الصليب الأحمر يجري محادثات مع سوريا للوصول إلى الفارين من حلب

قال مسؤول كبير باللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم الخميس، إن اللجنة تجري محادثات مع الحكومة السورية بشأن الوصول إلى الأشخاص الفارين من شرق حلب، الذي تسيطر عليه المعارضة والذين يتعرضون

للاستجواب والاعتقال. وقال مدير عمليات اللجنة دومينيك ستيلهارت إن وكالة الإغاثة على اتصال مع جميع الأطراف كي تتمكن من توصيل المواد الغذائية والإمدادات الأخرى للمدنيين في القطاع المحاصر وإجلاء المصابين.وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان ذكر أن الحكومة تعتقل وتستجوب مئات من الأشخاص الفارين، ونفى مصدر عسكري سوري ذلك أمس الأربعاء قائلاً إنه لم تحدث أي اعتقالات.وقال ستيلهارت في مقابلة في مقر الصليب الأحمر في جنيف “نحن بالطبع نحاول الوصول إلى منشآت ومراكز الاستجواب هذه، ويمكننا أيضاً في سوريا الوصول إلى عدد من أماكن الاحتجاز، لكن الوضع في الوقت الحالي مربك للغاية، فليس من السهل لفرقنا الوصول إلى هذه المراكز، هذا موضوع آخر للحوار بالطبع مع الحكومة السورية ونعمل على الوصول إليها”.


الخبر بالتفاصيل والصور



قال مسؤول كبير باللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم الخميس، إن اللجنة تجري محادثات مع الحكومة السورية بشأن الوصول إلى الأشخاص الفارين من شرق حلب، الذي تسيطر عليه المعارضة والذين يتعرضون للاستجواب والاعتقال.

وقال مدير عمليات اللجنة دومينيك ستيلهارت إن وكالة الإغاثة على اتصال مع جميع الأطراف كي تتمكن من توصيل المواد الغذائية والإمدادات الأخرى للمدنيين في القطاع المحاصر وإجلاء المصابين.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان ذكر أن الحكومة تعتقل وتستجوب مئات من الأشخاص الفارين، ونفى مصدر عسكري سوري ذلك أمس الأربعاء قائلاً إنه لم تحدث أي اعتقالات.

وقال ستيلهارت في مقابلة في مقر الصليب الأحمر في جنيف “نحن بالطبع نحاول الوصول إلى منشآت ومراكز الاستجواب هذه، ويمكننا أيضاً في سوريا الوصول إلى عدد من أماكن الاحتجاز، لكن الوضع في الوقت الحالي مربك للغاية، فليس من السهل لفرقنا الوصول إلى هذه المراكز، هذا موضوع آخر للحوار بالطبع مع الحكومة السورية ونعمل على الوصول إليها”.

رابط المصدر: الصليب الأحمر يجري محادثات مع سوريا للوصول إلى الفارين من حلب

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً