نيابة تركيا تطلب 30 مؤبداً للزعيم الكردي السوري صالح مسلم

طلبت نيابة تركيا فرض 30 حكماً بالسجن المؤبد بحق زعيم حزب الاتحاد الديموقراطي الكردي السوري صالح مسلم و67 شخصاً آخرين، اتهمتهم بالتورط في اعتداء أنقرة الذي نسب إلى المقاتلين الأكراد،

وفق وسائل الإعلام التركية. ويشارك مسلم في رئاسة حزب الاتحاد الديموقراطي، الفرع السياسي لوحدات حماية الشعب الكردي التي تقاتل تنظيم داعش شمال سوريا بدعم من واشنطن.ويحاكم مسلم و67 شخصاً في إطار الاعتداء الذي استهدف عسكريين أتراكاً في فبراير (شباط) 2016، وخلف 29 قتيلاً.وطلب المحققون إنزال 30 مؤبداً بكل من المتهمين، على أساس 29 مؤبداً عن كل قتيل، ومؤبد بتهمة “المساس بأمن الدولة”، وفق وكالة انباء الأناضول.وأعلن فصيل “صقور حرية كردستان” المنشق عن حزب العمال الكردستاني مسؤوليته عن الاعتداء، لكن المحكمة اتهمت حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب الكردي بالتخطيط له، وتعتبر أنقرة المنظمتين “إرهابيتين”.وبعد تحقيق سريع اعتبرت النيابة الكردي السوري صالح نجار منفذ الاعتداء، وأنه على صلة بوحدات حماية الشعب الكردي.تخشى تركيا إقامة منطقة حكم ذاتي في شمال سوريا على حدودها، وتواصل استهداف وحدات حماية الشعب الكردي التي تتلقى الدعم من واشنطن.وفي نهاية أغسطس (آب)، توغل الجيش التركي في شمال سوريا بهدف إخراج المقاتلين الأكراد وتنظيم داعش من المنطقة المحاذية لتركيا.


الخبر بالتفاصيل والصور



طلبت نيابة تركيا فرض 30 حكماً بالسجن المؤبد بحق زعيم حزب الاتحاد الديموقراطي الكردي السوري صالح مسلم و67 شخصاً آخرين، اتهمتهم بالتورط في اعتداء أنقرة الذي نسب إلى المقاتلين الأكراد، وفق وسائل الإعلام التركية.

ويشارك مسلم في رئاسة حزب الاتحاد الديموقراطي، الفرع السياسي لوحدات حماية الشعب الكردي التي تقاتل تنظيم داعش شمال سوريا بدعم من واشنطن.

ويحاكم مسلم و67 شخصاً في إطار الاعتداء الذي استهدف عسكريين أتراكاً في فبراير (شباط) 2016، وخلف 29 قتيلاً.

وطلب المحققون إنزال 30 مؤبداً بكل من المتهمين، على أساس 29 مؤبداً عن كل قتيل، ومؤبد بتهمة “المساس بأمن الدولة”، وفق وكالة انباء الأناضول.

وأعلن فصيل “صقور حرية كردستان” المنشق عن حزب العمال الكردستاني مسؤوليته عن الاعتداء، لكن المحكمة اتهمت حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب الكردي بالتخطيط له، وتعتبر أنقرة المنظمتين “إرهابيتين”.

وبعد تحقيق سريع اعتبرت النيابة الكردي السوري صالح نجار منفذ الاعتداء، وأنه على صلة بوحدات حماية الشعب الكردي.

تخشى تركيا إقامة منطقة حكم ذاتي في شمال سوريا على حدودها، وتواصل استهداف وحدات حماية الشعب الكردي التي تتلقى الدعم من واشنطن.

وفي نهاية أغسطس (آب)، توغل الجيش التركي في شمال سوريا بهدف إخراج المقاتلين الأكراد وتنظيم داعش من المنطقة المحاذية لتركيا.

رابط المصدر: نيابة تركيا تطلب 30 مؤبداً للزعيم الكردي السوري صالح مسلم

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً