رجل الأعمال جوفينيل مويز رئيساً لهايتي

فاز رجل الأعمال، الذي يعمل في تصدير الموز، جوفينيل مويز منذ الجولة الأولى في الانتخابات الرئاسية في هايتي بعد حصوله على 55.67 في المئة من الأصوات بعد عام كامل من الغموض السياسي الذي عاشه هذا البلد الفقير. وأظهرت نتائج أولية صادرة عن مجلس الانتخابات

في هايتي أن جوفينيل فاز بانتخابات الرئاسة من الجولة الأولى، التي أجريت في 20 نوفمبر الجاري. وذكر المجلس الاثنين أن جوفينيل حصل على 55.67 في المئة من الأصوات، وهي أغلبية تجعل البلد الفقير يتفادى إجراء جولة إعادة، وبالتالي يتجنب شهوراً أخرى من الفراغ السياسي – الرئاسي. وحل ثانياً جود سيليستين من حزب لابيه مع 19.52 في المئة من الأصوات، يليه مويز-جان شارل الذي حصل على 11.04 في المئة من الأصوات وتقدم على ماريز نارسيس مرشحة حزب فانمي لافالاس التي حصدت 8.99 في المئة من الأصوات. وكان مويز قد جاء في المرتبة الأولى في الانتخابات الرئاسية التي أجريت من قبل في أكتوبر 2015، غير أنه تم إلغاء نتيجة الانتخابات بعد أن اندلعت أعمال عنف بسبب التشكك في النتيجة. يذكر أن هايتي، التي تقع في منطقة الكاريبي، تعتمد على المعونات الدولية منذ أن تعرضت منشآتها للدمار بفعل زلزال في يناير 2010، بينما كان الإعصار ماثيو هو الأخير في سلسلة الأعاصير التي ضربت البلاد، وألحق دماراً بالغاً بها في مطلع أكتوبر الماضي.


الخبر بالتفاصيل والصور


فاز رجل الأعمال، الذي يعمل في تصدير الموز، جوفينيل مويز منذ الجولة الأولى في الانتخابات الرئاسية في هايتي بعد حصوله على 55.67 في المئة من الأصوات بعد عام كامل من الغموض السياسي الذي عاشه هذا البلد الفقير.

وأظهرت نتائج أولية صادرة عن مجلس الانتخابات في هايتي أن جوفينيل فاز بانتخابات الرئاسة من الجولة الأولى، التي أجريت في 20 نوفمبر الجاري.

وذكر المجلس الاثنين أن جوفينيل حصل على 55.67 في المئة من الأصوات، وهي أغلبية تجعل البلد الفقير يتفادى إجراء جولة إعادة، وبالتالي يتجنب شهوراً أخرى من الفراغ السياسي – الرئاسي. وحل ثانياً جود سيليستين من حزب لابيه مع 19.52 في المئة من الأصوات، يليه مويز-جان شارل الذي حصل على 11.04 في المئة من الأصوات وتقدم على ماريز نارسيس مرشحة حزب فانمي لافالاس التي حصدت 8.99 في المئة من الأصوات.

وكان مويز قد جاء في المرتبة الأولى في الانتخابات الرئاسية التي أجريت من قبل في أكتوبر 2015، غير أنه تم إلغاء نتيجة الانتخابات بعد أن اندلعت أعمال عنف بسبب التشكك في النتيجة.

يذكر أن هايتي، التي تقع في منطقة الكاريبي، تعتمد على المعونات الدولية منذ أن تعرضت منشآتها للدمار بفعل زلزال في يناير 2010، بينما كان الإعصار ماثيو هو الأخير في سلسلة الأعاصير التي ضربت البلاد، وألحق دماراً بالغاً بها في مطلع أكتوبر الماضي.

رابط المصدر: رجل الأعمال جوفينيل مويز رئيساً لهايتي

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً