مكافحة أمراض القلب.. بهاتين الفاكهتين!

يمكن الحفاظ على القلب سليم معافى في حالة الحفاظ على الغذاء المناسب، خاصة و أن الكثير من الأغذية الطبيعية تتوفر بها مركبات طبيعية قادرة على تحسين الصحة بشكل عام، و تحسين صحة القلب بشكل خاص. وفي اطار ذلك أشارت دراسة بريطانية جديدة إلى أن تناول نوعين من الفاكهة و هما

( البرتقال و العنب الأحمر ) يشكلان مفتاحا مهما في مكافحة أمراض القلب. مكافحة أمراض القلب بتناول البرتقال والعنب أكدت دراسة بريطانية جديدة أجرتها جامعة “وارويك”، أن هذين النوعين من الفاكهة المتواضعة، البرتقال و العنب ، بمثابة وصفة سحرية في مكافحة السمنة و السكر من النوع الثاني و كذلك أمراض القلب. و أشارت الدراسة إلى أن المواد الكيميائية الطبيعية الموجودة في هاتين الفاكهتين تلعبان دورا كبيرا في وقاية الإنسان من السمنة المفرطة و السكر و أمراض القلب و الأوعية الدموية، خاصة مركب الريسفيراترول الموجود في العنب الأحمر، و مركب الهيسبريتين الموجود في البرتقال. و بينت الدراسة أنه عندما يتم تناول هذين المركبين معاً يعملان على خفض نسبة السكر في الدم و تحسين إفراز الأنسولين، و كذلك تخفيف الوزن، بالاضافة إلى تحسين صحة الشرايين و الأوعية الدموية ، ما ساعد الكثير من المرضى الذين يعانون من مرض السكري و ارتفاع خطر الإصابة بأمراض القلب. كبسولات من العنب و البرتقال بينت الدراسة أن مفعول مركبات هاتين الفاكهتين قد دفعت الباحثون القيام بخلط مركب ترانس- ريسفيراترول الموجود في العنب الأحمر مع الهيسبيريتين (مركب كيميائي يساعد على تدفق الدم إلى القلب بشكل جيد) الموجود في البرتقال ، و صنعوا كبسولات منها في تطور طبي فريد من نوعه، أملا في أن توفر هذه الكبسولات في المستقبل علاجاً جديداً للأمراض الثلاثة القاتلة. صحة القلب و تناول السمك و الماكولات البحرية طرق مهمه لخفض الضغط الدموي جربوها افضل الاطعمة لعلاج ارتفاع ضغط الدم


الخبر بالتفاصيل والصور


يمكن الحفاظ على القلب سليم معافى في حالة الحفاظ على الغذاء المناسب، خاصة و أن الكثير من الأغذية الطبيعية تتوفر بها مركبات طبيعية قادرة على تحسين الصحة بشكل عام، و تحسين صحة القلب بشكل خاص.

وفي اطار ذلك أشارت دراسة بريطانية جديدة إلى أن تناول نوعين من الفاكهة و هما ( البرتقال و العنب الأحمر ) يشكلان مفتاحا مهما في مكافحة أمراض القلب.

مكافحة أمراض القلب بتناول البرتقال والعنب

أكدت دراسة بريطانية جديدة أجرتها جامعة “وارويك”، أن هذين النوعين من الفاكهة المتواضعة، البرتقال و العنب ، بمثابة وصفة سحرية في مكافحة السمنة و السكر من النوع الثاني و كذلك أمراض القلب.

و أشارت الدراسة إلى أن المواد الكيميائية الطبيعية الموجودة في هاتين الفاكهتين تلعبان دورا كبيرا في وقاية الإنسان من السمنة المفرطة و السكر و أمراض القلب و الأوعية الدموية، خاصة مركب الريسفيراترول الموجود في العنب الأحمر، و مركب الهيسبريتين الموجود في البرتقال.

و بينت الدراسة أنه عندما يتم تناول هذين المركبين معاً يعملان على خفض نسبة السكر في الدم و تحسين إفراز الأنسولين، و كذلك تخفيف الوزن، بالاضافة إلى تحسين صحة الشرايين و الأوعية الدموية ، ما ساعد الكثير من المرضى الذين يعانون من مرض السكري و ارتفاع خطر الإصابة بأمراض القلب.

كبسولات من العنب و البرتقال

بينت الدراسة أن مفعول مركبات هاتين الفاكهتين قد دفعت الباحثون القيام بخلط مركب ترانس- ريسفيراترول الموجود في العنب الأحمر مع الهيسبيريتين (مركب كيميائي يساعد على تدفق الدم إلى القلب بشكل جيد) الموجود في البرتقال ، و صنعوا كبسولات منها في تطور طبي فريد من نوعه، أملا في أن توفر هذه الكبسولات في المستقبل علاجاً جديداً للأمراض الثلاثة القاتلة.

صحة القلب و تناول السمك و الماكولات البحرية

طرق مهمه لخفض الضغط الدموي جربوها

افضل الاطعمة لعلاج ارتفاع ضغط الدم

رابط المصدر: مكافحة أمراض القلب.. بهاتين الفاكهتين!

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً