بحث حول حياة الحلزون

الحلزون هو الكائن الرخوي ، و الذي ينتمي إلى طائفة البطنقدميات الرخوية ، كما يطلق اسم الحلزون على معظم أفراد طائفة البطنقدميات الرخوية ، والتي تستخدم قوقعاتها أو الصدفات في حماية جسدها الرخوي . حقائق مثيرة للاهتمام حول الحلزون:معلومات عن الحلزونالقواقع هي واحدة من أقدم الحيوانات على كوكب الأرض ، والتي

ظهرت على الأرض منذ نحو 500 مليون سنة . وتمثل القواقع مصدرا هاما من مصادر الغذاء للحيوانات والبشر البرية . تتواجد الحلزونات في كلاً من الماء العذب ، والمحيطات وعلى البر . هذه الحيوانات يمكن أن تبقى أيضا كحيوانات أليفة ، ولكن يتم تصنيفها عادة من الآفات بسبب قدرتها على تدمير حديقة النباتات والمحاصيل الزراعية . الحجم والوزنالحلزون يمكن أن يصل طوله من 0.04 بوصة وإلى 12 بوصة ، ومن بضعة الأونصات يمكن أن يصل إلى 2 رطل من الوزن . عملاق الحلزون الأرضي الأفريقي هو أكبر حلزون على هذا الكوكب . الموائلهناك آلاف الأنواع من القواقع التي يتم تكييفها للحياة على الأرض ، في المياه العذبة أو في البحر . الوصفالحلزون يمكن أن يكون مميز بألوانه الزاهية (الأصفر والبرتقالي أو الأحمر) أو الألوان الهادئة الملونة بصورة غير واضحة (الأبيض والرمادي أو البني) ، وذلك اعتمادا على الموائل . يتكون الجسم من القوي ، والقدم من العضلات والقذيفة الملفوفة . يستخدم الحلزون للقذيفة كمأوى لحماية جيده الرخوي ، فعند شعوره بالخطر ، فإنه يقوم بالعودة السريعة نحو الوعاء . القذيفة تتكون من كربونات الكالسيوم ، وهي القذيفة الغنية بالكالسيوم ليضمن مدى قوة القذيفة . الحلزون لديه اثنين من أزواج المخالب رأسا على عقب . وتقع عينيه على رأس المخالب الطويلة . وقد تم تجهيز المخالب القصيرة مع حاسة الشم . يستخدم الحلزون لحاسة الشم من أجل العثور والتحري على الطعام . النشاطالحلزون هو مخلوق ليلي (نشطة خلال فترة الليل) . القواقع ليس لديها أسنان ، إلا أنها مميزة بجهاز يسمى بـ radula ، والتي تتكون من ألف التوقعات التي تشبه الأسنان المصغرة والتي تستخدم لطحن الطعام . النظام الغذائيمعظم القواقع والحيوانات العاشبة يستند نظامها الغذائي على النباتات المختلفة . بعض القواقع من الحيوانات الآكلة للحوم ، ويعتمد نظامهم الغذائي على مختلف اللافقاريات والنباتات . قواقع الأرض تتنفس عن طريق الرئتين . أما القواقع التي تعيش في المياه العذبة ، فإنها تعتمد على الخياشيم لتتنفس خلال تواجدها في البحر . القواقع تنتج المخاط الغروي والتي تسهل من حركتها على الأرض . ويمكن أن تتحرك بسهولة رأسا على عقب على الأسطح العمودية بفضل هذه المادة . “الحلزون المخروط” هي عائلة ما يقرب من 600 نوع من القواقع البحرية ، والتي تنتج السم التي يمكن أن يقتل البشر . القواقع هي أبطأ الحيوانات على كوكب الأرض . إنها تتحرك بسرعة 0.5 بوصة في الثانية الواحدة . التزاوجموسم التزاوج لبعض القواقع يكون خلال فصل الشتاء ، حيث تغطي نفسها مع طبقة سميكة من المخاط الذي يمنعها من فقدان الماء في الجسم . تنتهي فترة السكون عندما تتحسن الظروف الجوية . تحتوي القواقع على كل من الأعضاء التناسلية الخاصة بالذكور والإناث (هم من الحيوانات المعروفة بالتزاوج الذاتي) ، إلا أنها تحتاج إلى شريك لنجاح عملية الاستنساخ . يتبادلون مجموعات من الحيوانات المنوية مع وضع ما يصل إلى 100 بيضة . القواقع تضع بيضها في الأرض . ويفقس البيض بعد حوالي 2-3 أسابيع في ظل الظروف المناخية المثلى . ويمكن القواقع التكاثر ووضع البيض كل شهر . العمريمكن للقواقع البقاء على قيد الحياة لمدة 3-7 سنوات في البرية ، ولمدة تصل إلى 25 عاما في الأسر . إطلالة على الحلزون بالصور إقرأ أيضاً مقالات مفيدة


الخبر بالتفاصيل والصور


الحلزون هو الكائن الرخوي ، و الذي ينتمي إلى طائفة البطنقدميات الرخوية ، كما يطلق اسم الحلزون على معظم أفراد طائفة البطنقدميات الرخوية ، والتي تستخدم قوقعاتها أو الصدفات في حماية جسدها الرخوي .الحلزون

حقائق مثيرة للاهتمام حول الحلزون:
معلومات عن الحلزون
القواقع هي واحدة من أقدم الحيوانات على كوكب الأرض ، والتي ظهرت على الأرض منذ نحو 500 مليون سنة . وتمثل القواقع مصدرا هاما من مصادر الغذاء للحيوانات والبشر البرية . تتواجد الحلزونات في كلاً من الماء العذب ، والمحيطات وعلى البر . هذه الحيوانات يمكن أن تبقى أيضا كحيوانات أليفة ، ولكن يتم تصنيفها عادة من الآفات بسبب قدرتها على تدمير حديقة النباتات والمحاصيل الزراعية .

الحجم والوزن
الحلزون يمكن أن يصل طوله من 0.04 بوصة وإلى 12 بوصة ، ومن بضعة الأونصات يمكن أن يصل إلى 2 رطل من الوزن . عملاق الحلزون الأرضي الأفريقي هو أكبر حلزون على هذا الكوكب .

الموائل
هناك آلاف الأنواع من القواقع التي يتم تكييفها للحياة على الأرض ، في المياه العذبة أو في البحر .

الوصف
الحلزون يمكن أن يكون مميز بألوانه الزاهية (الأصفر والبرتقالي أو الأحمر) أو الألوان الهادئة الملونة بصورة غير واضحة (الأبيض والرمادي أو البني) ، وذلك اعتمادا على الموائل .

يتكون الجسم من القوي ، والقدم من العضلات والقذيفة الملفوفة . يستخدم الحلزون للقذيفة كمأوى لحماية جيده الرخوي ، فعند شعوره بالخطر ، فإنه يقوم بالعودة السريعة نحو الوعاء . القذيفة تتكون من كربونات الكالسيوم ، وهي القذيفة الغنية بالكالسيوم ليضمن مدى قوة القذيفة .

الحلزون لديه اثنين من أزواج المخالب رأسا على عقب . وتقع عينيه على رأس المخالب الطويلة . وقد تم تجهيز المخالب القصيرة مع حاسة الشم . يستخدم الحلزون لحاسة الشم من أجل العثور والتحري على الطعام .

النشاط
الحلزون هو مخلوق ليلي (نشطة خلال فترة الليل) .

القواقع ليس لديها أسنان ، إلا أنها مميزة بجهاز يسمى بـ radula ، والتي تتكون من ألف التوقعات التي تشبه الأسنان المصغرة والتي تستخدم لطحن الطعام .

النظام الغذائي
معظم القواقع والحيوانات العاشبة يستند نظامها الغذائي على النباتات المختلفة . بعض القواقع من الحيوانات الآكلة للحوم ، ويعتمد نظامهم الغذائي على مختلف اللافقاريات والنباتات .

قواقع الأرض تتنفس عن طريق الرئتين . أما القواقع التي تعيش في المياه العذبة ، فإنها تعتمد على الخياشيم لتتنفس خلال تواجدها في البحر .

القواقع تنتج المخاط الغروي والتي تسهل من حركتها على الأرض . ويمكن أن تتحرك بسهولة رأسا على عقب على الأسطح العمودية بفضل هذه المادة .

“الحلزون المخروط” هي عائلة ما يقرب من 600 نوع من القواقع البحرية ، والتي تنتج السم التي يمكن أن يقتل البشر . القواقع هي أبطأ الحيوانات على كوكب الأرض . إنها تتحرك بسرعة 0.5 بوصة في الثانية الواحدة .

التزاوج
موسم التزاوج لبعض القواقع يكون خلال فصل الشتاء ، حيث تغطي نفسها مع طبقة سميكة من المخاط الذي يمنعها من فقدان الماء في الجسم . تنتهي فترة السكون عندما تتحسن الظروف الجوية .

تحتوي القواقع على كل من الأعضاء التناسلية الخاصة بالذكور والإناث (هم من الحيوانات المعروفة بالتزاوج الذاتي) ، إلا أنها تحتاج إلى شريك لنجاح عملية الاستنساخ . يتبادلون مجموعات من الحيوانات المنوية مع وضع ما يصل إلى 100 بيضة . القواقع تضع بيضها في الأرض . ويفقس البيض بعد حوالي 2-3 أسابيع في ظل الظروف المناخية المثلى . ويمكن القواقع التكاثر ووضع البيض كل شهر .

العمر
يمكن للقواقع البقاء على قيد الحياة لمدة 3-7 سنوات في البرية ، ولمدة تصل إلى 25 عاما في الأسر .

إطلالة على الحلزون بالصورالقواقع snail Snail Snails survive

إقرأ أيضاً مقالات مفيدة

رابط المصدر: بحث حول حياة الحلزون

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً