إسرائيل: أمر عسكري بنقل مستوطني “عمونا” لموقع آخر

وقع قائد الجيش الإسرائيلي بالضفة الغربية المحتلة “روني نوماه” اأمس الأربعاء على أمر عسكري يقضي بنقل سكان بؤرة “عمونا” الاستيطانية القريبة من رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، لموقع آخر

بالضفة. ويأتي ذلك قبل أسبوعين من المهلة التي منحتها المحكمة العليا للحكومة بإخلاء المستوطنة بعد ثبوت ملكية الأرض لفلسطينيين، وفقاً لوكالة صفا الفلسطينية.وصادق “نوماه” بأمر عسكري على إقامة موقع استيطاني جديد لم يفصح عن مكانه، وتزويده بالكرفانات وذلك في حال نجح مقترح المستشار القضائي للحكومة “أفيحاي مندلبيت” بنقل المستوطنين لأراضي تصنف على أنها “أملاك غائبين”، والتي تعود لفلسطينيين هاجروا قبل العام 1967.في حين، قوبل الأمر بمعارضة شديدة من مستوطني “عمونا” وهددوا بمواجهة القرار وعدم تمريره ومقاومة محاولات إخلائهم.وتظاهر عشرات المستوطنين قرب مستوطنة “عوفرا” احتجاجاً على قرار إخلاء “عمونا” المجاورة، وسدوا طريق رقم 60 بالحجارة وأشعلوا النيران في إطارات مطاطية.وطرح حزب البيت اليهودي مشروع قرار لتبييض المستوطنات، والذي يقضي بالإبقاء على مستوطني “عمونا” مقابل تعويض الفلسطينيين، في حين جرى تأجيل التصويت على القرار حتى الأسبوع القادم بسبب خلافات داخل الائتلاف الحكومي.


الخبر بالتفاصيل والصور



وقع قائد الجيش الإسرائيلي بالضفة الغربية المحتلة “روني نوماه” اأمس الأربعاء على أمر عسكري يقضي بنقل سكان بؤرة “عمونا” الاستيطانية القريبة من رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، لموقع آخر بالضفة.

ويأتي ذلك قبل أسبوعين من المهلة التي منحتها المحكمة العليا للحكومة بإخلاء المستوطنة بعد ثبوت ملكية الأرض لفلسطينيين، وفقاً لوكالة صفا الفلسطينية.

وصادق “نوماه” بأمر عسكري على إقامة موقع استيطاني جديد لم يفصح عن مكانه، وتزويده بالكرفانات وذلك في حال نجح مقترح المستشار القضائي للحكومة “أفيحاي مندلبيت” بنقل المستوطنين لأراضي تصنف على أنها “أملاك غائبين”، والتي تعود لفلسطينيين هاجروا قبل العام 1967.

في حين، قوبل الأمر بمعارضة شديدة من مستوطني “عمونا” وهددوا بمواجهة القرار وعدم تمريره ومقاومة محاولات إخلائهم.

وتظاهر عشرات المستوطنين قرب مستوطنة “عوفرا” احتجاجاً على قرار إخلاء “عمونا” المجاورة، وسدوا طريق رقم 60 بالحجارة وأشعلوا النيران في إطارات مطاطية.

وطرح حزب البيت اليهودي مشروع قرار لتبييض المستوطنات، والذي يقضي بالإبقاء على مستوطني “عمونا” مقابل تعويض الفلسطينيين، في حين جرى تأجيل التصويت على القرار حتى الأسبوع القادم بسبب خلافات داخل الائتلاف الحكومي.

رابط المصدر: إسرائيل: أمر عسكري بنقل مستوطني “عمونا” لموقع آخر

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً