نيتفليكس تتيح تحميل ومشاهدة بعض المحتوى دون اتصال

أتاحت خدمة بث الأفلام والمسلسلات عبر الإنترنت نيتفليكس Netflix حالياً للملايين من مستخدميها في جميع أنحاء العالم إمكانية الوصول إلى ذلك المحتوى دون الحاجة إلى وجود اتصال إنترنت، وذلك على الرغم من تعهدها سابقاً بعدم توفير خيار التحميل، إلا أنه أصبح متوفراً لجميع مستخدمي أندرويد وأي أو إس ابتداءً من

اليوم. وتمتلك خدمة بث الأفلام والمسلسلات حالياً أكثر من 80 مليون مشترك على الصعيد العالمي، ويأتي هذا الخبر بمثابة مفاجأة نظراً إلى قيام الشركة في الماضي بالتصريح مراراً إلى أن الحل لمشكلة الوصول إليها من كل مكان هو تحسين توافر الواي فاي، وذلك بدلاً من تقديم إمكانية المشاهدة دون اتصال بالإنترنت. وتعتبر حالياً قيود الترخيص إحدى أكبر العقبات للوصول إلى الخدمة دون اتصال بالإنترنت، حيث غالباً ما يرغب أصحاب المحتوى بإمكانية الوصول إلى برامجهم من خلال مواقع معينة، بينما تسمح ميزة التحميل للمستخدمين بنقل مقاطع الفيديو خاصتهم في جميع أنحاء العالم. ويبدو أن نيتفليكس اعتمدت نفس النهج الخاص بخدمة أمازون عندما وفرت في العالم الماضي إمكانية الوصول إلى المحتوى الخاص بها دون إتصال بالإنترنت، حيث تتجه نيتفليكس إلى توفير إمكانية المشاهدة دون اتصال لبعض البرامج، ولكن يظهر أن هذه القائمة كبيرة إلى حدا ما. وتتوافر طريقة وحيدة لمعرفة فيما إذا كان هذا المحتوى متاح للتحميل، وذلك من خلال رؤية ما إذا كان لديه رمز التحميل بجوار اسمه، حيث يمكن الضغط على رمز التحميل ببساطة والوصول إليه من خلال قسم جديد مخصص يحمل اسم “التحميلات” Downloads. ويبدو أن الخدمة قد فكرت في توفير هذا الخيار بعد طرحها هذا العام في 130 دولة جديدة، الأمر الذي قد يثير مشاكل في الأسواق التي تمتلك خدمة واي فاي محدودة أو أن الوصول إلى الإنترنت من خلال الهاتف المحمول استثناء وليس قاعدة، بحيث دفع هذا الأمر نيتفليكس إلى إعادة التفكير في استراتيجية لضمان بقائها ضمن تلك الأسواق الناشئة.


الخبر بالتفاصيل والصور


أتاحت خدمة بث الأفلام والمسلسلات عبر الإنترنت نيتفليكس Netflix حالياً للملايين من مستخدميها في جميع أنحاء العالم إمكانية الوصول إلى ذلك المحتوى دون الحاجة إلى وجود اتصال إنترنت، وذلك على الرغم من تعهدها سابقاً بعدم توفير خيار التحميل، إلا أنه أصبح متوفراً لجميع مستخدمي أندرويد وأي أو إس ابتداءً من اليوم.

وتمتلك خدمة بث الأفلام والمسلسلات حالياً أكثر من 80 مليون مشترك على الصعيد العالمي، ويأتي هذا الخبر بمثابة مفاجأة نظراً إلى قيام الشركة في الماضي بالتصريح مراراً إلى أن الحل لمشكلة الوصول إليها من كل مكان هو تحسين توافر الواي فاي، وذلك بدلاً من تقديم إمكانية المشاهدة دون اتصال بالإنترنت.

وتعتبر حالياً قيود الترخيص إحدى أكبر العقبات للوصول إلى الخدمة دون اتصال بالإنترنت، حيث غالباً ما يرغب أصحاب المحتوى بإمكانية الوصول إلى برامجهم من خلال مواقع معينة، بينما تسمح ميزة التحميل للمستخدمين بنقل مقاطع الفيديو خاصتهم في جميع أنحاء العالم.

ويبدو أن نيتفليكس اعتمدت نفس النهج الخاص بخدمة أمازون عندما وفرت في العالم الماضي إمكانية الوصول إلى المحتوى الخاص بها دون إتصال بالإنترنت، حيث تتجه نيتفليكس إلى توفير إمكانية المشاهدة دون اتصال لبعض البرامج، ولكن يظهر أن هذه القائمة كبيرة إلى حدا ما.

وتتوافر طريقة وحيدة لمعرفة فيما إذا كان هذا المحتوى متاح للتحميل، وذلك من خلال رؤية ما إذا كان لديه رمز التحميل بجوار اسمه، حيث يمكن الضغط على رمز التحميل ببساطة والوصول إليه من خلال قسم جديد مخصص يحمل اسم “التحميلات” Downloads.

ويبدو أن الخدمة قد فكرت في توفير هذا الخيار بعد طرحها هذا العام في 130 دولة جديدة، الأمر الذي قد يثير مشاكل في الأسواق التي تمتلك خدمة واي فاي محدودة أو أن الوصول إلى الإنترنت من خلال الهاتف المحمول استثناء وليس قاعدة، بحيث دفع هذا الأمر نيتفليكس إلى إعادة التفكير في استراتيجية لضمان بقائها ضمن تلك الأسواق الناشئة.

netflix-downloads

رابط المصدر: نيتفليكس تتيح تحميل ومشاهدة بعض المحتوى دون اتصال

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً