فالس: قرار هولاند بعدم ترشيح نفسه نابع من رجل دولة

اعتبر رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس، الخميس، أن إعلان الرئيس فرانسوا هولاند عدم خوض انتخابات الرئاسة في 2017 هو “قرار رجل دولة”.

وقال فالس “إنه قرار صعب، ينم عن خبرة، وهام، إنه قرار رجل دولة” أود أن أنقل لفرانسوا هولاند تعاطفي واحترامي وولائي وتضامني، وذلك عبر بيان صدر عنه.وأعرب رئيس الوزراء الفرنسي الأحد الماضي، عن تطلعه لأن يصبح مرشح اليسار في انتخابات الرئاسة المزمع إجراؤها العام المقبل، رغم تأكيده لاحقاً أنه لن يفعل ذلك أمام هولاند.وأضاف فالس: “كوزير داخلية أولاً ورئيس وزراء ثانياً لاحقاً، أعرف شجاعته وروح قيادته التي ساهمت في التعامل مع أحداث أليمة بالنسبة لفرنسا”.وتابع: “سيستمر العمل ولا أشك في أن هذه الفترة سيتم تقديرها نظراً لقيمتها الحقيقية: 5 أعوام من التقدم بالنسبة لفرنسا والفرنسيين”. 


الخبر بالتفاصيل والصور



اعتبر رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس، الخميس، أن إعلان الرئيس فرانسوا هولاند عدم خوض انتخابات الرئاسة في 2017 هو “قرار رجل دولة”.

وقال فالس “إنه قرار صعب، ينم عن خبرة، وهام، إنه قرار رجل دولة” أود أن أنقل لفرانسوا هولاند تعاطفي واحترامي وولائي وتضامني، وذلك عبر بيان صدر عنه.

وأعرب رئيس الوزراء الفرنسي الأحد الماضي، عن تطلعه لأن يصبح مرشح اليسار في انتخابات الرئاسة المزمع إجراؤها العام المقبل، رغم تأكيده لاحقاً أنه لن يفعل ذلك أمام هولاند.

وأضاف فالس: “كوزير داخلية أولاً ورئيس وزراء ثانياً لاحقاً، أعرف شجاعته وروح قيادته التي ساهمت في التعامل مع أحداث أليمة بالنسبة لفرنسا”.

وتابع: “سيستمر العمل ولا أشك في أن هذه الفترة سيتم تقديرها نظراً لقيمتها الحقيقية: 5 أعوام من التقدم بالنسبة لفرنسا والفرنسيين”. 

رابط المصدر: فالس: قرار هولاند بعدم ترشيح نفسه نابع من رجل دولة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً