5 نصائح رائعة لتحافظي على جمال يديك في الشتاء

اليدان تعتبران من رموز الجمال لدى كل إمرأة، لكنهما قد تفقدان من جمالهما ونعومتهما جراء تأثرهما بالطقس البارد في موسم الشتاء، فتتعرضان للجفاف والتشقق ولمظهر غير مستحب بحال اهمال تقديم العناية لهما كما يجب. فما هي أفضل النصائح كي تحافظي على جمال يديك خلال هذا الفصل البارد؟. تجنبي غسلهما بالمياه

الساخنة من اكثر الاخطاء شيوعا في الشتاء، غسل اليدين بالماء الساخن، الامر الذي يسبب بجفافهما فورا مع تعرضهما للطقس البارد. لذا، ننصحك بغسل يديك عند الضرورة بسائل صابون مرطب لليدين مع المياه الفاترة، ثم قومي بتجفيف يديك فوراً. استخدمي كريم ترطيب من الضروري ان تستعملي يوميا كريم ترطيب لليدين يحتوي على الفيتامينات المغذية وزيوت مرطبة مثل زيت الزيتون والالوفيرا، واحرصي على استخدامه عقب غسل يديك او عند خروجك من المنزل وقبل الخلود الى النوم للحفاظ على ليونة جلد يديك. قومي بتدليك يديك من المعروف ان تدليك اليدين يعمل على تدفئتهما وتنشيط الدورة الدموية فيهما مما يعيد الرونق لمظهر يديك المتعبتين في الجو البارد. لذا، قومي بتدليكهما ببضع قطرات من زيت الورد مرة يومياً. خلطات طبيعية لمحاربة جفاف الجلد استخدمي الوصفات الطبيعية لمحاربة جفاف يديك. ننصحك بوصفة الغلسيرين او زيت اللوز اللذان يتميزان بمفعول رائع لترطيب اليدين ومنع تشققهما ومنحهما النعومة الفائقة, أغذية غنية بفيتامين “سي” أكثري من تناول الاطعمة التي تحتوي على فيتامين “سي” مثل عصير البرتقال والفراولة والكريب فروت وذلك للمحافظة على جمال بشرة اليدين وشبابهما ولمنع جفافهما. طبقي هذه النصائح اليومية السهلة، وانعمي بيدين فائقتا الجمال في موسم البرد.


الخبر بالتفاصيل والصور


اليدان تعتبران من رموز الجمال لدى كل إمرأة، لكنهما قد تفقدان من جمالهما ونعومتهما جراء تأثرهما بالطقس البارد في موسم الشتاء، فتتعرضان للجفاف والتشقق ولمظهر غير مستحب بحال اهمال تقديم العناية لهما كما يجب. فما هي أفضل النصائح كي تحافظي على جمال يديك خلال هذا الفصل البارد؟.

تجنبي غسلهما بالمياه الساخنة

من اكثر الاخطاء شيوعا في الشتاء، غسل اليدين بالماء الساخن، الامر الذي يسبب بجفافهما فورا مع تعرضهما للطقس البارد. لذا، ننصحك بغسل يديك عند الضرورة بسائل صابون مرطب لليدين مع المياه الفاترة، ثم قومي بتجفيف يديك فوراً.

استخدمي كريم ترطيب

من الضروري ان تستعملي يوميا كريم ترطيب لليدين يحتوي على الفيتامينات المغذية وزيوت مرطبة مثل زيت الزيتون والالوفيرا، واحرصي على استخدامه عقب غسل يديك او عند خروجك من المنزل وقبل الخلود الى النوم للحفاظ على ليونة جلد يديك.

جفاف اليدين

قومي بتدليك يديك

من المعروف ان تدليك اليدين يعمل على تدفئتهما وتنشيط الدورة الدموية فيهما مما يعيد الرونق لمظهر يديك المتعبتين في الجو البارد. لذا، قومي بتدليكهما ببضع قطرات من زيت الورد مرة يومياً.

خلطات طبيعية لمحاربة جفاف الجلد

استخدمي الوصفات الطبيعية لمحاربة جفاف يديك. ننصحك بوصفة الغلسيرين او زيت اللوز اللذان يتميزان بمفعول رائع لترطيب اليدين ومنع تشققهما ومنحهما النعومة الفائقة,

أغذية غنية بفيتامين “سي”

أكثري من تناول الاطعمة التي تحتوي على فيتامين “سي” مثل عصير البرتقال والفراولة والكريب فروت وذلك للمحافظة على جمال بشرة اليدين وشبابهما ولمنع جفافهما.

طبقي هذه النصائح اليومية السهلة، وانعمي بيدين فائقتا الجمال في موسم البرد.

رابط المصدر: 5 نصائح رائعة لتحافظي على جمال يديك في الشتاء

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً