اليابان تعدم 230 ألف دجاجة بسبب إنفلونزا الطيور

قالت السلطات اليابانية، إنه سيتم إعدام نحو 230 ألف دجاجة في مزرعة للدواجن على ساحل بحر اليابان اليوم الخميس، وذلك بعد تأكيد تفشي مرض إنفلونزا الطيور.

وذكرت حكومة مقاطعة نيجاتا أنه تم اكتشاف سلاسة معدية بصورة سريعة الانتشار من فيروس إنفلونزا الطيور (إتش 5) في مزرعة بمدينة جويتسو سيتي بعد نفوق نحو 100 دجاجة بين يومي الثلاثاء والأربعاء.وفرضت الحكومة المحلية قيوداً على حركة نقل الدواجن والبيض بالقرب من تلك المزرعة.وكانت السلطات بدأت أمس الأول الثلاثاء إعدام نحو 310 آلاف دجاجة في مزرعة دواجن بقرية سيكيكاوا 140/ كم شمال شرقي جويتسو، بعد أن ثبتت إصابة البعض منها بإنفلونزا الطيور.وفي مقاطعة أوموري تم إعدام أكثر من 18 ألف بطة في مزرعة بعدما أظهرت الاختبارات وجود فيروس إتش 5 فيها.


الخبر بالتفاصيل والصور



قالت السلطات اليابانية، إنه سيتم إعدام نحو 230 ألف دجاجة في مزرعة للدواجن على ساحل بحر اليابان اليوم الخميس، وذلك بعد تأكيد تفشي مرض إنفلونزا الطيور.

وذكرت حكومة مقاطعة نيجاتا أنه تم اكتشاف سلاسة معدية بصورة سريعة الانتشار من فيروس إنفلونزا الطيور (إتش 5) في مزرعة بمدينة جويتسو سيتي بعد نفوق نحو 100 دجاجة بين يومي الثلاثاء والأربعاء.

وفرضت الحكومة المحلية قيوداً على حركة نقل الدواجن والبيض بالقرب من تلك المزرعة.

وكانت السلطات بدأت أمس الأول الثلاثاء إعدام نحو 310 آلاف دجاجة في مزرعة دواجن بقرية سيكيكاوا 140/ كم شمال شرقي جويتسو، بعد أن ثبتت إصابة البعض منها بإنفلونزا الطيور.

وفي مقاطعة أوموري تم إعدام أكثر من 18 ألف بطة في مزرعة بعدما أظهرت الاختبارات وجود فيروس إتش 5 فيها.

رابط المصدر: اليابان تعدم 230 ألف دجاجة بسبب إنفلونزا الطيور

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً