام في هواتف الفئة الرائدة، لتقدم بذلك الشركة تشكيلةً من المعالجات القوية التي تمتلك عشرة أنوية معالجة، وذلك بعد أن أعلنت سابقًا عن معالجات Helio X25 و Helio X20.

بالنسبة للمعالجين الجديدين، فهما عبارة عن تحديث عن المعالجات السابقة، حيث اعتمدت ميدياتيك على نفس البنية التصميمية التي اتبعتها سابقًا، والتي أطلقت عليها اسم “Tri-Cluster” في إشارةٍ إلى تقسيم بنية المعالج الداخلية لثلاثة تجمعات: الأول يضم نواتين بمعمارية ARM Cortex-A72 بأداءٍ وترددٍ عاليين، ويضم كل من التجمعين الآخرين أربع أنوية بمعمارية ARM Cortex-A53 بأداءٍ قويّ مع استهلاكٍ منخفض للطاقة. الفكرة من هذه البنية هي ضمان أفضل أداء مع أقل استهلاك طاقة ممكن، حيث لا تعمل الأنوية العشرة جميعًا إلا عند حالات الاستخدام الشديد.

بالعودة للمعالجات الجديدة، فإن التركيز فيها كان على دعم الكاميرات الثنائية (مثل كاميرا هاتف Huawei P9 أو LG G5 أو LG V20) مع تعزيز قدرات المعالجة البرمجية التي توفرها هذه المعالجات، مع دعمٍ لتقنية MiraVision EnergySmart التي من شأنها تخفيض استهلاك طاقة الشاشة لبطارية الهاتف الذكيّ، وتقول ميدياتيك أن معالجاتها ستساهم بتأمين تخفيض قدره 25% لاستهلاك الشاشة لبطارية الهاتف الذكيّ.

بشكلٍ خاص، قدمت ميدياتيك معالج Helio X27 ليكون الأكثر تميزًا، مع قدرته على العمل بترددٍ يصل حتى 2.6 غيغاهرتز، ليكون بذلك أسرع مُعالج مُخصص للعمل على الهواتف الذكية.

تقول ميدياتيك أن شرائحها الجديد ستتوفر في الهواتف الذكية خلال وقتٍ قريب، ما يعني أن بعض الشركات قد بدأت بالفعل بطلب الشرائح. بكل الأحوال، يبدو أن ميدياتيك لن تقوم بإطلاق معالجها المنتظر Helio X30 الذي من المفترض أن يكون المنافس المقبل لمعالج Snapdragon 835 من كوالكوم.

المصدر

رابط المصدر: ميدياتيك تعلن عن معالجات Helio X23 و Helio X27 بعشرة أنوية وترددٍ يصل إلى 2.6 غيغاهرتز

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً