الكويت: 7 وزراء جدد في التشكيل الحكومي الجديد

فيما أصدر أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد، أمس الأربعاء، أمراً أميرياً بتكليف، الشيخ جابر المبارك، بتشكيل حكومة جديدة، كشفت مصادر رفيعة، عن أن التشكيل الحكومي الجديد سيتضمن 7 وزراء جدد،

وذلك حسبما أوردت صحيفة الأنباء الكويتية، اليوم الخميس. وقالت المصادر: “بمجرد استكمال التشكيل ستقسم الحكومة اليمين، نهاية الأسبوع المقبل وتحديداً يوم الأربعاء أو السبت على أبعد تقدير”. وأكدت المصادر أن “التشكيل الجديد يتضمن تلقائياً ترشيح 4 وزراء جدد لوزارات الأشغال، وشؤون مجلس الأمة، والنفط، والعدل والأوقاف، والمواصلات والبلدية”. وتابعت أن “وزراء الإسكان ياسر أبل، والشؤون هند الصبيح، والكهرباء والماء أحمد الجسار مرشحون مجدداً في التشكيل الجديد، وتغيير الوزراء الحاليين لن يتعدى 3 وزراء”. من جانبها، كشفت مصادر واسعة الاطلاع عن أن الوزراء الشيوخ الذين سيعودون هم: “النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ خالد الجراح، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الذي أثمرت جهوده المتواصلة نجاحاً لافتاً في حفظ أمن الكويت، ووزير الإعلام الشيخ سلمان الحمود، ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله، إضافة إلى نائب رئيس الوزراء ووزير المالية أنس الصالح”.فيما اختتمت المصادر بأن هناك احتمالية لتدوير وزير الدولة لشؤون الشباب.


الخبر بالتفاصيل والصور



فيما أصدر أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد، أمس الأربعاء، أمراً أميرياً بتكليف، الشيخ جابر المبارك، بتشكيل حكومة جديدة، كشفت مصادر رفيعة، عن أن التشكيل الحكومي الجديد سيتضمن 7 وزراء جدد، وذلك حسبما أوردت صحيفة الأنباء الكويتية، اليوم الخميس.

وقالت المصادر: “بمجرد استكمال التشكيل ستقسم الحكومة اليمين، نهاية الأسبوع المقبل وتحديداً يوم الأربعاء أو السبت على أبعد تقدير”.

وأكدت المصادر أن “التشكيل الجديد يتضمن تلقائياً ترشيح 4 وزراء جدد لوزارات الأشغال، وشؤون مجلس الأمة، والنفط، والعدل والأوقاف، والمواصلات والبلدية”.

وتابعت أن “وزراء الإسكان ياسر أبل، والشؤون هند الصبيح، والكهرباء والماء أحمد الجسار مرشحون مجدداً في التشكيل الجديد، وتغيير الوزراء الحاليين لن يتعدى 3 وزراء”.

من جانبها، كشفت مصادر واسعة الاطلاع عن أن الوزراء الشيوخ الذين سيعودون هم: “النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ خالد الجراح، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الذي أثمرت جهوده المتواصلة نجاحاً لافتاً في حفظ أمن الكويت، ووزير الإعلام الشيخ سلمان الحمود، ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله، إضافة إلى نائب رئيس الوزراء ووزير المالية أنس الصالح”.

فيما اختتمت المصادر بأن هناك احتمالية لتدوير وزير الدولة لشؤون الشباب.

رابط المصدر: الكويت: 7 وزراء جدد في التشكيل الحكومي الجديد

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً