يوتيوب يدعم البث المباشر بدقة 4K

أعلن الفريق المطور لموقع يوتيوب عن تحديثٍ جديد يجلب دعمًا لفيديوهات البث المباشر Live Streaming بدقة 4K، ما يعني الحصول على أفضل دقةٍ ممكنة أثناء عرض فيديوهات البث المباشر. كانت يوتيوب قد بدأت بدعم رفع الفيديوهات بدقة 4K منذ عام 2010، ولكن مع عدم وجود تقنيات داعمة بما يكفي (سواء كانت

كاميرات أو شاشات أو حتى تقنيات اتصال سريعة) لم تلقَ هذه الفيديوهات رواجًا إلا خلال السنتين الأخيرتين، بعد أن أصبحت كاميرات الهواتف الذكية قادرة على دعم التصوير بدقة 4K، وتحسنت دقة الشاشات بشكلٍ أكبر، وأصبحت تقنيات الاتصال اللاسلكيّ – خصوصًا تقنيات الجيل الرابع 4G LTE – ذات انتشارٍ أكبر. لأخذ صورةٍ واضحة، فإن دقة 4K تعني 2160×3840 بيكسل (أو اختصارًا 2160p)، وهذا يعني أننا نتحدث عن 8 مليون بيكسل، ما يعني عدد بكسلات وتفاصيل أكثر بمقدار 4 مرات من الشاشات عالية الدقة Full HD والتي تمتلك دقةً قدرها 1080×1920 بيكسل. بالنسبة للهواتف الذكية، فلا أعتقد أن امتلاك دقة 4K أمرٌ جوهريّ، وأجد أن دقة 1080p كافية لمعظم الحالات، ولكن ومع دخول تقنيات الواقع الافتراضيّ والعرض بتقنية 360 درجة، فإن الحصول على بيكسلات إضافية سيؤدي للحصول على تجربةٍ أفضل. بالنسبة للميزة الجديدة، فهي ستكون متاحة لكافة أنواع الفيديوهات، أي الفيديوهات التقليدية أو فيديوهات 360 درجة الجديدة، وستقوم يوتيوب ببث فيديو بتقنية 360 درجة وبدقة 4K غدًا الموافق 1 ديسمبر/كانون الأول بتمام الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت الغربيّ 9PM Eastern، ما يعني الساعة الرابعة صباحًا بتوقيت مكة المكرمة. إن كنتم تمتلكون شاشاتٍ فائقة الدقة، وإنترنت عالي الجودة، فإن متابعة مثل هكذا حدث سيكون أمرًا مشوقًا بالنسبة لكم. رابط الفيديو: اضغط هنا. المصدر


الخبر بالتفاصيل والصور


أعلن الفريق المطور لموقع يوتيوب عن تحديثٍ جديد يجلب دعمًا لفيديوهات البث المباشر Live Streaming بدقة 4K، ما يعني الحصول على أفضل دقةٍ ممكنة أثناء عرض فيديوهات البث المباشر.

كانت يوتيوب قد بدأت بدعم رفع الفيديوهات بدقة 4K منذ عام 2010، ولكن مع عدم وجود تقنيات داعمة بما يكفي (سواء كانت كاميرات أو شاشات أو حتى تقنيات اتصال سريعة) لم تلقَ هذه الفيديوهات رواجًا إلا خلال السنتين الأخيرتين، بعد أن أصبحت كاميرات الهواتف الذكية قادرة على دعم التصوير بدقة 4K، وتحسنت دقة الشاشات بشكلٍ أكبر، وأصبحت تقنيات الاتصال اللاسلكيّ – خصوصًا تقنيات الجيل الرابع 4G LTE – ذات انتشارٍ أكبر.

لأخذ صورةٍ واضحة، فإن دقة 4K تعني 2160×3840 بيكسل (أو اختصارًا 2160p)، وهذا يعني أننا نتحدث عن 8 مليون بيكسل، ما يعني عدد بكسلات وتفاصيل أكثر بمقدار 4 مرات من الشاشات عالية الدقة Full HD والتي تمتلك دقةً قدرها 1080×1920 بيكسل. بالنسبة للهواتف الذكية، فلا أعتقد أن امتلاك دقة 4K أمرٌ جوهريّ، وأجد أن دقة 1080p كافية لمعظم الحالات، ولكن ومع دخول تقنيات الواقع الافتراضيّ والعرض بتقنية 360 درجة، فإن الحصول على بيكسلات إضافية سيؤدي للحصول على تجربةٍ أفضل.

بالنسبة للميزة الجديدة، فهي ستكون متاحة لكافة أنواع الفيديوهات، أي الفيديوهات التقليدية أو فيديوهات 360 درجة الجديدة، وستقوم يوتيوب ببث فيديو بتقنية 360 درجة وبدقة 4K غدًا الموافق 1 ديسمبر/كانون الأول بتمام الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت الغربيّ 9PM Eastern، ما يعني الساعة الرابعة صباحًا بتوقيت مكة المكرمة. إن كنتم تمتلكون شاشاتٍ فائقة الدقة، وإنترنت عالي الجودة، فإن متابعة مثل هكذا حدث سيكون أمرًا مشوقًا بالنسبة لكم. رابط الفيديو: اضغط هنا.

المصدر

رابط المصدر: يوتيوب يدعم البث المباشر بدقة 4K

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً