الاحتلال الإسرائيلي منع الأذان بـ”الإبراهيمي” 48 مرة في نوفمبر

منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي رفع الآذان في الحرم الإبراهيمي الشريف الشهر الماضي 48 وقتاً، وفق ما ذكرت وكالة صفا الفلسطينية.

واستنكر وزير الأوقاف والشؤون الدينية يوسف أدعيس في بيان صحفي اليوم الخميس، قيام سلطات الاحتلال بهذا المنع، معتبراً ذلك تعدياً صارخاً على حرية العبادة، وتدخلاً سافراً في الشؤون الإسلامية .وقال “إن سلطات الاحتلال تعمدت طوال العام هذه السياسة المبرمجة، في خطوة تصعيدية من أجل إحكام السيطرة، والتحكم بكل أركان الحرم من الآذان وحتى الترميمات”.وأكد رفضه لتلك السياسة جملة وتفصيلاً، وأن السيادة في الحرم الإبراهيمي شأن فلسطيني بحت.


الخبر بالتفاصيل والصور



منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي رفع الآذان في الحرم الإبراهيمي الشريف الشهر الماضي 48 وقتاً، وفق ما ذكرت وكالة صفا الفلسطينية.

واستنكر وزير الأوقاف والشؤون الدينية يوسف أدعيس في بيان صحفي اليوم الخميس، قيام سلطات الاحتلال بهذا المنع، معتبراً ذلك تعدياً صارخاً على حرية العبادة، وتدخلاً سافراً في الشؤون الإسلامية .

وقال “إن سلطات الاحتلال تعمدت طوال العام هذه السياسة المبرمجة، في خطوة تصعيدية من أجل إحكام السيطرة، والتحكم بكل أركان الحرم من الآذان وحتى الترميمات”.

وأكد رفضه لتلك السياسة جملة وتفصيلاً، وأن السيادة في الحرم الإبراهيمي شأن فلسطيني بحت.

رابط المصدر: الاحتلال الإسرائيلي منع الأذان بـ”الإبراهيمي” 48 مرة في نوفمبر

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً