كوريا الجنوبية: مظاهرة بالشموع تحت شعار “يوم الاستقالة الفورية للرئيسة”

أعلنت اليوم الخميس الحركة الشعبية المطالبة باستقالة الرئيسة الكورية الجنوبية، بارك جون هي، والتي تشارك فيها نحو 1500 منظمة من المجتمع المدني، أنها بصدد تنظيم مسيرة في منطقة تبعد 100

متر عن المكتب الرئاسي، أثناء مظاهرة بالشموع مقرره بعد غد السبت 3 ديسمبر(كانون الأول) الجاري. وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية “يونهاب” أن الحركة أطلقت على مظاهرة الشموع اسم “يوم الاستقالة الفورية للرئيسة بارك جون هي”، وذلك احتجاجاً على خطابها الثالث الذي أدلت به في 29 نوفمبر(تشرين الثاني) الماضي.وكانت محكمة سيؤول الإدارية سمحت مؤخراً بسلسلة من المسيرات حتى منطقة تبعد 200 متر عن المكتب الرئاسي، إلا أن أية مسيرات لم تصل بعد إلى منطقة تبعد 100 متر عن المكتب الرئاسي.


الخبر بالتفاصيل والصور



أعلنت اليوم الخميس الحركة الشعبية المطالبة باستقالة الرئيسة الكورية الجنوبية، بارك جون هي، والتي تشارك فيها نحو 1500 منظمة من المجتمع المدني، أنها بصدد تنظيم مسيرة في منطقة تبعد 100 متر عن المكتب الرئاسي، أثناء مظاهرة بالشموع مقرره بعد غد السبت 3 ديسمبر(كانون الأول) الجاري.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية “يونهاب” أن الحركة أطلقت على مظاهرة الشموع اسم “يوم الاستقالة الفورية للرئيسة بارك جون هي”، وذلك احتجاجاً على خطابها الثالث الذي أدلت به في 29 نوفمبر(تشرين الثاني) الماضي.

وكانت محكمة سيؤول الإدارية سمحت مؤخراً بسلسلة من المسيرات حتى منطقة تبعد 200 متر عن المكتب الرئاسي، إلا أن أية مسيرات لم تصل بعد إلى منطقة تبعد 100 متر عن المكتب الرئاسي.

رابط المصدر: كوريا الجنوبية: مظاهرة بالشموع تحت شعار “يوم الاستقالة الفورية للرئيسة”

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً