فوائد العرقسوس للشعر

فوائد العرقسوس عرف العرقسوس في البلاد العربية منذ قديم الزمان، حيث ينبت في الأراضي البرية في بيئة حوض البحر الأبيض المتوسط، وتعرف المادة الفعالة في العرقسوس ب “الكلتيسريتسن”، وللعرقسوس أهمية كبيرة في حياة الإنسان. ويعمل منقوع العرقسوس على تقوية بصيلة الشعر بشكل فعّال، وبالتالي منع تساقط الشعر وعلاجه أيضاً، كما

يعمل على منع تقصّف الشعر، ويعالج التلف والجفاف. ويعمل على تأخير ظهور الشيب، ترطيب الشعر، إذا تمّ تدليك فروة الرأس به بشكل دائريّ، وتركه على الشعر لمدّة ساعة تقريباً، ثمّ غسله بالماء الفاتر، ويتمّ استعماله أيضاً كغسول للشعر عن طريق مزجه مع كميّة مناسبة من خلّ التفاح، ثمّ غسل الشعر به بشكل يوميّ تقريباً. فوائد العرقسوس وتجدر الإشارة إلى أنّه يجب الانتباه أن يتمّ تناول مشروب العرق سوس بشكل معتدل، لأنّ الإفراط في تناوله قد يؤدّي إلى حدوث بعض الآثار الجانبيّة ولعلّ أهمّها هي ارتفاع ضغط الدمّ، وخفض نسبة البوتاسيوم في الدمّ وهو العنصر الضروريّ لتنظيم دقّات القلب، وتنظيم سوائل الجسم أيضاً.


الخبر بالتفاصيل والصور


فوائد العرقسوس

فوائد العرقسوس

عرف العرقسوس في البلاد العربية منذ قديم الزمان، حيث ينبت في الأراضي البرية في بيئة حوض البحر الأبيض المتوسط، وتعرف المادة الفعالة في العرقسوس ب “الكلتيسريتسن”، وللعرقسوس أهمية كبيرة في حياة الإنسان.

ويعمل منقوع العرقسوس على تقوية بصيلة الشعر بشكل فعّال، وبالتالي منع تساقط الشعر وعلاجه أيضاً، كما يعمل على منع تقصّف الشعر، ويعالج التلف والجفاف.

ويعمل على تأخير ظهور الشيب، ترطيب الشعر، إذا تمّ تدليك فروة الرأس به بشكل دائريّ، وتركه على الشعر لمدّة ساعة تقريباً، ثمّ غسله بالماء الفاتر، ويتمّ استعماله أيضاً كغسول للشعر عن طريق مزجه مع كميّة مناسبة من خلّ التفاح، ثمّ غسل الشعر به بشكل يوميّ تقريباً.

فوائد العرقسوس

فوائد العرقسوس

وتجدر الإشارة إلى أنّه يجب الانتباه أن يتمّ تناول مشروب العرق سوس بشكل معتدل، لأنّ الإفراط في تناوله قد يؤدّي إلى حدوث بعض الآثار الجانبيّة ولعلّ أهمّها هي ارتفاع ضغط الدمّ، وخفض نسبة البوتاسيوم في الدمّ وهو العنصر الضروريّ لتنظيم دقّات القلب، وتنظيم سوائل الجسم أيضاً.

رابط المصدر: فوائد العرقسوس للشعر

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً