البحرية البلجيكية تنقذ 172 مهاجراً قبالة السواحل الليبية

أفادت مصادر عسكرية اليوم الأربعاء أن الفرقاطة البلجيكية “لويز ماري”، التي تشارك ضمن العملية الأوروبية “صوفيا”، أنقذت الثلاثاء 172 مهاجراً كانوا على متن مركبين مهترئين قبالة السواحل الليبية.

وذكرت صحيفة “ده مورخن” البلجيكية على موقعها الإلكتروني، أن عمليتي الإنقاذ حدثتا على مسافة 30 ميلاً بحرياً من السواحل الليبية، وكانت الفرقاطة البلجيكية “لويز ماري” عثرت في البداية على أحد القاربين وهو يكاد يغرق، وتمكنت من إنقاذ 30 شخصاً كانوا على متنه، حسبما أفاد مصدر عسكري للصحيفة .وأشارت الصحيفة إلى أن الفرقاطة البلجيكية نفذت عملية إنقاذ ثانية حين عثرت على مركب آخر وعلى متنه 142 شخصاً، أنقذهم طاقم الفرقاطة ونقلهم إلى مركز الفحص الطبي للمهاجرين.وقال المتحدث العسكري البلجيكي إن: “الفرقاطة البلجيكية شاركت في عملية مطاردة مركب سريع يشتبه في تورطه بأنشطة غير مشروعة وذلك، لمدة ساعة كاملة، واتخذ فريق الفرقاطة الإجراءات اللازمة لركاب المركب”.وأضاف “تمكن الفريق من جمع الكثير من المعلومات التي سيتم استخدامها من قبل السلطات الأوروبية، لاحتواء عمليات تهريب البشر والأسلحة في البحر المتوسط”.


الخبر بالتفاصيل والصور



أفادت مصادر عسكرية اليوم الأربعاء أن الفرقاطة البلجيكية “لويز ماري”، التي تشارك ضمن العملية الأوروبية “صوفيا”، أنقذت الثلاثاء 172 مهاجراً كانوا على متن مركبين مهترئين قبالة السواحل الليبية.

وذكرت صحيفة “ده مورخن” البلجيكية على موقعها الإلكتروني، أن عمليتي الإنقاذ حدثتا على مسافة 30 ميلاً بحرياً من السواحل الليبية، وكانت الفرقاطة البلجيكية “لويز ماري” عثرت في البداية على أحد القاربين وهو يكاد يغرق، وتمكنت من إنقاذ 30 شخصاً كانوا على متنه، حسبما أفاد مصدر عسكري للصحيفة .

وأشارت الصحيفة إلى أن الفرقاطة البلجيكية نفذت عملية إنقاذ ثانية حين عثرت على مركب آخر وعلى متنه 142 شخصاً، أنقذهم طاقم الفرقاطة ونقلهم إلى مركز الفحص الطبي للمهاجرين.

وقال المتحدث العسكري البلجيكي إن: “الفرقاطة البلجيكية شاركت في عملية مطاردة مركب سريع يشتبه في تورطه بأنشطة غير مشروعة وذلك، لمدة ساعة كاملة، واتخذ فريق الفرقاطة الإجراءات اللازمة لركاب المركب”.

وأضاف “تمكن الفريق من جمع الكثير من المعلومات التي سيتم استخدامها من قبل السلطات الأوروبية، لاحتواء عمليات تهريب البشر والأسلحة في البحر المتوسط”.

رابط المصدر: البحرية البلجيكية تنقذ 172 مهاجراً قبالة السواحل الليبية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً