السعودية: هجوم إلكتروني مُنظم يستهدف مواقع حكومية

تعرضت عدة جهات حكومية ومنشآت حيوية بالسعودية لـ”هجوم الكتروني منظم” يستهدف تعطيل جميع الخوادم والأجهزة. وذكر مركز الأمن الإلكتروني

السعودي في بيان أن “مصدر هذا الهجوم من خارج المملكة”. ومن شأن الهجمة أن تؤثر على جميع الخدمات المقدمة من تلك المنشآت، بعد قيام المهاجم بالاستيلاء على معلومات الدخول للنظام ثم زرع برمجية خبيثة لتعطيل بيانات المستخدم. وتأتي هذه الحادثة “ضمن عدة هجمات الكترونية مستمرة تستهدف الجهات الحكومية والقطاعات الحيوية” بالدولة. ولم يوضح البيان توقيت الهجوم، لكنه أشار إلى أنه أرسل تحذيرات للجهات الحكومية في 19 نوفمبر (تشرين الثاني) حول تهديد محتمل، موصياً بإتباع أساليب الحماية الأمنية. وكان المركز أعلن عن هجمة إلكترونية في أغسطس (آب) الماضي استهدفت خوادم البريد الإلكتروني لجهات حكومية وقطاعات حيوية. يذكر أن السعودية أعلنت في مناسبات متفرقة عن تعرض مواقعها الحكومية لهجمات إلكترونية، من بينها موقع وزارة الداخلية ووزارة الخارجية وجهات أخرى.


الخبر بالتفاصيل والصور



تعرضت عدة جهات حكومية ومنشآت حيوية بالسعودية لـ”هجوم الكتروني منظم” يستهدف تعطيل جميع الخوادم والأجهزة.

وذكر مركز الأمن الإلكتروني السعودي في بيان أن “مصدر هذا الهجوم من خارج المملكة”.

ومن شأن الهجمة أن تؤثر على جميع الخدمات المقدمة من تلك المنشآت، بعد قيام المهاجم بالاستيلاء على معلومات الدخول للنظام ثم زرع برمجية خبيثة لتعطيل بيانات المستخدم.

وتأتي هذه الحادثة “ضمن عدة هجمات الكترونية مستمرة تستهدف الجهات الحكومية والقطاعات الحيوية” بالدولة.

ولم يوضح البيان توقيت الهجوم، لكنه أشار إلى أنه أرسل تحذيرات للجهات الحكومية في 19 نوفمبر (تشرين الثاني) حول تهديد محتمل، موصياً بإتباع أساليب الحماية الأمنية.

وكان المركز أعلن عن هجمة إلكترونية في أغسطس (آب) الماضي استهدفت خوادم البريد الإلكتروني لجهات حكومية وقطاعات حيوية.

يذكر أن السعودية أعلنت في مناسبات متفرقة عن تعرض مواقعها الحكومية لهجمات إلكترونية، من بينها موقع وزارة الداخلية ووزارة الخارجية وجهات أخرى.

رابط المصدر: السعودية: هجوم إلكتروني مُنظم يستهدف مواقع حكومية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً