تركيا: إيقاف 192 قاضياً ونائباً عاماً عن العمل

أوقفت نيابة أنقرة العامة الخميس، 192 قاضياً ونائباً عاماً للاشتباه في وجود صلات بينهم وبين الداعية الإسلامي فتح الله غولن، الذي تتهمه الحكومة التركية بالتدبير لانقلاب 15 يوليو (تموز) الماضي

الفاشل. ومنذ ذلك الحين تم فصل ثلاثة آلاف و659 قاضياً ونائباً عاماً، حسبما أوردت وكالة (الأناضول) التركية.يأتي هذا الإجراء في إطار سعي الحكومة لتطهير الدولة من المؤيدين لغولن، مؤسس الجماعة التي وصل أعضاءها خلال العقد المنصرم لأرفع المناصب الحكومية والقضائية، وبدعم من حزب العدالة والتنمية الحاكم حتى قبل ثلاثة أعوام.وتسبب الصراع على السلطة بين الجماعة وحزب العدالة والتنمية، والذي اندلع في 2013، في فصل آلاف القضاة من الجهاز القضائي وهي العملية التي تكثفت بعد محاولة انقلاب منتصف يوليو (تموز) الماضي.


الخبر بالتفاصيل والصور



أوقفت نيابة أنقرة العامة الخميس، 192 قاضياً ونائباً عاماً للاشتباه في وجود صلات بينهم وبين الداعية الإسلامي فتح الله غولن، الذي تتهمه الحكومة التركية بالتدبير لانقلاب 15 يوليو (تموز) الماضي الفاشل.

ومنذ ذلك الحين تم فصل ثلاثة آلاف و659 قاضياً ونائباً عاماً، حسبما أوردت وكالة (الأناضول) التركية.

يأتي هذا الإجراء في إطار سعي الحكومة لتطهير الدولة من المؤيدين لغولن، مؤسس الجماعة التي وصل أعضاءها خلال العقد المنصرم لأرفع المناصب الحكومية والقضائية، وبدعم من حزب العدالة والتنمية الحاكم حتى قبل ثلاثة أعوام.

وتسبب الصراع على السلطة بين الجماعة وحزب العدالة والتنمية، والذي اندلع في 2013، في فصل آلاف القضاة من الجهاز القضائي وهي العملية التي تكثفت بعد محاولة انقلاب منتصف يوليو (تموز) الماضي.

رابط المصدر: تركيا: إيقاف 192 قاضياً ونائباً عاماً عن العمل

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً