الاتحاد الروسي يدعم ملف الإمارات لاستضافة كونغرس اليد

■حسين زكي محترف الأهلي يقود هجمة على مرمى الجزيرة | تصوير – يونس يونس ■ محمد جلفار يتسلم هدية رئيس الوفد الروسي | البيان صورة أكد سيرجي شيكاروف رئيس الاتحاد الروسي

لكرة اليد دعم ملف اتحاد الإمارات والخاص برغبة الدولة باستضافة كونغرس اللعبة، والمزمع عقده في يناير المقبل، مشيراً إلى أن العلاقة الوثيقة، التي تربطه باتحاد اللعبة بدولة الإمارات وثيقة، وتهدف لرفع شأن اللعبة بالبلدين، تعكسها الثقة المتبادلة. وشدد سيرجي، على أهمية هذا الكونغرس، الذي يجمع القائمين على اللعبة على مستوى العالم، وأن يكون الاجتماع في بلد، تتوفر فيها كل سبل النجاح لهذا الحدث الدولي، والذي تسعى العديد من دول العالم لاحتضانه، مؤكداً أن الإمارات لما تملكه من منشآت حضارية ومميزة للعبة، ولما تحظى به من دعم ورعاية من قيادتها والمسؤولين عن الرياضة بدولة الإمارات العربية المتحدة، كفيلة بتسهيل مهمة القائمين على اللعبة بالعالم لتحقيق الأهداف المنشودة من إقامته. يذكر أن، رئيس الاتحاد الروسي لكرة اليد قد حرص على مشاهدة لمباراتي الصالة الزرقاء أول من أمس، بحضور وفد كبير من المسؤولين عن كرة اليد الروسية، إلى جانب محمد عبد الكريم جلفار رئيس اتحاد الإمارات لكرة اليد، وبحضور داود المليح عضو الاتحاد رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد. مبادرة جيدة بدوره، أعرب محمد عبد الكريم جلفار رئيس اتحاد الإمارات لكرة اليد، عن سعادته لزيارة رئيس وأعضاء الاتحاد الروسي لكرة اليد لدولة الإمارات وحرصهم على متابعة فعاليات اللعبة على أرض الواقع، وثمن هذه المبادرة، التي وصفها بالجيدة، والتي تهدف لتوطيد العلاقة بين القائمين على اللعبة بالبلدين. ووجه شكره لرئيس وأعضاء الاتحاد الروسي على هذه المبادرة ولو أنها الأولى من نوعها، ولكنها تحمل بطياتها الكثير من الأهداف التي نسعى إليها للارتقاء باللعبة ولاعبيها، هذا إلى جانب الدعم الكبير من الإخوة في الاتحاد الروسي لكرة اليد، الذي نستشرف منه العديد من الإيجابيات الإدارية والجوانب اللوجستية. وفي ختام اللقاء تبادل الجلفار ورئيس الاتحاد الروسي الهدايا التذكارية. فوز مهم على جانب آخر، انتزع فريق الجزيرة «فخر أبوظبي» فوزاً مهماً أول من أمس على نظيره الأهلي بفارق هدف وحيد بنتيجة 17/‏18، كما حقق الشارقة فوزاً مهماً وكبيراً على الشباب بفارق 5 أهداف وبنتيجة 23/‏28، وذلك ضمن مباريات الجولة الأولى من الدور النهائي لبطولة كأس الإمارات لرجال كرة اليد، والتي خاضتها الفرق الساعية إلى تحديد المراكز من الأول وحتى الرابع، أقيمت المباراتان بصالة نادي الشارقة. كما شهدت صالة الشيخ سعيد بن حمدان بالقلعة الزرقاء بالوقت نفسه، التي احتضنت الجولة الأولى من الدور النهائي للفرق الأربعة، التي تلعب على المراكز من الخامس ولغاية الثامن بالبطولة نفسها، فوز الوصل على الشعب 27/‏30، في اللقاء الأول وأعقبه فوز النصر صاحب الأرض والضيافة على فريق العين 34/‏29. مباراتا الكبار على جانب آخر، تشهد صالة الشيخ سعيد بن مكتوم بالقلعة الخضراء اليوم، مباراتين لحساب مجموعة الكبار، التي تلعب على المراكز من الأول ولغاية الرابع، وستكون البداية في الخامسة بلقاء الشارقة متصدر الجولة الأولى، في مواجهة الأهلي المهزوم من الجولة نفسها، والمباراة الثانية طرفيها الجزيرة الفائز بالجولة الأولى مع الشباب الساعي لتعويض خسارته في الجولة.


الخبر بالتفاصيل والصور


صورة

أكد سيرجي شيكاروف رئيس الاتحاد الروسي لكرة اليد دعم ملف اتحاد الإمارات والخاص برغبة الدولة باستضافة كونغرس اللعبة، والمزمع عقده في يناير المقبل، مشيراً إلى أن العلاقة الوثيقة، التي تربطه باتحاد اللعبة بدولة الإمارات وثيقة، وتهدف لرفع شأن اللعبة بالبلدين، تعكسها الثقة المتبادلة.

وشدد سيرجي، على أهمية هذا الكونغرس، الذي يجمع القائمين على اللعبة على مستوى العالم، وأن يكون الاجتماع في بلد، تتوفر فيها كل سبل النجاح لهذا الحدث الدولي، والذي تسعى العديد من دول العالم لاحتضانه، مؤكداً أن الإمارات لما تملكه من منشآت حضارية ومميزة للعبة، ولما تحظى به من دعم ورعاية من قيادتها والمسؤولين عن الرياضة بدولة الإمارات العربية المتحدة، كفيلة بتسهيل مهمة القائمين على اللعبة بالعالم لتحقيق الأهداف المنشودة من إقامته.

يذكر أن، رئيس الاتحاد الروسي لكرة اليد قد حرص على مشاهدة لمباراتي الصالة الزرقاء أول من أمس، بحضور وفد كبير من المسؤولين عن كرة اليد الروسية، إلى جانب محمد عبد الكريم جلفار رئيس اتحاد الإمارات لكرة اليد، وبحضور داود المليح عضو الاتحاد رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد.

مبادرة جيدة

بدوره، أعرب محمد عبد الكريم جلفار رئيس اتحاد الإمارات لكرة اليد، عن سعادته لزيارة رئيس وأعضاء الاتحاد الروسي لكرة اليد لدولة الإمارات وحرصهم على متابعة فعاليات اللعبة على أرض الواقع، وثمن هذه المبادرة، التي وصفها بالجيدة، والتي تهدف لتوطيد العلاقة بين القائمين على اللعبة بالبلدين.

ووجه شكره لرئيس وأعضاء الاتحاد الروسي على هذه المبادرة ولو أنها الأولى من نوعها، ولكنها تحمل بطياتها الكثير من الأهداف التي نسعى إليها للارتقاء باللعبة ولاعبيها، هذا إلى جانب الدعم الكبير من الإخوة في الاتحاد الروسي لكرة اليد، الذي نستشرف منه العديد من الإيجابيات الإدارية والجوانب اللوجستية. وفي ختام اللقاء تبادل الجلفار ورئيس الاتحاد الروسي الهدايا التذكارية.

فوز مهم

على جانب آخر، انتزع فريق الجزيرة «فخر أبوظبي» فوزاً مهماً أول من أمس على نظيره الأهلي بفارق هدف وحيد بنتيجة 17/‏18، كما حقق الشارقة فوزاً مهماً وكبيراً على الشباب بفارق 5 أهداف وبنتيجة 23/‏28، وذلك ضمن مباريات الجولة الأولى من الدور النهائي لبطولة كأس الإمارات لرجال كرة اليد، والتي خاضتها الفرق الساعية إلى تحديد المراكز من الأول وحتى الرابع، أقيمت المباراتان بصالة نادي الشارقة.

كما شهدت صالة الشيخ سعيد بن حمدان بالقلعة الزرقاء بالوقت نفسه، التي احتضنت الجولة الأولى من الدور النهائي للفرق الأربعة، التي تلعب على المراكز من الخامس ولغاية الثامن بالبطولة نفسها، فوز الوصل على الشعب 27/‏30، في اللقاء الأول وأعقبه فوز النصر صاحب الأرض والضيافة على فريق العين 34/‏29.

مباراتا الكبار

على جانب آخر، تشهد صالة الشيخ سعيد بن مكتوم بالقلعة الخضراء اليوم، مباراتين لحساب مجموعة الكبار، التي تلعب على المراكز من الأول ولغاية الرابع، وستكون البداية في الخامسة بلقاء الشارقة متصدر الجولة الأولى، في مواجهة الأهلي المهزوم من الجولة نفسها، والمباراة الثانية طرفيها الجزيرة الفائز بالجولة الأولى مع الشباب الساعي لتعويض خسارته في الجولة.

رابط المصدر: الاتحاد الروسي يدعم ملف الإمارات لاستضافة كونغرس اليد

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً