الشرطة البلجيكية تعتقل 6 أشخاص في عملية لمكافحة الإرهاب

اعتقلت الشرطة البلجيكية اليوم الأربعاء 6 أشخاص في عملية لمكافحة الإرهاب، على صلة بطعن شرطيتين اثنتين بمدينة شارلوروا في أغسطس (آب) الماضي.

ومن المقرر أن يخضع المعتقلين الستة للاستجواب قبل أن يقرر قاضي التحقيقات ما إذا كان سيتم الإفراج عنهم أو حبسهم احتياطياً، حسبما أفادت الشرطة البلجيكية. وفي عمليات التفتيش التي أجريت في عدة مدن بلجيكية، صادرت قوات الأمن العديد من الأسلحة البيضاء التي تشبه تلك التي استخدمت في طعن الشرطيتين، بحسب مصادر أمنية. وفي السادس من أغسطس (آب) الماضي، قام رجل جزائري، كان يعيش في بلجيكا بشكل غير قانوني ويدعى خالد بابوري، بالدخول إلى مركز أمني بمدينة شارلوروا، حيث أخرج فأسا من حقيبة ظهره وهاجم شرطية. وعقب إصابتها بجروح بالغة، أطلقت الشرطية رصاصتين نحو المعتدي الذي كان قد هاجم شرطية اخرى. وتدخلت شرطية ثالثة في هذه اللحظة وتمكنت من تحييد المهاجم الذي لقي مصرعه لاحقاً في المستشفى متأثراً بجراحه.


الخبر بالتفاصيل والصور



اعتقلت الشرطة البلجيكية اليوم الأربعاء 6 أشخاص في عملية لمكافحة الإرهاب، على صلة بطعن شرطيتين اثنتين بمدينة شارلوروا في أغسطس (آب) الماضي.

ومن المقرر أن يخضع المعتقلين الستة للاستجواب قبل أن يقرر قاضي التحقيقات ما إذا كان سيتم الإفراج عنهم أو حبسهم احتياطياً، حسبما أفادت الشرطة البلجيكية.

وفي عمليات التفتيش التي أجريت في عدة مدن بلجيكية، صادرت قوات الأمن العديد من الأسلحة البيضاء التي تشبه تلك التي استخدمت في طعن الشرطيتين، بحسب مصادر أمنية.

وفي السادس من أغسطس (آب) الماضي، قام رجل جزائري، كان يعيش في بلجيكا بشكل غير قانوني ويدعى خالد بابوري، بالدخول إلى مركز أمني بمدينة شارلوروا، حيث أخرج فأسا من حقيبة ظهره وهاجم شرطية.

وعقب إصابتها بجروح بالغة، أطلقت الشرطية رصاصتين نحو المعتدي الذي كان قد هاجم شرطية اخرى.

وتدخلت شرطية ثالثة في هذه اللحظة وتمكنت من تحييد المهاجم الذي لقي مصرعه لاحقاً في المستشفى متأثراً بجراحه.

رابط المصدر: الشرطة البلجيكية تعتقل 6 أشخاص في عملية لمكافحة الإرهاب

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً