دراسة تحدد 3 عوامل للوقاية من فشل القلب في الشيخوخة

قالت نتائج دراسة جديدة إن الوقاية من السكري وارتفاع ضغط الدم والسمنة خلال منتصف العمر يحمي من فشل القلب في الشيخوخة بنسبة 86 بالمائة. ونبّهت الدراسة إلى ضرورة العمل على

حماية الجسم خلال المرحلة العمرية من 45 وحتى 55 عاماً من أخطار السكري وضغط الدم والبدانة، لأن ذلك يحمي القلب ما تبقى من العمر. مرضى السكري أكثر عرض للإصابة بفشل القلب في وقت قصير مقارنة بمن ليس لديهم سكري لكن لديهم عوامل خطر أخرى وأفادت نتائج الدراسة التي نشرتها دورية “القلب” أن الرجال في سن الـ 45 الذين لا يشكون من أحد المشاكل الـ 3: السكري، والسمنة وضغط الدم يعيشون 10 سنوات أطول دون التعرض لمشكلة فشل القلب، وأن النساء في سن الـ 45 اللاتي لا تشتكين من أحد المشاكل الـ 3 تعشن 15 عاماً أطول دون أي مشكلة مع فشل القلب.ووجد فريق البحث من جامعة نورث وسترن في إلينوي أن مرضى السكري أكثر عرض للإصابة بفشل القلب في وقت قصير مقارنة بمن ليس لديهم سكري لكن لديهم عوامل خطر أخرى.ونبّهت النتائج إلى أن تعديلات نمط الحياة واتخاذ إجراءات صحية في مرحلة منتصف العمر يساعد على حماية القلب في الشيخوخة.


الخبر بالتفاصيل والصور



قالت نتائج دراسة جديدة إن الوقاية من السكري وارتفاع ضغط الدم والسمنة خلال منتصف العمر يحمي من فشل القلب في الشيخوخة بنسبة 86 بالمائة. ونبّهت الدراسة إلى ضرورة العمل على حماية الجسم خلال المرحلة العمرية من 45 وحتى 55 عاماً من أخطار السكري وضغط الدم والبدانة، لأن ذلك يحمي القلب ما تبقى من العمر.

مرضى السكري أكثر عرض للإصابة بفشل القلب في وقت قصير مقارنة بمن ليس لديهم سكري لكن لديهم عوامل خطر أخرى

وأفادت نتائج الدراسة التي نشرتها دورية “القلب” أن الرجال في سن الـ 45 الذين لا يشكون من أحد المشاكل الـ 3: السكري، والسمنة وضغط الدم يعيشون 10 سنوات أطول دون التعرض لمشكلة فشل القلب، وأن النساء في سن الـ 45 اللاتي لا تشتكين من أحد المشاكل الـ 3 تعشن 15 عاماً أطول دون أي مشكلة مع فشل القلب.

ووجد فريق البحث من جامعة نورث وسترن في إلينوي أن مرضى السكري أكثر عرض للإصابة بفشل القلب في وقت قصير مقارنة بمن ليس لديهم سكري لكن لديهم عوامل خطر أخرى.

ونبّهت النتائج إلى أن تعديلات نمط الحياة واتخاذ إجراءات صحية في مرحلة منتصف العمر يساعد على حماية القلب في الشيخوخة.

رابط المصدر: دراسة تحدد 3 عوامل للوقاية من فشل القلب في الشيخوخة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً