بوتين يعين وزيراً جديداً شاباً للاقتصاد

عين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نائب وزير المالية الروسي ماكسيم أوريشكين، الذي لم يتجاوز عمره 34 عاماً، وزيراً جديداً للاقتصاد، اليوم الأربعاء، ليخلف أليكسي أوليوكاييف، الذي قبضت عليه الشرطة منتصف

نوفمبر (تشرين ثاني) الجاري بتهمة تقاضي رشوة. وأثنى بوتين على الوزير الجديد، وقال إنه حقق نجاحاً كبيراً خلال عمله في الحكومة رغم صغر سنه، حسبما ذكرت وكالة “انترفاكس” الروسية للأنباء.ويتواجد أوليوكاييف رهن الإقامة الجبرية في منزله انتظاراً للمحاكمة.ويواجه الوزير السابق اتهاماً بأنه أراد خلال إحدى عمليات خصخصة بالمليارات ابتزاز مليوني دولار من شركة “روس نفط” الروسية العملاقة المملوكة للدولة.


الخبر بالتفاصيل والصور



عين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نائب وزير المالية الروسي ماكسيم أوريشكين، الذي لم يتجاوز عمره 34 عاماً، وزيراً جديداً للاقتصاد، اليوم الأربعاء، ليخلف أليكسي أوليوكاييف، الذي قبضت عليه الشرطة منتصف نوفمبر (تشرين ثاني) الجاري بتهمة تقاضي رشوة.

وأثنى بوتين على الوزير الجديد، وقال إنه حقق نجاحاً كبيراً خلال عمله في الحكومة رغم صغر سنه، حسبما ذكرت وكالة “انترفاكس” الروسية للأنباء.

ويتواجد أوليوكاييف رهن الإقامة الجبرية في منزله انتظاراً للمحاكمة.

ويواجه الوزير السابق اتهاماً بأنه أراد خلال إحدى عمليات خصخصة بالمليارات ابتزاز مليوني دولار من شركة “روس نفط” الروسية العملاقة المملوكة للدولة.

رابط المصدر: بوتين يعين وزيراً جديداً شاباً للاقتصاد

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً