مسؤول لـ24: الجامعة العربية تعد لاجتماع وزراء الخارجية العرب ونظرائهم الأوربيين

تعمل الأمانة العامة لجامعة الدول العربية حالياً على الإعداد لاجتماع وزراء الخارجية العرب مع نظرائهم الأوروبيين، الذي تستضيفه القاهرة في 20 ديسمبر (كانون الأول)الجاري. يتطرق الاجتماع إلى بحث

دفع ملف المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية في ضوء المبادرة الفرنسية وقال مسؤول في الجامعة العربية، في تصريحات لـ24، إن وزراء خارجية أوروبا والعرب أيضاً تلقوا دعوات رسمية للمشاركة في الاجتماع الذي سيتناول مجمل أوجه التعاون بين الجانبين العربي والأوروبي، ويركز على الملفات السياسية والأمنية.وأوضح المسؤول أن الاجتماع سوف يتناول القضايا الفلسطينية والسورية والليبية واليمنية، فضلاً عن التعاون في مجال مكافحة الارهاب، ومكافحة الهجرة غير الشرعية واللاجئين.ويتطرق الاجتماع إلى بحث دفع ملف المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية في ضوء المبادرة الفرنسية التي يؤمل ان يتمخض عنها مؤتمر دولي لاستئناف المفاوضات عملية السلام بهدف إنهاء الاحتلال الاسرائيلي قبل نهاية العام الجاري.


الخبر بالتفاصيل والصور



تعمل الأمانة العامة لجامعة الدول العربية حالياً على الإعداد لاجتماع وزراء الخارجية العرب مع نظرائهم الأوروبيين، الذي تستضيفه القاهرة في 20 ديسمبر (كانون الأول)الجاري.

يتطرق الاجتماع إلى بحث دفع ملف المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية في ضوء المبادرة الفرنسية

وقال مسؤول في الجامعة العربية، في تصريحات لـ24، إن وزراء خارجية أوروبا والعرب أيضاً تلقوا دعوات رسمية للمشاركة في الاجتماع الذي سيتناول مجمل أوجه التعاون بين الجانبين العربي والأوروبي، ويركز على الملفات السياسية والأمنية.

وأوضح المسؤول أن الاجتماع سوف يتناول القضايا الفلسطينية والسورية والليبية واليمنية، فضلاً عن التعاون في مجال مكافحة الارهاب، ومكافحة الهجرة غير الشرعية واللاجئين.

ويتطرق الاجتماع إلى بحث دفع ملف المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية في ضوء المبادرة الفرنسية التي يؤمل ان يتمخض عنها مؤتمر دولي لاستئناف المفاوضات عملية السلام بهدف إنهاء الاحتلال الاسرائيلي قبل نهاية العام الجاري.

رابط المصدر: مسؤول لـ24: الجامعة العربية تعد لاجتماع وزراء الخارجية العرب ونظرائهم الأوربيين

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً