دايت خاص بموظفي المكاتب وحيل مجربة

دايت للموظفين غالبا ما يجلس موظفي المكاتب ما لا يقل عن 8 الى 9 ساعات يوميا. طوال هذا الدوام اليومي، تغيب الحركة وتصبح خسارة الوزن امرا صعبا. فإن عمد المرء الى تناول السلطات الخضراء طوال ايام الاسبوع، قد يفقد بعض الكيلوغرامات لكن اعصابه ستتوتر ويفقد تدريجا قدرته على التفكير والتركيز، بفعل

الجوع المستمر والتفكير الدائم بالطعام. إزاء هذا الواقع الذي يعاني منه كثيرون، لا بد من التركيزعلى ما يقوله اختصاصيو التغذية في هذا المجال. إذ هناك العديد من الحيل المجربة والنصائح القادرة على كسر هذا الواقع وتخطي الحواجز المكتبية من اجل التمكن من خسارة الدهون بعيدا من التضور جوعا! الاولوية للرياضة: إذا كنت أعزبا فما من مانع في اعتماد هذا الحل. أما اذا كنت متزوجا وصاحب التزامات عائلية، فعليك ان تتحاور مع شريكتك لكي تباشر ممارسة الرياضة ما لا يقل عن مرتين الى ثلاث في الاسبوع. إذا كانت صالات الرياضة لا تستهويك، يمكن على سبيل المثال، البدء بالمشي او الركض او حتى الاستعانة ببعض الاوات في المنزل كالـ”تريد ميل” أو تمارين الضغط او تمارين الرفع باستخدام عمود أفقي يعلق في احد مماشي المنزل. العبرة من الامر هي ايجاد المكان والوقت لممارسة الرياضة، بما انكم تجلوسون ساعات طويلة.  إذا كنتم لا تجدون الوقت الكافي، فما رأيكم في اطفاء التلفزيون او الهاتف الخليوي وعدم تتبع اخبار مواقع الواصل الاجتماعي. هكذا تجدون ساعة على الاقل يوميا لممارسة الرياضة. تحويل الدرج نادياً رياضياً كررنا في اكثر من مقال، ان الابتعاد عن استخدام المصعد يشكل ضرورة. ليس المطلوب ان تصعد 30 طابقا. انما يمكن البدء باستخدام السلالم لصعود طبقتين ثم ثلاث ثم أربع وهكذا دواليك. بهذه الطريقة تشغلون عضلات تعرضت للكسل لعشر 10 دقائق مرتين او ثلاث يوميا. الوقوف أمام المكتب أظهرت الدراسات أنّه يمكن حرق 9 كالوريهات إضافية في الساعة عند الوقوف خلال العمل بدلاً من الجلوس. لكن إذا كنتم تجدون أنّ هذا الرقم لا يستحقّ العناء، إعلموا إذاً أنّ الوقوف يحسّن مستويات السكّر في الدم، مما ينعكس إيجاباً على خسارة الوزن. خزانة صحية يعتبر اسكات الجوع أولوية، لذلك عليكم التخلي عن الآلات المتوافرة عادة في المكاتب حيث تباع ألواح الشوكولا والعصائر المحملة بكميات عالية من السكر. في المقابل، خصصوا درجا او خزانة تحتوي على مواد صحّية غير مشبعة بالسعرات الحرارية والدهون والسكريات. يمكنكم على سبيل المثال تخزين الفاكهة المجفّفة، والمكسرات النيّئة، والشاي، والشوكولا الأسود الذي يحتوي ما لا يقلّ عن 70 في المئة من الكاكاو… ليتران من المياه يحتاج الجسم يوميا الى نحو ليترين من المياه. أبقوا زجاجة قربكم واشربوا باستمرار. أحيانا كثيرة يكون الشعر بالجوع ناتجا عن عطش كبير. التركيز على السناكات البروتينية عندما تشعرون بحاجة إلى تناول وجبة خفيفة او “سناك”، إحرصوا على مزج حصّة الفاكهة بالبروتينات، ذلك أن هذه الأخيرة مسؤولة عن بناء العضلات، وتستغرق وقتاً أطول لهضمها مقارنةً بالكربوهيدرات والسكريات. بذلك لن تشعروا بالإرتفاع المُفاجئ لمعدل السكر في الدم الذي يتبعه هبوط حاد وبالتالي شعور قوي بالجوع. من أفضل المواد التي يمكنكم إختيارها، زبدة المكسرات، والمكسرات، والبذور، وحتّى البيض المسلوق. تحضير الغداء في المنزل عند الشعور بالجوع، لا تسارعوا الى طلب البيتزا او البرغر او سواها من الاطباق السريعة غير الصحية او تلك المشبعة بكميات عالية من السعرات الحرارية. حاولوا تحضير طعام الداء في المنزل. بهذه الطريقة، يمكنكم ان تختاروا وجبات صحّية ومغذّية ومشبِّعة، كساندويش التونة المليء بالخضار والمصنوع من الحبوب الكاملة، أو صدر الدجاج المشوي مع القليل من الأرزّ الأسمر أو المعكرونة السمراء أو ثمرة صغيرة من البطاطا المسلوقة أو المشويّة، الى جانب سَلطة خضار.


الخبر بالتفاصيل والصور


دايت للموظفين

غالبا ما يجلس موظفي المكاتب ما لا يقل عن 8 الى 9 ساعات يوميا. طوال هذا الدوام اليومي، تغيب الحركة وتصبح خسارة الوزن امرا صعبا. فإن عمد المرء الى تناول السلطات الخضراء طوال ايام الاسبوع، قد يفقد بعض الكيلوغرامات لكن اعصابه ستتوتر ويفقد تدريجا قدرته على التفكير والتركيز، بفعل الجوع المستمر والتفكير الدائم بالطعام.

إزاء هذا الواقع الذي يعاني منه كثيرون، لا بد من التركيزعلى ما يقوله اختصاصيو التغذية في هذا المجال. إذ هناك العديد من الحيل المجربة والنصائح القادرة على كسر هذا الواقع وتخطي الحواجز المكتبية من اجل التمكن من خسارة الدهون بعيدا من التضور جوعا!

الاولوية للرياضة:

إذا كنت أعزبا فما من مانع في اعتماد هذا الحل. أما اذا كنت متزوجا وصاحب التزامات عائلية، فعليك ان تتحاور مع شريكتك لكي تباشر ممارسة الرياضة ما لا يقل عن مرتين الى ثلاث في الاسبوع. إذا كانت صالات الرياضة لا تستهويك، يمكن على سبيل المثال، البدء بالمشي او الركض او حتى الاستعانة ببعض الاوات في المنزل كالـ”تريد ميل” أو تمارين الضغط او تمارين الرفع باستخدام عمود أفقي يعلق في احد مماشي المنزل.

العبرة من الامر هي ايجاد المكان والوقت لممارسة الرياضة، بما انكم تجلوسون ساعات طويلة. 

إذا كنتم لا تجدون الوقت الكافي، فما رأيكم في اطفاء التلفزيون او الهاتف الخليوي وعدم تتبع اخبار مواقع الواصل الاجتماعي. هكذا تجدون ساعة على الاقل يوميا لممارسة الرياضة.

تحويل الدرج نادياً رياضياً

كررنا في اكثر من مقال، ان الابتعاد عن استخدام المصعد يشكل ضرورة. ليس المطلوب ان تصعد 30 طابقا. انما يمكن البدء باستخدام السلالم لصعود طبقتين ثم ثلاث ثم أربع وهكذا دواليك. بهذه الطريقة تشغلون عضلات تعرضت للكسل لعشر 10 دقائق مرتين او ثلاث يوميا.

الوقوف أمام المكتب

أظهرت الدراسات أنّه يمكن حرق 9 كالوريهات إضافية في الساعة عند الوقوف خلال العمل بدلاً من الجلوس. لكن إذا كنتم تجدون أنّ هذا الرقم لا يستحقّ العناء، إعلموا إذاً أنّ الوقوف يحسّن مستويات السكّر في الدم، مما ينعكس إيجاباً على خسارة الوزن.

خزانة صحية

يعتبر اسكات الجوع أولوية، لذلك عليكم التخلي عن الآلات المتوافرة عادة في المكاتب حيث تباع ألواح الشوكولا والعصائر المحملة بكميات عالية من السكر. في المقابل، خصصوا درجا او خزانة تحتوي على مواد صحّية غير مشبعة بالسعرات الحرارية والدهون والسكريات. يمكنكم على سبيل المثال تخزين الفاكهة المجفّفة، والمكسرات النيّئة، والشاي، والشوكولا الأسود الذي يحتوي ما لا يقلّ عن 70 في المئة من الكاكاو…

ليتران من المياه

يحتاج الجسم يوميا الى نحو ليترين من المياه. أبقوا زجاجة قربكم واشربوا باستمرار. أحيانا كثيرة يكون الشعر بالجوع ناتجا عن عطش كبير.

التركيز على السناكات البروتينية

عندما تشعرون بحاجة إلى تناول وجبة خفيفة او “سناك”، إحرصوا على مزج حصّة الفاكهة بالبروتينات، ذلك أن هذه الأخيرة مسؤولة عن بناء العضلات، وتستغرق وقتاً أطول لهضمها مقارنةً بالكربوهيدرات والسكريات.

بذلك لن تشعروا بالإرتفاع المُفاجئ لمعدل السكر في الدم الذي يتبعه هبوط حاد وبالتالي شعور قوي بالجوع.

من أفضل المواد التي يمكنكم إختيارها، زبدة المكسرات، والمكسرات، والبذور، وحتّى البيض المسلوق.

تحضير الغداء في المنزل

عند الشعور بالجوع، لا تسارعوا الى طلب البيتزا او البرغر او سواها من الاطباق السريعة غير الصحية او تلك المشبعة بكميات عالية من السعرات الحرارية. حاولوا تحضير طعام الداء في المنزل.

بهذه الطريقة، يمكنكم ان تختاروا وجبات صحّية ومغذّية ومشبِّعة، كساندويش التونة المليء بالخضار والمصنوع من الحبوب الكاملة، أو صدر الدجاج المشوي مع القليل من الأرزّ الأسمر أو المعكرونة السمراء أو ثمرة صغيرة من البطاطا المسلوقة أو المشويّة، الى جانب سَلطة خضار.

رابط المصدر: دايت خاص بموظفي المكاتب وحيل مجربة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً