مقتل 926 مدنياً في العراق خلال نوفمبر الماضي

قتل ما مجموعه 926 مدنياً من بين 2885 عراقياً لقوا حتفهم نتيجة للإرهاب والعنف والنزاع المسلح في البلاد في الشهر الماضي، حسبما أفاد فريق تابع للأمم المتحدة اليوم الخميس.

وأضافت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) في تقرير إن حوالي 1380 آخرين، من بينهم 930 من المدنيين، أصيبوا في تلك الفترة.وقال الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، يان كوبيش، إن “عدد الضحايا مذهل، فيما يشكل المدنيون عدداً ضخماً من الضحايا”.وفي الأشهر الأخيرة، صعدت العراق، بدعم من التحالف الدولي للقوات الجوية بقيادة الولايات المتحدة، جهودها لطرد تنظيم داعش من الأراضي التي استولى عليها الميليشيات المتطرفة في هجوم خاطف عام 2014.وأضاف كوبيش “دأب تنظيم داعش في محاولته اليائسة للتشبث بالأراضي التي يسيطر عليها في الموصل ونينوى على نهج التكتيكات الأكثر وحشية، وذلك باستخدام منازل المدنيين كموقع لإطلاق النار وخطف المدنيين ونقلهم قسراً، واتخاذهم كدروع بشرية على نحو فعال”.


الخبر بالتفاصيل والصور



قتل ما مجموعه 926 مدنياً من بين 2885 عراقياً لقوا حتفهم نتيجة للإرهاب والعنف والنزاع المسلح في البلاد في الشهر الماضي، حسبما أفاد فريق تابع للأمم المتحدة اليوم الخميس.

وأضافت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) في تقرير إن حوالي 1380 آخرين، من بينهم 930 من المدنيين، أصيبوا في تلك الفترة.

وقال الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، يان كوبيش، إن “عدد الضحايا مذهل، فيما يشكل المدنيون عدداً ضخماً من الضحايا”.

وفي الأشهر الأخيرة، صعدت العراق، بدعم من التحالف الدولي للقوات الجوية بقيادة الولايات المتحدة، جهودها لطرد تنظيم داعش من الأراضي التي استولى عليها الميليشيات المتطرفة في هجوم خاطف عام 2014.

وأضاف كوبيش “دأب تنظيم داعش في محاولته اليائسة للتشبث بالأراضي التي يسيطر عليها في الموصل ونينوى على نهج التكتيكات الأكثر وحشية، وذلك باستخدام منازل المدنيين كموقع لإطلاق النار وخطف المدنيين ونقلهم قسراً، واتخاذهم كدروع بشرية على نحو فعال”.

رابط المصدر: مقتل 926 مدنياً في العراق خلال نوفمبر الماضي

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً