أوغلو: مكافحة الإرهاب أهم عنصر في التعاون بين تركيا وروسيا


الخبر بالتفاصيل والصور



أكد وزير الخارجية التركي، مولود غاويش أوغلو، اليوم الخميس، أن مكافحة الإرهاب وإحلال الأمن والاستقرار في المنطقة يشكلان أهم عنصر من عناصر التعاون القائم بين تركيا وروسيا.

وجاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده مع نظيره الروسي، سيرغي لافروف، الذي يزور ولاية أنطاليا التركية للمشاركة في الاجتماع الخامس لمجموعة التخطيط الاستراتيجي المشترك بين البلدين، بحسب وكالة أنباء الأناضول.

وشدد أوغلو على وجوب استمرار التشاور بين البلدين فيما يخص المسائل الأمنية، وأوضح أن التعاون بينهما للقضاء على تنظيمات إرهابية مثل داعش وحزب العمال الكردستاني (بي كيه كيه) يرقى إلى مستويات جيدة.

وأضاف الوزير التركي أنه في حال عدم التوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية، والتفريط بالوحدة الوطنية ووحدة أراضي هذا البلد، فإن تنظيماً إرهابياً جديداً سيظهر في المستقبل حتى لو تم القضاء على داعش.

وأشار أوغلو إلى ضرورة تجفيف المستنقعات الإرهابية في سوريا، مشيراً أن أفضل طريق لذلك هو الحل السياسي.

وتطرق إلى عملية درع الفرات الجارية في شمال سوريا منذ أكثر من 3 أشهر قائلاً: “هدفنا واضح تماماً من هذه العملية، وهو تطهير المناطق السورية المتاخمة للحدود التركية من عناصر تنظيم داعش الإرهابي، ويجب مكافحة كافة المنظمات الإرهابية في سوريا والعراق بما في ذلك داعش والنصرة”.

رابط المصدر: أوغلو: مكافحة الإرهاب أهم عنصر في التعاون بين تركيا وروسيا

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً