الأنتر وفيورنتينا .. تحليل شامل لقمة الأسبوع في الكالتشيو

لاعبو إنتر ميلان يحتفلون بالفوز على فيورنتينا تمكن انتر ميلانو من حسم قمة الأسبوع الرابع عشر من الدوري الايطالي بعد فوزه على مستضيفه فيورنتينا بأربعة أهداف لهدفين في قمة مثيرة شهدت كل شيء في كرة القدم. إليكم هنا أبرز الملاحظات الفنية والتكتيكية على أداء الفريقين: – على العكس من مانشيني

شديد التحفظ، فإن بيولي مدرب شجاع يُؤْمِن بقدراته الهجومية، فقد بقي معظم فترات المباراة يلعب بدفاع متقدم وضغط عالي على لاعبي ومدافعي الفيولا، ما نتج عنه اربعة أهداف ثلاثة منها في اول ١٩ دقيقة. – بالرغم من ذلك، أعتقد أنه بالغ في تسريع النسق أمام خصم مثل فيورنتينا، فالهجمات المرتدة كانت كلها خطيرة خصوصا وانت تمتلك دفاع بطيء وكثير الهفوات. – كرأي شخصي، فيورنتينا احد أمتع الفرق في إيطاليا رفقة نابولي وروما، سلاسة الخروج بالكرة في كل مرة رغم ضغط ايكاردي وبقية مهاجمي الانتر تجعله خطيرا حتى لو بعشرة لاعبين، عمل مميز من المدرب سوزا الذي يستحق فريقه مركزا افضل من التاسع. – بورخا فاليرو كان من افضل لاعبي المباراة، مايسترو حقيقي واحد العارفين بالكرة واستغرب عدم انضمامه لمنتخب اسبانيا، اللاعب بالامس كان احد أسباب سيطرة فيورنتنيا على الكرة بشكل كبير ولكن عيبه الوحيد ان قدراته الدفاعية ليست جيدة. -توجد مشكلة ذهنية لدى لاعبي انتر، الفريق كما قال ايكاردي يخاف من الفوز، يصبح سيئا عند التقدم بالاهداف او عند التفوق العددي، أظن لو اكمل الفيولا ب ١١ لاعب لكان انتر اكثر جدية. – ما زلت عند رايي ان انتر يحتاج لأجنحة اكثر مهارة من كاندريفا وبيريسيتش، الأخيران جيدان لكن في كثير من الأحيان يوحيان لك انهما ظهيران بصفات هجومية اكثر منهما جناحان، وفي كثير من الأحيان كانا يزيدان الامر صعوبة على زملائهما باللعب كثيرا بجانب الخط في حين كان الفريق يحتاج لتكثيف الوسط أمام جودة وسط فيورنتينا – هجوم فيورنتينا بيرنارديسكي كالينتيش واليسيستش خطير وفعال وكاد يرجح كفة فريقه أمس لولا براعة سمير هاندانوفيتش. –   سالسيدو مدافع فيورنتينا كان نقطة ضعف في مباراة الأمس، بيريسيتش صال وجال من جهته وكثيراً و ارتكب عدة أخطاء تحت ضغط هجوم الانتر – وسط انتر يحوي جودة عالية جدا ولاعبين من الطراز الثقيل لكن تشعر أن هناك تضارب في المهام والأفكار، الأحق بالمراكز الأساسية هم جواو ماريو وبانيجا مع بقاء كوندوجبيا كارتكاز دفاعي إلى حين شراء محور دفاعي في الانتقالات الشتوية يعوض غياب ميديل و تهور كوندوجبيا وميلو، بينما بروزوفيتش يبقى كورقة رابحة. – انتر يجب أن يواصل التحسن لو أراد تعويض خسائر بداية الموسم، خصوصاً أن المراكز الأوروبية ليست بعيدة كثيراً وكل المنافسين متذبذبي المستوى، لكن الأهم أن يواصل بيولي العمل على الجاهزية الذهنية للاعبيه في هذه المرحلة الحرجة، فيما على فيورنتينا محاولة الحفاظ على نجومه خصوصاً بيرنارديسكي المراقب من أندية عدة كي يعود رقماً صعباً في السيريا ايه.


الخبر بالتفاصيل والصور


لاعبو إنتر ميلان يحتفلون بالفوز على فيورنتينا

لاعبو إنتر ميلان يحتفلون بالفوز على فيورنتينا

تمكن انتر ميلانو من حسم قمة الأسبوع الرابع عشر من الدوري الايطالي بعد فوزه على مستضيفه فيورنتينا بأربعة أهداف لهدفين في قمة مثيرة شهدت كل شيء في كرة القدم.

إليكم هنا أبرز الملاحظات الفنية والتكتيكية على أداء الفريقين:

– على العكس من مانشيني شديد التحفظ، فإن بيولي مدرب شجاع يُؤْمِن بقدراته الهجومية، فقد بقي معظم فترات المباراة يلعب بدفاع متقدم وضغط عالي على لاعبي ومدافعي الفيولا، ما نتج عنه اربعة أهداف ثلاثة منها في اول ١٩ دقيقة.

– بالرغم من ذلك، أعتقد أنه بالغ في تسريع النسق أمام خصم مثل فيورنتينا، فالهجمات المرتدة كانت كلها خطيرة خصوصا وانت تمتلك دفاع بطيء وكثير الهفوات.

– كرأي شخصي، فيورنتينا احد أمتع الفرق في إيطاليا رفقة نابولي وروما، سلاسة الخروج بالكرة في كل مرة رغم ضغط ايكاردي وبقية مهاجمي الانتر تجعله خطيرا حتى لو بعشرة لاعبين، عمل مميز من المدرب سوزا الذي يستحق فريقه مركزا افضل من التاسع.

– بورخا فاليرو كان من افضل لاعبي المباراة، مايسترو حقيقي واحد العارفين بالكرة واستغرب عدم انضمامه لمنتخب اسبانيا، اللاعب بالامس كان احد أسباب سيطرة فيورنتنيا على الكرة بشكل كبير ولكن عيبه الوحيد ان قدراته الدفاعية ليست جيدة.

900x450_uploads,2016,11,29,46054f1767

-توجد مشكلة ذهنية لدى لاعبي انتر، الفريق كما قال ايكاردي يخاف من الفوز، يصبح سيئا عند التقدم بالاهداف او عند التفوق العددي، أظن لو اكمل الفيولا ب ١١ لاعب لكان انتر اكثر جدية.

– ما زلت عند رايي ان انتر يحتاج لأجنحة اكثر مهارة من كاندريفا وبيريسيتش، الأخيران جيدان لكن في كثير من الأحيان يوحيان لك انهما ظهيران بصفات هجومية اكثر منهما جناحان، وفي كثير من الأحيان كانا يزيدان الامر صعوبة على زملائهما باللعب كثيرا بجانب الخط في حين كان الفريق يحتاج لتكثيف الوسط أمام جودة وسط فيورنتينا

– هجوم فيورنتينا بيرنارديسكي كالينتيش واليسيستش خطير وفعال وكاد يرجح كفة فريقه أمس لولا براعة سمير هاندانوفيتش.

–   سالسيدو مدافع فيورنتينا كان نقطة ضعف في مباراة الأمس، بيريسيتش صال وجال من جهته وكثيراً و ارتكب عدة أخطاء تحت ضغط هجوم الانتر

1480398037_15

– وسط انتر يحوي جودة عالية جدا ولاعبين من الطراز الثقيل لكن تشعر أن هناك تضارب في المهام والأفكار، الأحق بالمراكز الأساسية هم جواو ماريو وبانيجا مع بقاء كوندوجبيا كارتكاز دفاعي إلى حين شراء محور دفاعي في الانتقالات الشتوية يعوض غياب ميديل و تهور كوندوجبيا وميلو، بينما بروزوفيتش يبقى كورقة رابحة.

– انتر يجب أن يواصل التحسن لو أراد تعويض خسائر بداية الموسم، خصوصاً أن المراكز الأوروبية ليست بعيدة كثيراً وكل المنافسين متذبذبي المستوى، لكن الأهم أن يواصل بيولي العمل على الجاهزية الذهنية للاعبيه في هذه المرحلة الحرجة، فيما على فيورنتينا محاولة الحفاظ على نجومه خصوصاً بيرنارديسكي المراقب من أندية عدة كي يعود رقماً صعباً في السيريا ايه.

رابط المصدر: الأنتر وفيورنتينا .. تحليل شامل لقمة الأسبوع في الكالتشيو

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً