بوزولس.. واحدة من أجمل القرى في أفيرون الفرنسية

مرحباً بكم في بلدة بوزولس Bozouls، الجوهرة المخبأة في أعماق منطقة أفيرون بجنوب فرنسا، والتي تقع في الجزء العلوي من الوادي على ارتفاع 300 قدم على هضبة تشبه حدوة حصان والمعروفة محليا باسم ثقب بوزولس. تتميز بوزول بجغرافيا فريدة من نوعها فهي تقع في منطقة تشكلت قبل حوالي مليوني سنة حينما

كانت درجات الحرارة العالمية في اضطراب حيث أخذت الانهار في الارتفاع والانخفاض بشكل غير مستقر. مع انحسار مياه الأنهار على مر السنين، بدأت الصخور تتآكل ببطء حتى تكون هذا الشرخ الهائل، مما جعل من المنطقة التي تقع بها القرية حاليا معقلا دفاعيا طبيعيا. ومنذ آلاف السنين بدأ البشر يستوطنون المنقطة وشرعوا في بناء منازلهم باستخدام الصخور الكلسية للاستفادة القصوى من الدفاع الطبيعي الذي يقدمه لهم الوادي. أفضل المعالم السياحية في بوزولس بنيت بوزولس على هضبة من الحجر الجيري، تهيمن عليها كنيسة سانت فاوست القديمة ويمتد نهر دورودو دو كونك river Dordeau de Conques بشكل مستقيم من خلال تلك الهضبة. ومن أهم معالم البلدة قلعة قديمة تم بنائها في القرن التاسع ولكن تبقى منها اليوم أنقاض، والمبنى الأكثر شهرة بالمدينة هو كنسية سانت فوست Ste Fauste التي يعود تاريخها إلى القرن 12 وتجلس على حافة الهاوية فوق النهر. تحتوي بوزولس على معرض ذاكرة تيرا Terra Memoria والذي يأخذ الزوار في رحلة حول المناظر الطبيعية المتنوعة في منطقة أفيرون، ويعرض تطور الأرض منذ القدم وحتى الآن مع التركيز على المناظر الطبيعية المحيطة بها، بما في ذلك التكوينات الصخرية والجرانيت والحجر الجيري والبازلت والحجر الرملي الموجودون في المنطقة، ويقدم أيضًا لمحة عن الأنماط المختلفة للهندسة المعمارية في كافة أنحاء أفيرون. كيف تصل إلى بوزولس؟ يمكن الوصول إلى البلدة فقط عن طريق الجنوب وذلك من خلال الطريق الذي تم إنشائه في العصور الوسطى وتتم مراقبته على مدار اليوم من قبل حراس يقفون داخل أبراج أثرية تعود إلى القرون الوسطى أيضاً. أين تقيم في بوزولس؟ تضم بلدة بوزولس عددا قليلا من الفنادق على سبيل المثال: * فندق جيت دو كونتال وهو عبارة عن بيت للعطلات من تصنيف 3 نجوم يقع في شارع كوس كونتال، وهو مناسب للعائلات حيث يحتوي على حديقة شواء وتتمتع كل غرفة بمنطقة معيشة ومطبخ وشاشة تليفزيون وتراس. * فندق لا رودت دارجون ذو 3 نجوم والذي يعد أكثر الفنادق فخامة في بوزولس حيث يضم حمام سباحة وواي فاي كما يقدم أفضل الأطعمة المحلية. * كذلك هناك فندق جيت سيرا لو هوت والذي يقدم إقامة مريحة داخل أكواخ حجرية من طابقين.


الخبر بالتفاصيل والصور


مرحباً بكم في بلدة بوزولس Bozouls، الجوهرة المخبأة في أعماق منطقة أفيرون بجنوب فرنسا، والتي تقع في الجزء العلوي من الوادي على ارتفاع 300 قدم على هضبة تشبه حدوة حصان والمعروفة محليا باسم ثقب بوزولس.

%d8%a8%d9%88%d8%b2%d9%88%d9%84%d8%b3

تتميز بوزول بجغرافيا فريدة من نوعها فهي تقع في منطقة تشكلت قبل حوالي مليوني سنة حينما كانت درجات الحرارة العالمية في اضطراب حيث أخذت الانهار في الارتفاع والانخفاض بشكل غير مستقر.

%d8%a8%d9%88%d8%b2%d9%88%d9%84%d8%b3-1

مع انحسار مياه الأنهار على مر السنين، بدأت الصخور تتآكل ببطء حتى تكون هذا الشرخ الهائل، مما جعل من المنطقة التي تقع بها القرية حاليا معقلا دفاعيا طبيعيا.

%d8%a8%d9%88%d8%b2%d9%88%d9%84%d8%b3-2

ومنذ آلاف السنين بدأ البشر يستوطنون المنقطة وشرعوا في بناء منازلهم باستخدام الصخور الكلسية للاستفادة القصوى من الدفاع الطبيعي الذي يقدمه لهم الوادي.

أفضل المعالم السياحية في بوزولس

%d8%a8%d9%88%d8%b2%d9%88%d9%84%d8%b3-3

بنيت بوزولس على هضبة من الحجر الجيري، تهيمن عليها كنيسة سانت فاوست القديمة ويمتد نهر دورودو دو كونك river Dordeau de Conques بشكل مستقيم من خلال تلك الهضبة.

%d8%a8%d9%88%d8%b2%d9%88%d9%84%d8%b3-4

ومن أهم معالم البلدة قلعة قديمة تم بنائها في القرن التاسع ولكن تبقى منها اليوم أنقاض، والمبنى الأكثر شهرة بالمدينة هو كنسية سانت فوست Ste Fauste التي يعود تاريخها إلى القرن 12 وتجلس على حافة الهاوية فوق النهر.

%d8%a8%d9%88%d8%b2%d9%88%d9%84%d8%b3-7

تحتوي بوزولس على معرض ذاكرة تيرا Terra Memoria والذي يأخذ الزوار في رحلة حول المناظر الطبيعية المتنوعة في منطقة أفيرون، ويعرض تطور الأرض منذ القدم وحتى الآن مع التركيز على المناظر الطبيعية المحيطة بها، بما في ذلك التكوينات الصخرية والجرانيت والحجر الجيري والبازلت والحجر الرملي الموجودون في المنطقة، ويقدم أيضًا لمحة عن الأنماط المختلفة للهندسة المعمارية في كافة أنحاء أفيرون.

كيف تصل إلى بوزولس؟

قلعة بوزولس

يمكن الوصول إلى البلدة فقط عن طريق الجنوب وذلك من خلال الطريق الذي تم إنشائه في العصور الوسطى وتتم مراقبته على مدار اليوم من قبل حراس يقفون داخل أبراج أثرية تعود إلى القرون الوسطى أيضاً.

أين تقيم في بوزولس؟

تضم بلدة بوزولس عددا قليلا من الفنادق على سبيل المثال:

* فندق جيت دو كونتال وهو عبارة عن بيت للعطلات من تصنيف 3 نجوم يقع في شارع كوس كونتال، وهو مناسب للعائلات حيث يحتوي على حديقة شواء وتتمتع كل غرفة بمنطقة معيشة ومطبخ وشاشة تليفزيون وتراس.

%d9%81%d9%86%d8%af%d9%82-%d9%84%d8%a7-%d8%b1%d9%88%d8%af-%d8%af%d9%8a-%d8%a7%d8%b1%d8%ac%d9%86

* فندق لا رودت دارجون ذو 3 نجوم والذي يعد أكثر الفنادق فخامة في بوزولس حيث يضم حمام سباحة وواي فاي كما يقدم أفضل الأطعمة المحلية.

* كذلك هناك فندق جيت سيرا لو هوت والذي يقدم إقامة مريحة داخل أكواخ حجرية من طابقين.

رابط المصدر: بوزولس.. واحدة من أجمل القرى في أفيرون الفرنسية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً