3 خطوات للعناية بصحة الشفاه وجمالها في فصل الشتاء

 مع حلول فصل الشتاء بأجوائه الباردة، تكثر هواجس وتخوفات الكثير من النساء تجاه صحة شفاههن، إذ أن برودة الجو تؤثر بشكل جد سلبي على رطوبة الشفاه مما يؤدي في بعض الأحيان إلى الإضرار بمظهر الشفتين وصحتهما. ومن شأن هذا الأمر أن يعكر من صفو ابتسامتك الأنثوية الساحرة. لكن، لا تقلقي، فهناك

مجموعة من النصائح والتوجيهات التي يمكنها أن تجعل فصل الشتاء يمر برداً وسلاماً على شفتيك.تريدين معرفة التفاصيل؟ إذن طالعي بقية المقال.الشفاه: بشرة حساسة تحتاج إلى عناية خاصة:لا يخفى على أي أنثى أن بشرة الجسم عموماً تتطلب اهتماماً وعناية خاصتين على طول السنة حتى تتمكن من الحفاظ على نضارتها وجمالها سواء على مستوى الملمح أو الملمس. وتتطلب هذه العناية تركيزاً أكثر وجهداً أكبر بحلول فصل الشتاء، الذي يؤثر بشكل كبير على البشرة وخاصة على المناطق الحساسة منها مثل محيط الفم والشفتين. مما يسبب في ظهور مجموعة من المشكلات الجمالية كالخلايا الميتةوالتشققات على مستوى شفاهك مع جفافهما. فيما يلي نشرح لك التقنيات التي يجدر بك اتباعها حتى تحافظي على جمال شفاهك. الخطوة الأولى: تنقية البشرة:أول شيء ينبغي لك فعله هو المداومة على تنقية بشرة الشفتين بشكل جيد ودوري، حتى تتمكنين من التخلص من الخلايا الميتة بدون عواقب تذكر. وتجدر الإشارة إلى أن بشرة الشفتين تقوم بالتخلص من الخلايا الميتة على شكل قشور وذلك مرة واحدة في الأسبوع على أقصى تقدير. ويمكنك الاستعانة في هذه العملية بالوصفات المنزلية التي تعتمد على منتوجات طبيعية مثل والسكر، واللذان يمكنانك من الحفاظ على رطوبة هذه المنطقة ونعومتها. كما يمكنك الاستعانة بمستحضرات تقشير الشفاه التي تسوق في المتاجر الكبرى. في هذه الحالة، اختاري مستحضرك الخاص بعناية، واحرصي على أن يلائم حساسية هذه المنطقة. تعتبر عملية تطبيق هذه المستحضرات سهلة وبسيطة، إذ يكفي أن تضعي قليلاً منها على أصابعك، لتطبقيها على الشفتين بحركات دائرية، ثم اغسلي هذه المنطقة بالماء.الخطوة الثانية: ترطيب الشفتين:بعد تنقية بشرة الشفتين، نمر إلى عملية الترطيب. لذا،ننصحك باصطحاب كريم لترطيب الشفتين (على شكل عصا- ستيك) معك على الدوام، وفي المنزل يفضل استعمال المرطب الذي على شكل علب صغيرة. لكن هذا لا يعني أن تقومي بتمرير المرطب على شفتيك كلما رغبت في ذلك، فهناك توازن دقيق تحتاجه شفتيك وعليك اكتشاف الكمية التي تحتاجها الشفتين، حتى لا تقللي فتجف البشرة، ولا تفرطي فتعتاد البشرة على رطوبة كبيرة لا تنفعك معها مرطبات الشفاه فيما بعد. ويفضل استعمال الكريمات أو المرطبات الغنية بالشيا والعسل وشمع العسل وزيت الزيتون وزبدة الكاكاو، لأن هذه المواد الطبيعية تعمل على ترطيب الشفتين بشكل جيد كما تغذي بشرتهما لمدة طويلة.الخطوة الثالثة: ترميم البشرة:إذا كانت بشرة الشفتين تحتوي على الخلايا الميتة، وتعرف مشاكل تحد من جماليتهما ونعومتهما، فيمكن التغلب على هذا الأمر عبر تطبيق طبقة سميكة نسبياً من كريم مرطب ومعالج قبل النوم وتركهما على هذه الحال طوال الليل. يمكنك كذلك استعمال العسل حتى تستفيدي من مزاياه الطبيعية في ترطيب البشرة وإصلاحها،وستلاحظين الفرق في وقت وجيز.الأمور التي ينبغي عليك اجتنابها:للحفاظ على صحة شفتيك ونعومة ملمسهما، ينبغي لك اجتناب الأمور التالية: – لا تقومي بترطيب الشفتين باستعمال اللسان. لأن من شأن هذا الأمر أن يؤدي إلى زيادة جفاف بشرتهما بسبب الرطوبة التي تضر بشكل كبير على البشرة الرقيقة والحساسة التي تغطي الشفتين. -إذا كانت بشرة شفتيك متضررة وفي حالة غير صحية، ينبغي لك الابتعاد عن استعمال أحمر الشفاه بالألوان الفاتحة جداً أو الغامقة جداً أو المعتمة. فهذه الأنواع ستبدي بجلاء عيوب بشرة شفتيك كما أنها ستخفض من وتيرة تعافيها بشكل جد ملحوظ. قومي بعلاج شفتيك قبل استعمال هذه الأنواع من أحمر الشفاه إن كنت تفضلينها.  اقرأي أيضًا: 


الخبر بالتفاصيل والصور


 

مع حلول فصل الشتاء بأجوائه الباردة، تكثر هواجس وتخوفات الكثير من النساء تجاه صحة شفاههن، إذ أن برودة الجو تؤثر بشكل جد سلبي على رطوبة الشفاه مما يؤدي في بعض الأحيان إلى الإضرار بمظهر الشفتين وصحتهما.

ومن شأن هذا الأمر أن يعكر من صفو ابتسامتك الأنثوية الساحرة. لكن، لا تقلقي، فهناك مجموعة من النصائح والتوجيهات التي يمكنها أن تجعل فصل الشتاء يمر برداً وسلاماً على شفتيك.تريدين معرفة التفاصيل؟ إذن طالعي بقية المقال.

الشفاه: بشرة حساسة تحتاج إلى عناية خاصة:

لا يخفى على أي أنثى أن بشرة الجسم عموماً تتطلب اهتماماً وعناية خاصتين على طول السنة حتى تتمكن من الحفاظ على نضارتها وجمالها سواء على مستوى الملمح أو الملمس.

وتتطلب هذه العناية تركيزاً أكثر وجهداً أكبر بحلول فصل الشتاء، الذي يؤثر بشكل كبير على البشرة وخاصة على المناطق الحساسة منها مثل محيط الفم والشفتين. مما يسبب في ظهور مجموعة من المشكلات الجمالية كالخلايا الميتةوالتشققات على مستوى شفاهك مع جفافهما.

 

فيما يلي نشرح لك التقنيات التي يجدر بك اتباعها حتى تحافظي على جمال شفاهك.

 

الخطوة الأولى: تنقية البشرة:

أول شيء ينبغي لك فعله هو المداومة على تنقية بشرة الشفتين بشكل جيد ودوري، حتى تتمكنين من التخلص من الخلايا الميتة بدون عواقب تذكر. وتجدر الإشارة إلى أن بشرة الشفتين تقوم بالتخلص من الخلايا الميتة على شكل قشور وذلك مرة واحدة في الأسبوع على أقصى تقدير.

ويمكنك الاستعانة في هذه العملية بالوصفات المنزلية التي تعتمد على منتوجات طبيعية مثل والسكر، واللذان يمكنانك من الحفاظ على رطوبة هذه المنطقة ونعومتها. كما يمكنك الاستعانة بمستحضرات تقشير الشفاه التي تسوق في المتاجر الكبرى. في هذه الحالة، اختاري مستحضرك الخاص بعناية، واحرصي على أن يلائم حساسية هذه المنطقة.

 

تعتبر عملية تطبيق هذه المستحضرات سهلة وبسيطة، إذ يكفي أن تضعي قليلاً منها على أصابعك، لتطبقيها على الشفتين بحركات دائرية، ثم اغسلي هذه المنطقة بالماء.

الخطوة الثانية: ترطيب الشفتين:

بعد تنقية بشرة الشفتين، نمر إلى عملية الترطيب. لذا،ننصحك باصطحاب كريم لترطيب الشفتين (على شكل عصا- ستيك) معك على الدوام، وفي المنزل يفضل استعمال المرطب الذي على شكل علب صغيرة. لكن هذا لا يعني أن تقومي بتمرير المرطب على شفتيك كلما رغبت في ذلك، فهناك توازن دقيق تحتاجه شفتيك وعليك اكتشاف الكمية التي تحتاجها الشفتين، حتى لا تقللي فتجف البشرة، ولا تفرطي فتعتاد البشرة على رطوبة كبيرة لا تنفعك معها مرطبات الشفاه فيما بعد.

 

ويفضل استعمال الكريمات أو المرطبات الغنية بالشيا والعسل وشمع العسل وزيت الزيتون وزبدة الكاكاو، لأن هذه المواد الطبيعية تعمل على ترطيب الشفتين بشكل جيد كما تغذي بشرتهما لمدة طويلة.

الخطوة الثالثة: ترميم البشرة:

إذا كانت بشرة الشفتين تحتوي على الخلايا الميتة، وتعرف مشاكل تحد من جماليتهما ونعومتهما، فيمكن التغلب على هذا الأمر عبر تطبيق طبقة سميكة نسبياً من كريم مرطب ومعالج قبل النوم وتركهما على هذه الحال طوال الليل.

 

يمكنك كذلك استعمال العسل حتى تستفيدي من مزاياه الطبيعية في ترطيب البشرة وإصلاحها،وستلاحظين الفرق في وقت وجيز.

الأمور التي ينبغي عليك اجتنابها:

للحفاظ على صحة شفتيك ونعومة ملمسهما، ينبغي لك اجتناب الأمور التالية:

 

– لا تقومي بترطيب الشفتين باستعمال اللسان. لأن من شأن هذا الأمر أن يؤدي إلى زيادة جفاف بشرتهما بسبب الرطوبة التي تضر بشكل كبير على البشرة الرقيقة والحساسة التي تغطي الشفتين.

 

-إذا كانت بشرة شفتيك متضررة وفي حالة غير صحية، ينبغي لك الابتعاد عن استعمال أحمر الشفاه بالألوان الفاتحة جداً أو الغامقة جداً أو المعتمة. فهذه الأنواع ستبدي بجلاء عيوب بشرة شفتيك كما أنها ستخفض من وتيرة تعافيها بشكل جد ملحوظ. قومي بعلاج شفتيك قبل استعمال هذه الأنواع من أحمر الشفاه إن كنت تفضلينها.

 

 

اقرأي أيضًا:

 

رابط المصدر: 3 خطوات للعناية بصحة الشفاه وجمالها في فصل الشتاء

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً