كأس نائب رئيس الدولة للسلة بين الأهلي والشباب الليلة

تختتم اليوم النسخة العاشرة لبطولة كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة لكرة السلة بمواجهة مثيرة تجمع الجارين الشباب والأهلي «ديربي ديرة»، في نهائي متوقع له أن يأتي ساخناً ومثيراً، تشهده صالة نادي النصر، وتمثل المباراة أهمية كبيرة للفريقين من واقع مشوارهما في تاريخ البطولة.

حيث يتساوى الأهلي مع النصر في عدد مرات الفوز بها حيث نال كل منهما اللقب 3 مرات بينما حصل عليه الشباب مرتين ومرة لفريق الوصل، فوز الأهلي باللقب يجعله ينفرد بالرقم القياسي «4 مرات» فيما يتطلع الشباب للقب ثالث يتساوى به مع النصر والأهلي. 7 فرق في «العاشرة» وشهدت النسخة العاشرة التي استمرت شهراً كاملاً مشاركة 7 فرق هي، الشباب حامل اللقب والأهلي والشارقة في المجموعة الأولى، والوصل والشعب والنصر وبني ياس في المجموعة الثانية، وبدأت المرحلة التمهيدية نهاية أكتوبر. واستمرت حتى 7 نوفمبر الماضي، ثم بدأت المرحلة الثانية يوم 24 نوفمبر بإقامة مباريات الدوري ربع النهائي ثم نصف النهائي الذي أقيم الاثنين الماضي وأقيمت المرحلة التمهيدية بنظام الدوري من دور واحد لكل مجموعة لتحديد الترتيب من 1 إلى 3 في المجموعة الأولى، ومن 1 إلى 4 للمجموعة الثانية. وتأهلت جميع الفرق المشاركة إلى المرحلة الثانية التي جرت مبارياتها بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة وعلى ملاعب محايدة، ومنحت القرعة فريق بني ياس التأهل مباشرة للدور نصف النهائي بينما خاضت الفرق الستة الأخرى مرحلة الدور ربع النهائي وتأهل الأهلي على حساب النصر لمواجهة بني ياس في نصف النهائي فيما تأهل الشباب على حساب الشعب والشارقة على حساب الوصل والتقيا بعد ذلك في نصف النهائي. المشوار إلى النهائي وجاء تأهل فريقي الأهلي والشباب إلى نهائي النسخة العاشرة بعد تخطيهما بني ياس والشارقة بصعوبة في مباراتي الدور نصف النهائي وضربا موعداً في ديربي خاص بينهما اليوم، حيث فاز الأهلي على بني ياس بنتيجة «83-80». فيما نجح حامل اللقب الشباب في مواصلة مشواره بفوزه الصعب على الشارقة «94-89»، وتشهد صفوف الشباب اليوم عودة قائد الفريق علي عباس وراشد ناصر بعد استيفائهما الإيقاف بنهاية مباراة الشارقة كما يواصل المحترف الأميركي تايلور مشاركته بعد تعافيه من الإصابة التي تعرض لها في آخر مباراة أمام الشارقة. 3 مباريات في الختام وتقام في اليوم الختامي للبطولة 3 مباريات، حيث يلتقي فريقا النصر والشعب في الخامسة مساء بصالة النادي الأهلي لتحديد صاحبي المركزين الخامس والسادس بعد أن ازاح الشعب منافسه الوصل محققاً أول فوز له في البطولة وترك المركز السابع للوصل، فيما تقام مباراتا المربع الذهبي بصالة نادي النصر، ابتداء من الساعة الخامسة مساء حيث يلتقي فريقا الشارقة وبني ياس لتحديد المركزين الثالث والرابع ثم المباراة النهائية المرتقبة في السابعة مساء بين الشباب والأهلي.


الخبر بالتفاصيل والصور


تختتم اليوم النسخة العاشرة لبطولة كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة لكرة السلة بمواجهة مثيرة تجمع الجارين الشباب والأهلي «ديربي ديرة»، في نهائي متوقع له أن يأتي ساخناً ومثيراً، تشهده صالة نادي النصر، وتمثل المباراة أهمية كبيرة للفريقين من واقع مشوارهما في تاريخ البطولة.

حيث يتساوى الأهلي مع النصر في عدد مرات الفوز بها حيث نال كل منهما اللقب 3 مرات بينما حصل عليه الشباب مرتين ومرة لفريق الوصل، فوز الأهلي باللقب يجعله ينفرد بالرقم القياسي «4 مرات» فيما يتطلع الشباب للقب ثالث يتساوى به مع النصر والأهلي.

7 فرق في «العاشرة»

وشهدت النسخة العاشرة التي استمرت شهراً كاملاً مشاركة 7 فرق هي، الشباب حامل اللقب والأهلي والشارقة في المجموعة الأولى، والوصل والشعب والنصر وبني ياس في المجموعة الثانية، وبدأت المرحلة التمهيدية نهاية أكتوبر.

واستمرت حتى 7 نوفمبر الماضي، ثم بدأت المرحلة الثانية يوم 24 نوفمبر بإقامة مباريات الدوري ربع النهائي ثم نصف النهائي الذي أقيم الاثنين الماضي وأقيمت المرحلة التمهيدية بنظام الدوري من دور واحد لكل مجموعة لتحديد الترتيب من 1 إلى 3 في المجموعة الأولى، ومن 1 إلى 4 للمجموعة الثانية.

وتأهلت جميع الفرق المشاركة إلى المرحلة الثانية التي جرت مبارياتها بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة وعلى ملاعب محايدة، ومنحت القرعة فريق بني ياس التأهل مباشرة للدور نصف النهائي بينما خاضت الفرق الستة الأخرى مرحلة الدور ربع النهائي وتأهل الأهلي على حساب النصر لمواجهة بني ياس في نصف النهائي فيما تأهل الشباب على حساب الشعب والشارقة على حساب الوصل والتقيا بعد ذلك في نصف النهائي.

المشوار إلى النهائي

وجاء تأهل فريقي الأهلي والشباب إلى نهائي النسخة العاشرة بعد تخطيهما بني ياس والشارقة بصعوبة في مباراتي الدور نصف النهائي وضربا موعداً في ديربي خاص بينهما اليوم، حيث فاز الأهلي على بني ياس بنتيجة «83-80».

فيما نجح حامل اللقب الشباب في مواصلة مشواره بفوزه الصعب على الشارقة «94-89»، وتشهد صفوف الشباب اليوم عودة قائد الفريق علي عباس وراشد ناصر بعد استيفائهما الإيقاف بنهاية مباراة الشارقة كما يواصل المحترف الأميركي تايلور مشاركته بعد تعافيه من الإصابة التي تعرض لها في آخر مباراة أمام الشارقة.

3 مباريات في الختام

وتقام في اليوم الختامي للبطولة 3 مباريات، حيث يلتقي فريقا النصر والشعب في الخامسة مساء بصالة النادي الأهلي لتحديد صاحبي المركزين الخامس والسادس بعد أن ازاح الشعب منافسه الوصل محققاً أول فوز له في البطولة وترك المركز السابع للوصل، فيما تقام مباراتا المربع الذهبي بصالة نادي النصر، ابتداء من الساعة الخامسة مساء حيث يلتقي فريقا الشارقة وبني ياس لتحديد المركزين الثالث والرابع ثم المباراة النهائية المرتقبة في السابعة مساء بين الشباب والأهلي.

رابط المصدر: كأس نائب رئيس الدولة للسلة بين الأهلي والشباب الليلة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً