معلومات عن جبال ريلا

ريلا هو أعلى جبل في بلغاريا ودول البلقان ، وبالإضافة إلى ذلك ، فإنها واحدة من أكبر 10 أعلى جبال في القارة ككل . تقع جبال ريلا في جنوب غرب بلغاريا ، وتسمى أعلى نقطة من جبال ريلا بـ قمة المصلى ، والتي ترتفع إلى نحو 2925 متر فوق مستوى سطح

البحر . الجبل يقع على مساحة قدرها حوالي 2629 كيلومتر مربع وهي مثل الماس الخام ، لتبدو أكثر وحشية من الجبال الأخرى في بلغاريا ، ليتم الحفاظ على الحياة البرية بشكل جيد للغاية . يتشكل المشهد في الأجزاء العليا من الجبل في المقام الأول بفعل الأنهار الجليدية . هناك الوديان العميقة منحوتة في منطقة المنحدرات لتكون من الجرانيت الضخم الذي يتناوب مع المنحدرات الشديدة والتي يصعب الوصول إليها مع الارتفاعات الحادة . في بعض الأماكن ، يخلق عمل التآكل إلى أشكال مثيرة للإعجاب في الصخور . هناك واحدة من الأماكن الأكثر إثارة للاهتمام من هذا النوع وهي الظاهرة الطبيعية بالقرب من قرية STOB . وهناك الأشكال المحمرة التي تقع على هذه الصخور الغريبة المظهر . النباتات والحيواناتتغطي معظم أراضي جبل ريلا مع الغابات الكثيفة والتي لا يمكن اختراقها . وفي المناطق المنخفضة توجد الأشجار التي غالباً ماتكون متساقطة ، خصوصا من الخشب الزان . وفي بعض المناطق المرتفعة ، توجد أعلى الأنواع الصنوبرية التي تقع بها الأشجار المهيمنة . هنا سوف تجد مجموعة متنوعة من النباتات الجبلية المثيرة للاهتمام ، وإذا كنت محظوظا ، فسوف تستمتع بمشاهدة واحدة من الزهور الجبلية الأكثر جمالا في العالم وهي زهرة إديلويس الصغيرة ، والزهرة المدهشة التي أصبحت واحدة من رموز بلغاريا . ريلا هي موطن لربما كان الأكثر إثارة للإعجاب متنوعة من الثدييات الكبيرة في البلاد . الدببة والذئاب والثعالب والغرير والغزلان والخنازير البرية والماعز الجبلي بإعتبارهم أكثر الحيوانات شيوعا من المملكة الحيوانية في المنطقة . الطاقة المائيةريلا لديها موارد مائية ضخمة وغير مسددة لإمكانات الطاقة المائية . وليس من قبيل الصدفة أن معنى اسمها هو “جبل المياه” . هناك عدد كبير من مصادر الأنهار البلغارية ، من بينهم اثنان من أطول الأنهار في البلاد – ماريتسا وعسكر ، ويمكن أن تعزى إلى الأجزاء العالية من ريلا . هناط التيارات المياه العذبة الباردة التي تنحدر من خلال الصخور الخشنة من الجبل ، والتي تندمج مع بعضها البعض ، لتشكل الأنهار المتدفقة بسرعة أكبر وأكبر مما تبدو على عجلة من امرها للوصول إلى سفح الجبل . في ريلا هناك عدد كبير من البحيرات الجليدية مع المياه الكريستال الباردة . بحيرات ريلا السبعة هي من البحيرات الأكثر شهرة ، والتي تقع إلى أكثر من 2100 متر فوق مستوى سطح البحر . الأقل شهرة هي بحيرات Marichini ولكنها أيضا جميلة جدا ، والتي تقع في السيرك الخلاب والتي تحيط به الصخور الشديدة الانحدار . هناك المناظر الخضراء والجميلة المطلة على الجبل ، وذلك بإعتبارها واحدة من الأسباب التي أدت إلى إنشاء عدد من المحميات ، ومنها (إيبار ، Parangalitsa ، Skakavica) والمتنزهات الطبيعية (حديقة دير ريلا الطبيعية) ، وبطبيعة الحال ، فإن جبال ريلا المذهلة للحديقة الوطنية ، والتي تغطي مساحتها لنحو 81046 هكتار ، وهي أكبر حديقة وطنية في بلغاريا . الجانب الثقافيالجانب الثقافي من جبال ريلا هو الجانب المهيب إلى حد كبير ، والتي يحددها دير ريلا (دير سانت ايفان ريلا) . وليس سرا أن هذا المكان هو واحداً من أهم المعالم في بلغاريا والذي يقع تحت رعاية اليونسكو . هذه التحفة ، يتم الحفاظ فيها على الثقافة والتقاليد البلغارية عبر القرون الطويلة من الحكم العثماني . إطلالة بالصور على جبال ريلا إقرأ أيضاً مقالات مفيدة


الخبر بالتفاصيل والصور


ريلا هو أعلى جبل في بلغاريا ودول البلقان ، وبالإضافة إلى ذلك ، فإنها واحدة من أكبر 10 أعلى جبال في القارة ككل . تقع جبال ريلا في جنوب غرب بلغاريا ، وتسمى أعلى نقطة من جبال ريلا بـ قمة المصلى ، والتي ترتفع إلى نحو 2925 متر فوق مستوى سطح البحر .ريلا

الجبل يقع على مساحة قدرها حوالي 2629 كيلومتر مربع وهي مثل الماس الخام ، لتبدو أكثر وحشية من الجبال الأخرى في بلغاريا ، ليتم الحفاظ على الحياة البرية بشكل جيد للغاية .

يتشكل المشهد في الأجزاء العليا من الجبل في المقام الأول بفعل الأنهار الجليدية . هناك الوديان العميقة منحوتة في منطقة المنحدرات لتكون من الجرانيت الضخم الذي يتناوب مع المنحدرات الشديدة والتي يصعب الوصول إليها مع الارتفاعات الحادة .

في بعض الأماكن ، يخلق عمل التآكل إلى أشكال مثيرة للإعجاب في الصخور . هناك واحدة من الأماكن الأكثر إثارة للاهتمام من هذا النوع وهي الظاهرة الطبيعية بالقرب من قرية STOB . وهناك الأشكال المحمرة التي تقع على هذه الصخور الغريبة المظهر .

النباتات والحيوانات
تغطي معظم أراضي جبل ريلا مع الغابات الكثيفة والتي لا يمكن اختراقها . وفي المناطق المنخفضة توجد الأشجار التي غالباً ماتكون متساقطة ، خصوصا من الخشب الزان . وفي بعض المناطق المرتفعة ، توجد أعلى الأنواع الصنوبرية التي تقع بها الأشجار المهيمنة .

هنا سوف تجد مجموعة متنوعة من النباتات الجبلية المثيرة للاهتمام ، وإذا كنت محظوظا ، فسوف تستمتع بمشاهدة واحدة من الزهور الجبلية الأكثر جمالا في العالم وهي زهرة إديلويس الصغيرة ، والزهرة المدهشة التي أصبحت واحدة من رموز بلغاريا .

ريلا هي موطن لربما كان الأكثر إثارة للإعجاب متنوعة من الثدييات الكبيرة في البلاد . الدببة والذئاب والثعالب والغرير والغزلان والخنازير البرية والماعز الجبلي بإعتبارهم أكثر الحيوانات شيوعا من المملكة الحيوانية في المنطقة .

الطاقة المائية
ريلا لديها موارد مائية ضخمة وغير مسددة لإمكانات الطاقة المائية . وليس من قبيل الصدفة أن معنى اسمها هو “جبل المياه” . هناك عدد كبير من مصادر الأنهار البلغارية ، من بينهم اثنان من أطول الأنهار في البلاد – ماريتسا وعسكر ، ويمكن أن تعزى إلى الأجزاء العالية من ريلا .

هناط التيارات المياه العذبة الباردة التي تنحدر من خلال الصخور الخشنة من الجبل ، والتي تندمج مع بعضها البعض ، لتشكل الأنهار المتدفقة بسرعة أكبر وأكبر مما تبدو على عجلة من امرها للوصول إلى سفح الجبل .

في ريلا هناك عدد كبير من البحيرات الجليدية مع المياه الكريستال الباردة . بحيرات ريلا السبعة هي من البحيرات الأكثر شهرة ، والتي تقع إلى أكثر من 2100 متر فوق مستوى سطح البحر . الأقل شهرة هي بحيرات Marichini ولكنها أيضا جميلة جدا ، والتي تقع في السيرك الخلاب والتي تحيط به الصخور الشديدة الانحدار .

هناك المناظر الخضراء والجميلة المطلة على الجبل ، وذلك بإعتبارها واحدة من الأسباب التي أدت إلى إنشاء عدد من المحميات ، ومنها (إيبار ، Parangalitsa ، Skakavica) والمتنزهات الطبيعية (حديقة دير ريلا الطبيعية) ، وبطبيعة الحال ، فإن جبال ريلا المذهلة للحديقة الوطنية ، والتي تغطي مساحتها لنحو 81046 هكتار ، وهي أكبر حديقة وطنية في بلغاريا .

الجانب الثقافي
الجانب الثقافي من جبال ريلا هو الجانب المهيب إلى حد كبير ، والتي يحددها دير ريلا (دير سانت ايفان ريلا) . وليس سرا أن هذا المكان هو واحداً من أهم المعالم في بلغاريا والذي يقع تحت رعاية اليونسكو .

هذه التحفة ، يتم الحفاظ فيها على الثقافة والتقاليد البلغارية عبر القرون الطويلة من الحكم العثماني .

إطلالة بالصور على جبال ريلاجبال ريلا Rila Rila

إقرأ أيضاً مقالات مفيدة

رابط المصدر: معلومات عن جبال ريلا

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً