الاتفاق الكولومبي يمر بسلام على مجلس الشيوخ

أقر مجلس الشيوخ الكولومبي، اتفاق سلام جديداً مع جماعة القوات المسلحة الثورية في كولومبيا (فارك)، رغم اعتراضات من الرئيس السابق وعضو المجلس الحالي، ألفارو أوريبي، الذي قال إنه ما زال متساهلاً بشكل كبير مع المتمردين الذين قاتلوا الحكومة لمدة 52 عاماً. وأقر الاتفاق 75

عضواً، دون اعتراض أي عضو آخر، بعد انسحاب أعضاء المجلس من حزب الوسط الديمقراطي، الذي ينتمي له أوريبي، احتجاجاً قبل بدء التصويت. وينتقل الاتفاق إلى مجلس النواب، حيث من المتوقع أن يجري التصديق عليه بسهولة. وكان الرئيس خوان مانويل سانتوس، وزعيم جماعة فارك رودريغو لوندونو، وقعا على اتفاق معدل الأسبوع الماضي، في مراسم أقل صخباً من تلك التي شهدت توقيع الاتفاق الأول، الذي رفضه الملايين في استفتاء جرى الشهر الماضي.


الخبر بالتفاصيل والصور


أقر مجلس الشيوخ الكولومبي، اتفاق سلام جديداً مع جماعة القوات المسلحة الثورية في كولومبيا (فارك)، رغم اعتراضات من الرئيس السابق وعضو المجلس الحالي، ألفارو أوريبي، الذي قال إنه ما زال متساهلاً بشكل كبير مع المتمردين الذين قاتلوا الحكومة لمدة 52 عاماً.

وأقر الاتفاق 75 عضواً، دون اعتراض أي عضو آخر، بعد انسحاب أعضاء المجلس من حزب الوسط الديمقراطي، الذي ينتمي له أوريبي، احتجاجاً قبل بدء التصويت. وينتقل الاتفاق إلى مجلس النواب، حيث من المتوقع أن يجري التصديق عليه بسهولة.

وكان الرئيس خوان مانويل سانتوس، وزعيم جماعة فارك رودريغو لوندونو، وقعا على اتفاق معدل الأسبوع الماضي، في مراسم أقل صخباً من تلك التي شهدت توقيع الاتفاق الأول، الذي رفضه الملايين في استفتاء جرى الشهر الماضي.

رابط المصدر: الاتفاق الكولومبي يمر بسلام على مجلس الشيوخ

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً