غارات جوية أمريكية تستهدف مسلحين متشددين بسرت

اعلنت وزارة الدفاع الأمريكية الخميس، عن تنفيذ غارات جوية ضد مسلحين متشددين متحصنين في “آخر كتلتين من المنازل” في سرت الليبية.

وقال المتحدث باسم البنتاغون، القبطان جيف ديفيس، إن هؤلاء المسلحين “قليلو العدد لكنهم يقاتلون حتى الرمق الأخير”.وشنت الغارات بطائرات دون طيار.وكانت واشنطن قالت في بداية حملة الغارات في الأول من أغسطس (آب) إن هذه الغارات لدعم قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية لاستعادة سرت ستكون على الأرجح قصيرة وتحسب “بالأسابيع وليس بالأشهر”.وكانت قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية بدأت في 12 مايو (أيار) حملة تحرير سرت من مسلحي تنظيم داعش، مع محاولة تفادي خسائر جديدة وحماية المدنيين.وينتشر جنود أمريكيون حالياً في ليبيا لتسهيل التنسيق بين قوات حكومة الوفاق والقوات الأمريكية في تنفيذ هجمات، بحسب المتحدث الأمريكي.وأوضح المتحدث أن العسكريين الأمريكيين هناك “لا يتولون سوى التدريب والاستشارة والمواكبة” للقوات المحلية كما هو الشأن في العراق وسوريا.


الخبر بالتفاصيل والصور



اعلنت وزارة الدفاع الأمريكية الخميس، عن تنفيذ غارات جوية ضد مسلحين متشددين متحصنين في “آخر كتلتين من المنازل” في سرت الليبية.

وقال المتحدث باسم البنتاغون، القبطان جيف ديفيس، إن هؤلاء المسلحين “قليلو العدد لكنهم يقاتلون حتى الرمق الأخير”.

وشنت الغارات بطائرات دون طيار.

وكانت واشنطن قالت في بداية حملة الغارات في الأول من أغسطس (آب) إن هذه الغارات لدعم قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية لاستعادة سرت ستكون على الأرجح قصيرة وتحسب “بالأسابيع وليس بالأشهر”.

وكانت قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية بدأت في 12 مايو (أيار) حملة تحرير سرت من مسلحي تنظيم داعش، مع محاولة تفادي خسائر جديدة وحماية المدنيين.

وينتشر جنود أمريكيون حالياً في ليبيا لتسهيل التنسيق بين قوات حكومة الوفاق والقوات الأمريكية في تنفيذ هجمات، بحسب المتحدث الأمريكي.

وأوضح المتحدث أن العسكريين الأمريكيين هناك “لا يتولون سوى التدريب والاستشارة والمواكبة” للقوات المحلية كما هو الشأن في العراق وسوريا.

رابط المصدر: غارات جوية أمريكية تستهدف مسلحين متشددين بسرت

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً