سوريا: ضربات للتحالف في الرقة.. والنظام يستهدف حماة ودرعا

أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، استهداف طائرات حربية تابعة للتحالف الدولي مناطق متفرقة من مدينة الرقة، معقل تنظيم داعش في سويا، بينما قصفت قوات النظام أرياف محافظتي حماة ودرعا، مع

استمرار الاشتباكات المتقطعة بين قوات النظام والفصائل المسلحة. وقال المرصد في بيان، اليوم الخميس: “استهدفت طائرات حربية أماكن في منطقة القحطانية بريف الرقة، بينما قصفت طائرات حربية يرجح أنها تابعة للتحالف الدولي على أماكن في أطراف مدينة الرقة، المعقل الرئيسي لتنظيم داعش في سوريا، دون معلومات عن إصابات”.وفي حماة أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان “استهداف قوات النظام بنيران رشاشاتها الثقيلة مناطق في بلدة حربنفسه وقرية عيدون بريف حماة الجنوبي، ومناطق في قرية البانة الجنابرة بريف حماة الشمالي، ومناطق في عقيربات وقرية حمادي عمر بريف حماة الشرقي، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية”.من جانب آخر، “سقط صاروخ يعتقد أنه من نوع “أرض أرض” أطلقته قوات النظام على منطقة في حي طريق السد بمدينة درعا، وسط استهداف قوات النظام بنيران رشاشاتها الثقيلة مناطق في الحي، كما قصفت قوات النظام مناطق في بلدة داعل بريف درعا الأوسط”، بحسب المرصد.وقال البيان: “كذلك استهدفت الفصائل بالقذائف أماكن في قرى ومناطق عابدين وكوريا وجملة وسد سحم الجولان الخاضعة لسيطرة جيش خالد بن الوليد الذي يشكل لواء شهداء اليرموك المبايع لتنظيم داعش، في ريف درعا الغربي”.وفي دمشق، أشار المصدر إلى “سماع دوي انفجار في حي جوبر بالأطراف الشرقية للعاصمة، ناجم عن تفجير قوات النظام مبنى في منطقة دوار ميسلون بأطراف حي جوبر، عقبه اشتباكات متقطعة بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من طرف، والفصائل من طرف آخر في أطراف الحي، وسط قصف من قبل قوات النظام استهدف مناطق الاشتباك ومناطق في الحي”. في حين “تجددت الاشتباكات بين الطرفين في محيط مخيم اليرموك جنوب العاصمة، وسط قصف من قبل قوات النظام استهدف مناطق الاشتباك، ومناطق في المخيم”.


الخبر بالتفاصيل والصور



أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، استهداف طائرات حربية تابعة للتحالف الدولي مناطق متفرقة من مدينة الرقة، معقل تنظيم داعش في سويا، بينما قصفت قوات النظام أرياف محافظتي حماة ودرعا، مع استمرار الاشتباكات المتقطعة بين قوات النظام والفصائل المسلحة.

وقال المرصد في بيان، اليوم الخميس: “استهدفت طائرات حربية أماكن في منطقة القحطانية بريف الرقة، بينما قصفت طائرات حربية يرجح أنها تابعة للتحالف الدولي على أماكن في أطراف مدينة الرقة، المعقل الرئيسي لتنظيم داعش في سوريا، دون معلومات عن إصابات”.

وفي حماة أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان “استهداف قوات النظام بنيران رشاشاتها الثقيلة مناطق في بلدة حربنفسه وقرية عيدون بريف حماة الجنوبي، ومناطق في قرية البانة الجنابرة بريف حماة الشمالي، ومناطق في عقيربات وقرية حمادي عمر بريف حماة الشرقي، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية”.

من جانب آخر، “سقط صاروخ يعتقد أنه من نوع “أرض أرض” أطلقته قوات النظام على منطقة في حي طريق السد بمدينة درعا، وسط استهداف قوات النظام بنيران رشاشاتها الثقيلة مناطق في الحي، كما قصفت قوات النظام مناطق في بلدة داعل بريف درعا الأوسط”، بحسب المرصد.

وقال البيان: “كذلك استهدفت الفصائل بالقذائف أماكن في قرى ومناطق عابدين وكوريا وجملة وسد سحم الجولان الخاضعة لسيطرة جيش خالد بن الوليد الذي يشكل لواء شهداء اليرموك المبايع لتنظيم داعش، في ريف درعا الغربي”.

وفي دمشق، أشار المصدر إلى “سماع دوي انفجار في حي جوبر بالأطراف الشرقية للعاصمة، ناجم عن تفجير قوات النظام مبنى في منطقة دوار ميسلون بأطراف حي جوبر، عقبه اشتباكات متقطعة بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من طرف، والفصائل من طرف آخر في أطراف الحي، وسط قصف من قبل قوات النظام استهدف مناطق الاشتباك ومناطق في الحي”.

في حين “تجددت الاشتباكات بين الطرفين في محيط مخيم اليرموك جنوب العاصمة، وسط قصف من قبل قوات النظام استهدف مناطق الاشتباك، ومناطق في المخيم”.

رابط المصدر: سوريا: ضربات للتحالف في الرقة.. والنظام يستهدف حماة ودرعا

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً