السعودية: نقل الركاب بين الرياض وشمالها سيبدأ في 2017

كشف الدكتور رميح الرميح رئيس هيئة النقل العام بالسعودية الرئيس العام للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية المشرف على شركة “سار”، عن إنجاز الخط الحديدي لنقل الركاب بين مدينة الرياض ومنفذ الحديثة

شمال السعودية (عند الحدود مع الأردن) بطول 1240 كيلومتراً مؤكداً أن تشغيله التجاري لنقل الركاب سيكون في الربع الأول من عام 2017. ونقلت صحيفة الشرق الأوسط اللندنية اليوم الأربعاء عنه القول إن تشغيل قطار الحرمين الذي يربط منطقتي المدينة المنورة ومكة المكرمة، والقطار الذي يربط الرياض بالشمال، سيجعل من الخطوط الحديدية الخيار الأول للتنقل عند المواطنين والمقيمين لتوافر مقومات السلامة وقطع المسافة بين المدن في مدة أقل مقارنة بالسيارة أو الحافلة.وأشار إلى أن “سار” حققت معدلاً مرتفعاً لنقل الفوسفات والبوكسايت على “خط التعدين” الذي يربط رأس أم الخير في المنطقة الشرقية بمناجم الفوسفات وسط السعودية وشمالها، وصل إلى نحو 17 مليون طن، منذ بدء تشغيل الخط في 2011، ما أسهم في إزاحة أكثر من 27700 شاحنة عن الطرق في السعودية وتوفير 70% من الوقود المستهلك في نقل الحمولة نفسها بالشاحنات.وتطرق إلى العقبات التي تمكنت الشركة من التغلب عليها على طريق قطار التعدين، مثل الرمال المتحركة ودرجة الحرارة العالية التي أخذتها الشركة في الاعتبار عند تصنيع القطارات.


الخبر بالتفاصيل والصور



كشف الدكتور رميح الرميح رئيس هيئة النقل العام بالسعودية الرئيس العام للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية المشرف على شركة “سار”، عن إنجاز الخط الحديدي لنقل الركاب بين مدينة الرياض ومنفذ الحديثة شمال السعودية (عند الحدود مع الأردن) بطول 1240 كيلومتراً مؤكداً أن تشغيله التجاري لنقل الركاب سيكون في الربع الأول من عام 2017.

ونقلت صحيفة الشرق الأوسط اللندنية اليوم الأربعاء عنه القول إن تشغيل قطار الحرمين الذي يربط منطقتي المدينة المنورة ومكة المكرمة، والقطار الذي يربط الرياض بالشمال، سيجعل من الخطوط الحديدية الخيار الأول للتنقل عند المواطنين والمقيمين لتوافر مقومات السلامة وقطع المسافة بين المدن في مدة أقل مقارنة بالسيارة أو الحافلة.

وأشار إلى أن “سار” حققت معدلاً مرتفعاً لنقل الفوسفات والبوكسايت على “خط التعدين” الذي يربط رأس أم الخير في المنطقة الشرقية بمناجم الفوسفات وسط السعودية وشمالها، وصل إلى نحو 17 مليون طن، منذ بدء تشغيل الخط في 2011، ما أسهم في إزاحة أكثر من 27700 شاحنة عن الطرق في السعودية وتوفير 70% من الوقود المستهلك في نقل الحمولة نفسها بالشاحنات.

وتطرق إلى العقبات التي تمكنت الشركة من التغلب عليها على طريق قطار التعدين، مثل الرمال المتحركة ودرجة الحرارة العالية التي أخذتها الشركة في الاعتبار عند تصنيع القطارات.

رابط المصدر: السعودية: نقل الركاب بين الرياض وشمالها سيبدأ في 2017

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً