أردوغان يبحث هاتفياً مع ميركل الوضع في حلب

بحث الرئيس التركي رجب طيب إردوغان هاتفياً مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الوضع المأساوي في مدينة حلب شمال سوريا. ونقلت

وكالة “الأناضول” الرسمية التركية عن دوائر بالرئاسة التركية أن أردوغان وميركل اتفقا الخميس، على ضرورة تعزيز المساعي الرامية إلى توصيل المعونات الإنسانية إلى حلب.وذكرت الوكالة أن أردوغان أوضح خلال المحادثة أن تركيا تنتظر تعاملاً أشد صرامة من جانب ألمانيا مع حزب العمال الكردستاني المحظور ومع حركة غولن على أراضيها.وقام أردوغان بحسب الوكالة بتذكير ميركل بمسؤولية الاتحاد الأوروبي عن أزمة اللاجئين.وأفادت المصادر التركية أيضاً بأن المكالمة تتطرقت كذلك إلى سبل التغلب على تقسيم جزيرة قبرص بالبحر المتوسط.وهنأ إردوغان المستشارة ميركل برئاسة قمة العشرين، حيث تولت ألمانيا الخميس، رئاسة مجموعة الدول الصناعية الكبرى والدول الصاعدة اقتصادياً والمعروفة جميعاً بمجموعة دول العشرين.


الخبر بالتفاصيل والصور



بحث الرئيس التركي رجب طيب إردوغان هاتفياً مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الوضع المأساوي في مدينة حلب شمال سوريا.

ونقلت وكالة “الأناضول” الرسمية التركية عن دوائر بالرئاسة التركية أن أردوغان وميركل اتفقا الخميس، على ضرورة تعزيز المساعي الرامية إلى توصيل المعونات الإنسانية إلى حلب.

وذكرت الوكالة أن أردوغان أوضح خلال المحادثة أن تركيا تنتظر تعاملاً أشد صرامة من جانب ألمانيا مع حزب العمال الكردستاني المحظور ومع حركة غولن على أراضيها.

وقام أردوغان بحسب الوكالة بتذكير ميركل بمسؤولية الاتحاد الأوروبي عن أزمة اللاجئين.

وأفادت المصادر التركية أيضاً بأن المكالمة تتطرقت كذلك إلى سبل التغلب على تقسيم جزيرة قبرص بالبحر المتوسط.

وهنأ إردوغان المستشارة ميركل برئاسة قمة العشرين، حيث تولت ألمانيا الخميس، رئاسة مجموعة الدول الصناعية الكبرى والدول الصاعدة اقتصادياً والمعروفة جميعاً بمجموعة دول العشرين.

رابط المصدر: أردوغان يبحث هاتفياً مع ميركل الوضع في حلب

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً