تركيا: اعتقال 6 أشخاص بعد مقتل تلميذات في حريق بمقر سكنهم

أفادت نيابة ولاية أضنة بجنوب تركيا اليوم الأربعاء بأنه جرى إلقاء القبض على 6 أشخاص للتحقيق معهم على خلفية الحريق الذي اندلع مساء أمس الثلاثاء في سكن طلابي وأسفر عن

مقتل 12 شخصاً. ونقلت وكالة “الأناضول” التركية للأنباء عن مدعي عام الولاية، علي يلدان، القول إن “قوات الأمن أوقفت صباح اليوم ستة من المسؤولين عن إدارة السكن الطلابي، للتحقيق معهم”.وأضاف أن الموقوفين هم مدير السكن، وثلاثة مشرفين، وموظفان آخران.وأسفر الحريق عن مقتل 12، معظمهم من الطالبات، وإصابة 24 آخرين.وذكرت تقارير محلية أنه يجري التحقيق مع تسعة أشخاص، 6 منهم قيد الاعتقال، لتسببهم في سقوط ضحايا نتيجة الإهمال. وأضافت التقارير أن من بين الضحايا طفلة مدير السكن.وأشارت التقارير إلى أن تماساً كهربائياً داخل مبنى السكن وراء اندلاع الحريق.وذكرت وكالة “دوغان” أن الحريق اندلع في مدخل المدرسة وانتشر بسرعة لكون معظم المبنى من الخشب، وكان السكن في الطابق العلوي من المبنى. وقال مسؤول محلي “إن الأبواب الموصلة لسلم الطوارئ كانت مغلقة”.


الخبر بالتفاصيل والصور



أفادت نيابة ولاية أضنة بجنوب تركيا اليوم الأربعاء بأنه جرى إلقاء القبض على 6 أشخاص للتحقيق معهم على خلفية الحريق الذي اندلع مساء أمس الثلاثاء في سكن طلابي وأسفر عن مقتل 12 شخصاً.

ونقلت وكالة “الأناضول” التركية للأنباء عن مدعي عام الولاية، علي يلدان، القول إن “قوات الأمن أوقفت صباح اليوم ستة من المسؤولين عن إدارة السكن الطلابي، للتحقيق معهم”.

وأضاف أن الموقوفين هم مدير السكن، وثلاثة مشرفين، وموظفان آخران.

وأسفر الحريق عن مقتل 12، معظمهم من الطالبات، وإصابة 24 آخرين.

وذكرت تقارير محلية أنه يجري التحقيق مع تسعة أشخاص، 6 منهم قيد الاعتقال، لتسببهم في سقوط ضحايا نتيجة الإهمال.

وأضافت التقارير أن من بين الضحايا طفلة مدير السكن.

وأشارت التقارير إلى أن تماساً كهربائياً داخل مبنى السكن وراء اندلاع الحريق.

وذكرت وكالة “دوغان” أن الحريق اندلع في مدخل المدرسة وانتشر بسرعة لكون معظم المبنى من الخشب، وكان السكن في الطابق العلوي من المبنى.

وقال مسؤول محلي “إن الأبواب الموصلة لسلم الطوارئ كانت مغلقة”.

رابط المصدر: تركيا: اعتقال 6 أشخاص بعد مقتل تلميذات في حريق بمقر سكنهم

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً