إجراءات ألمانية لتقليل مخاطر التهديدات على المطارات

قرر البرلمان الألماني “بوندستاغ” منح وزارة الداخلية صلاحية منع رحلات طيران بعينها في حال وجود تهديدات إرهابية أو مخاطر من أي نوع على الحركة الجوية.

وأدخل البرلمان الألماني تعديلاً على قانون أمن الطيران الخميس، لرفع درجة الأمان الجوي.وفي حال أقر مجلس الولايات مشروع التغيير فسيصبح بإمكان الوزارة في المستقبل ووفقاً للحاجة إصدار حظر طيران رحلات بعينها أو مجموعات معينة من الطائرات.وينص التعديل الجديد على أن فحص وتفتيش العاملين في مجالات قريبة من أمن المطارات سيزداد دقة للحيلولة دون وقوع عمليات إرهابية عليها.كما سيتم تشديد التعليمات الخاصة بآليات الرقابة على المطارات وعمليات الشحن الجوي.وتأتي هذه التعديلات للتماشي مع القواعد المتبعة في الاتحاد الأوروبي ورفع مستوى الأمان في حركة الطيران.


الخبر بالتفاصيل والصور



قرر البرلمان الألماني “بوندستاغ” منح وزارة الداخلية صلاحية منع رحلات طيران بعينها في حال وجود تهديدات إرهابية أو مخاطر من أي نوع على الحركة الجوية.

وأدخل البرلمان الألماني تعديلاً على قانون أمن الطيران الخميس، لرفع درجة الأمان الجوي.

وفي حال أقر مجلس الولايات مشروع التغيير فسيصبح بإمكان الوزارة في المستقبل ووفقاً للحاجة إصدار حظر طيران رحلات بعينها أو مجموعات معينة من الطائرات.

وينص التعديل الجديد على أن فحص وتفتيش العاملين في مجالات قريبة من أمن المطارات سيزداد دقة للحيلولة دون وقوع عمليات إرهابية عليها.

كما سيتم تشديد التعليمات الخاصة بآليات الرقابة على المطارات وعمليات الشحن الجوي.

وتأتي هذه التعديلات للتماشي مع القواعد المتبعة في الاتحاد الأوروبي ورفع مستوى الأمان في حركة الطيران.

رابط المصدر: إجراءات ألمانية لتقليل مخاطر التهديدات على المطارات

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً