تخلي عن اللحوم لعام كامل.. وستحصلين على جسم صحي

التخلي عن اللحوم قد يكون السبب في الحصول على جسم رشيق وصحي  ، فهناك الكثير من الأنظمة الغذائية التي تعتمد على الكثير من الأطعمة الصحية التي تساعد على إنقاص الوزن منها الامتناع عن تناول النشويات أو الأطعمة السكرية، ومنهم من يمتنع عن تناول اللحوم لمدة سنة كاملة، و هو ما

أكدته دراسة حديثة. تخلي عن اللحوم وانقصي وزنك  ذكرت صحيفة independent البريطانية دراسة تؤكد أن امتناع الإنسان عن تناول اللحوم لمدة سنة كاملة سيفقده 10 باوندات من وزنه أي ما يقارب 5 كيلو .  يتخلى بعض البشر عن بعض العادات السيئة بداية كل عام ، و في المقابل يكتسبون أموراً وعادات جديدة ، خصوصا في مجال التغذية وإنقاص الوزن .  و إن كنا نعتقد بأن الحياة دون الشوكولاته ليست جديرة بأن تعاش، فيمكننا أن نجعل هناك خيار آخر وهو التخلي عن اللحوم. 7 فوائد صحية عند التخلص من تناول اللحوم فقدان الوزن: فالشخص العادي يمكن أن يفقد حوالي 5 كيلوجرام من وزنه في حال تخلى عن تناول اللحوم، و استعرض باحثون في جورج واشنطن بكلية الطب بجامعة واشنطن 15 دراسة في مختلف أنحاء أوروبا وأمريكا وجدت أن الغذاء النباتي يمكن أن يساعد على فقدان الوزن حتى بدون حساب السعرات الحرارية أو تغيير الروتين و ممارسة الرياضة . يقلل من مخاطر حدوث أمراض القلب: فاتباع نظام غذائي نباتي يمكنه أيضا خفض نسبة الكوليسترول وضغط الدم. خفض السكر في الدم:  وجدت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين كانوا يأكلون اللحوم أسبوعيا بنسبة 29 % أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري من النباتيين . تقليل الإصابة بالسرطان: تصنف منظمة الصحة العالمية اللحوم المصنعة على أنها مواد مسرطنة، مثل اللحم المقدد و السلامي . تغيير في بكتيريا الأمعاء حيث وجدت دراسة في جامعة سيتي في نيويورك أن النباتيين لديهم المزيد من الحماية من بكتيريا الأمعاء من آكلي اللحوم. شعور أفضل بعد ممارسة الرياضة: وذلك لأن العضلات عند آكلي اللحوم يؤدي لنشوء البروتين الثقيلة و التي تؤدي إلى تراكم النفايات ، مثل حمض اليوريك و حامض اللبنيك في العضلات. الشعور بصحة أفضل بشكل عام: التخلي عن اللحوم سيشعرنا بالصحة، و النشاط و أكثر سعادة وراحة .


الخبر بالتفاصيل والصور


التخلي عن اللحوم قد يكون السبب في الحصول على جسم رشيق وصحي  ، فهناك الكثير من الأنظمة الغذائية التي تعتمد على الكثير من الأطعمة الصحية التي تساعد على إنقاص الوزن منها الامتناع عن تناول النشويات أو الأطعمة السكرية، ومنهم من يمتنع عن تناول اللحوم لمدة سنة كاملة، و هو ما أكدته دراسة حديثة.

تخلي عن اللحوم وانقصي وزنك 

ذكرت صحيفة independent البريطانية دراسة تؤكد أن امتناع الإنسان عن تناول اللحوم لمدة سنة كاملة سيفقده 10 باوندات من وزنه أي ما يقارب 5 كيلو . 

يتخلى بعض البشر عن بعض العادات السيئة بداية كل عام ، و في المقابل يكتسبون أموراً وعادات جديدة ، خصوصا في مجال التغذية وإنقاص الوزن .  و إن كنا نعتقد بأن الحياة دون الشوكولاته ليست جديرة بأن تعاش، فيمكننا أن نجعل هناك خيار آخر وهو التخلي عن اللحوم.

7 فوائد صحية عند التخلص من تناول اللحوم

فقدان الوزن: فالشخص العادي يمكن أن يفقد حوالي 5 كيلوجرام من وزنه في حال تخلى عن تناول اللحوم، و استعرض باحثون في جورج واشنطن بكلية الطب بجامعة واشنطن 15 دراسة في مختلف أنحاء أوروبا وأمريكا وجدت أن الغذاء النباتي يمكن أن يساعد على فقدان الوزن حتى بدون حساب السعرات الحرارية أو تغيير الروتين و ممارسة الرياضة .

يقلل من مخاطر حدوث أمراض القلب: فاتباع نظام غذائي نباتي يمكنه أيضا خفض نسبة الكوليسترول وضغط الدم.

خفض السكر في الدم:  وجدت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين كانوا يأكلون اللحوم أسبوعيا بنسبة 29 % أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري من النباتيين .

تقليل الإصابة بالسرطان: تصنف منظمة الصحة العالمية اللحوم المصنعة على أنها مواد مسرطنة، مثل اللحم المقدد و السلامي .

تغيير في بكتيريا الأمعاء حيث وجدت دراسة في جامعة سيتي في نيويورك أن النباتيين لديهم المزيد من الحماية من بكتيريا الأمعاء من آكلي اللحوم.

شعور أفضل بعد ممارسة الرياضة: وذلك لأن العضلات عند آكلي اللحوم يؤدي لنشوء البروتين الثقيلة و التي تؤدي إلى تراكم النفايات ، مثل حمض اليوريك و حامض اللبنيك في العضلات.

الشعور بصحة أفضل بشكل عام: التخلي عن اللحوم سيشعرنا بالصحة، و النشاط و أكثر سعادة وراحة .

رابط المصدر: تخلي عن اللحوم لعام كامل.. وستحصلين على جسم صحي

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً