7 شخصيات شهيرة في الأفلام والروايات لم نعرف أنها لشخصيات حقيقية


الخبر بالتفاصيل والصور


الأفلام والروايات ليست بعيدة كثيرًا عن الواقع، ففي كثير من الأحيان هي تجسيد لأحداث وشخصيات حقيقية 100%. وهناك شخصيات شهيرة شاهدناها وأحببناها لم نعرف أنها لشخصيات موجودة في الواقع.

شخصيات شهيرة

1) ذئب وول ستريت – سمسار البورصة جوردن بلفورت

شخصيات شهيرة

قصة فيلم ذئب وول ستريت مستمدة من السيرة الذاتية لسمسار البورصة والأسهم “جوردن

بلفورت” والذي كانت حياته بين النجاحات والإخفاقات. في البداية، عاش حياة مترفة وجميلة، وبعد عامين تعرّض للسجن بتهمة الاحتيال في سوق الأسهم. وبعد إطلاق سراحه، وجد طريقة أخرى لاستخدام موهبته، فكتب كتابين عن حياته، وبدأ بإعطاء المحاضرات كمتحدث تحفيزي. وبحسب بلفورت فالقاعدة الأساسية للنجاح هو التصرف كما لو كنت رجل ثري، بعدها ستصبح ثريًا!

كريستوفر روبن – كريستوفر روبن ميلين

شخصيات شهيرة

قصة ويني الدبدوب والطفل “كريستوفر” الذي كان يرافقه مستندة لقصة ابن كاتب الشخصية “الطفل كريستوفر روبن ميلين” والذي لم تكن علاقته جيدة مع والديه، فوالدته منشغلة عنه بالاهتمام بنفسها، أما والده فكان مشغولًا في كتابة الكتب، لذلك قضى كريستوفر معظم وقته مع المربية. دميته المفضلة كانت الدبدوب الذي أهداه له والده في أول عيد ميلاد له. وقد كتب لاحقًا “هناك شيئان يطغيان على حياتي، وأرغب في الهروب منهما، شهرة والدي، وكريستوفر روبن”.

بيتر بان – مايكل ديفيز

شخصيات شهيرة

كان مصدر إلهام قصة بيتر بان للكاتب جيمس ماثيو باري  أبناء صديقه، “آرثر وسلفيا ديفيز” وبالأخص طفلهما مايكل. الكثير من شخصيات الكتاب مستمدة من أبناء ديفيز. وحين توفي والدا الأطفال بالسرطان، أصبح الكاتب باري ولي أمر مايكل وإخوته.

شرلوك هولمز – البروفيسور جوزيف بيل

شخصيات شهيرة

ابتكر كانون دويل شخصية المحقق شرلوك هولمز مستندًا على قصة الدكتور جوزيف بيل، أستاذه ومعلمه في كلية الطب في جامعة إدنبره، والذي اشتهر بذكائه الفائق، واستخدام قدراته الاستنتاجية والاستنباطية لتشخيص الأمراض والإعاقات. وقد جاء في رسالة كتبها دويل لأستاذه بيل عام 1892 أنه مدين له في كتابة شخصية شرلوك هولمز.

جيمس بوند – سيدني رايلي

شخصيات شهيرة

هناك الكثير من الجدل حول من تكون شخصية جيمس بوند، لكن كثيرين يتفقون أن الشخصية مستوحاة من الجاسوس البريطاني سيدني رايلي. وقد كان رجل بتعليم متواضع، لكنه حظي بموهبة تحدث اللغات، أحب لعبة السياسة، والتلاعب بالناس، وُصف بأنه زير نساء. كان لرايلي قدرة رهيبة في التحول لشخصية أخرى على الفور، لم تفشل أي من عملياته، كان بارعًا في إيجاد حل لأي مشكلة.

دوريان جراي – الشاعر جون جراي

شخصيات شهيرة

الرواية الفلسفية (صورة دوريان جراي ) والتي تعود للكاتب أوسكار وايلد، استوحى شخصية دوريان جراي من الشاعر جون جراي الذي كان قد التقى به سابقًا. كان جون ذكيًا ووسيما وطموحًا، وهو ما ألهم وايلد لخلق شخصية دوريان جراي.

دكتور هاوس – دكتور توماس بولت

شخصيات شهيرة

تمامًا كما ظهر الممثل “هيو لوري” في دور الدكتور جريجوري هاوس في مسلسل “هاوس”، كان يُعرف عن الدكتور “توماس بولت” حل المسائل الطبية الغامضة التي لا يستطيع أحد حلها، والذي ألهمت شخصيته وسلوكه الغريب القائمين على المسلسل. وقد لاحظنا استخدام دكتور هاوس أحذية التزلج للتنقل، وهي الوسيلة المفضلة للدكتور بولت للتنقل في شوارع مدينة نيويورك، ففي حال تلقّى أي استدعاء طارئ، يكون على أهبة الاستعداد.

المصدر

اقرأ أيضًا:

أفلام مبنية على قصص واقعية لكنها غير صحيحة

قصص واقعية تحولت إلى أفلام رعب في هوليوود

رابط المصدر: 7 شخصيات شهيرة في الأفلام والروايات لم نعرف أنها لشخصيات حقيقية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً