البحرين: لا مجال لإعلان الاتحاد الخليجي في المنامة “دون عُمان”

اتهم وزير شؤون مجلسي الشورى والنواب غانم بن فضل البوعينين، وسائل الإعلام بإخراج تصريحاته عن سياقه، وغياب الدقة عند نقلها، نافياً ما تناقلته الصحف عن تصريحه حول إمكانية إعلان اتحاد

خليجي دون عُمان. وقال البوعينين في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء البحرينية الرسمية، إنه لم يتعرض “مطلقًا إلى أن الاتحاد الخليجي سيُعلن في القمة القادمة في مملكة البحرين، دون سلطنة عمان”.وأضاف البوعينين أن قوله إن “ملف الاتحاد الخليجي سيحضر في القمة الخليجية المقبلة بالبحرين، لكن لا يُمكن أن يُفهم منه أبداً، ولا يعني بأي شكل من الاشكال، الإعلان عن هذا الاتحاد دون سلطنة عمان”.وأشاد الوزير “بمواقف سلطنة عمان الشقيقة التي تكن لها مملكة البحرين كل احترام وتقدير، وتعتز بما يربط البلدين والشعبين الشقيقين من علاقات اخوية راسخة”مؤكداً أن عُمان:” دائماً سباقة في تنفيذ قرارات القمم الخليجية، ما يُجسد رغبتها في تحقيق أقصى درجات التكامل مع أشقائها في مجلس التعاون لدول الخليج العربية”.


الخبر بالتفاصيل والصور



اتهم وزير شؤون مجلسي الشورى والنواب غانم بن فضل البوعينين، وسائل الإعلام بإخراج تصريحاته عن سياقه، وغياب الدقة عند نقلها، نافياً ما تناقلته الصحف عن تصريحه حول إمكانية إعلان اتحاد خليجي دون عُمان.

وقال البوعينين في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء البحرينية الرسمية، إنه لم يتعرض “مطلقًا إلى أن الاتحاد الخليجي سيُعلن في القمة القادمة في مملكة البحرين، دون سلطنة عمان”.

وأضاف البوعينين أن قوله إن “ملف الاتحاد الخليجي سيحضر في القمة الخليجية المقبلة بالبحرين، لكن لا يُمكن أن يُفهم منه أبداً، ولا يعني بأي شكل من الاشكال، الإعلان عن هذا الاتحاد دون سلطنة عمان”.

وأشاد الوزير “بمواقف سلطنة عمان الشقيقة التي تكن لها مملكة البحرين كل احترام وتقدير، وتعتز بما يربط البلدين والشعبين الشقيقين من علاقات اخوية راسخة”مؤكداً أن عُمان:” دائماً سباقة في تنفيذ قرارات القمم الخليجية، ما يُجسد رغبتها في تحقيق أقصى درجات التكامل مع أشقائها في مجلس التعاون لدول الخليج العربية”.

رابط المصدر: البحرين: لا مجال لإعلان الاتحاد الخليجي في المنامة “دون عُمان”

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً