الشامسي: يسهم في تعزيز مكانة أبوظبي على خريطة التجارة

أعربت «موانئ أبوظبي»، المطور الرئيسي والشركة المشغلة للموانئ التجارية في الإمارة ومدينة خليفة الصناعية، عن سرورها بافتتاح شارع محمد بن راشد الجديد يوم أمس، كونه سيخدم ميناء خليفة ويلبي طموحاته المستقبلية خلال المرحلة المقبلة. وأكد الكابتن محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي، أن الطريق سيسهم في تعزيز مكانة أبوظبي على

خريطة التجارة الإقليمية والدولية، باعتباره شرياناً استراتيجياً يربط بين أبوظبي وبقية إمارات الدولة والدول المجاورة، ما سينعكس إيجاباً على حركة التجارة البرية على مستوى الدولة.كما أوضح أن التوسع في إنشاء مشاريع البنية الأساسية في إمارة أبوظبي استلزم إنشاء شبكة طرق برية حديثة لمواكبة الزيادة الكبيرة في حركة الشاحنات، سواء شاحنات نقل الحاويات والخدمات اللوجستية، أو تلك التي تستخدم في نقل مواد البناء والإنشاء، حيث يوفر الطريق الجديد منفذاً مباشراً للمركبات المتجهة إلى طريق أبوظبي العين (E22)، وباقي شبكة الطرق الرئيسية المحلية والدولية منها في إمارة أبوظبي.وكشف، أن ميناء خليفة يبذل جهوداً حثيثة للارتقاء بمرافقه، لتلبية احتياجات العملاء، وعلى رأسها تنفيذ خطة توسعة وتعميق رئيسية تهدف إلى تعزيز الطاقة الاستيعابية لميناء خليفة لتلبية النمو المتوقع على المدى القصير والمتوسط. وأضاف أن الطريق الجديد سيسهل حركة البضائع من وإلى ميناء خليفة، ما سيضمن توفير الوقت المستغرق في عمليات النقل، ورفع الكفاءة الإنتاجية للمنشآت في مدينة خليفة الصناعية.وعبر عن اعتزازه بشبكة الطرق البرية الحديثة التي تتمتع بها الدولة لأنها من أهم دعائم البنية التحتية.


الخبر بالتفاصيل والصور


أعربت «موانئ أبوظبي»، المطور الرئيسي والشركة المشغلة للموانئ التجارية في الإمارة ومدينة خليفة الصناعية، عن سرورها بافتتاح شارع محمد بن راشد الجديد يوم أمس، كونه سيخدم ميناء خليفة ويلبي طموحاته المستقبلية خلال المرحلة المقبلة.
وأكد الكابتن محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي، أن الطريق سيسهم في تعزيز مكانة أبوظبي على خريطة التجارة الإقليمية والدولية، باعتباره شرياناً استراتيجياً يربط بين أبوظبي وبقية إمارات الدولة والدول المجاورة، ما سينعكس إيجاباً على حركة التجارة البرية على مستوى الدولة.
كما أوضح أن التوسع في إنشاء مشاريع البنية الأساسية في إمارة أبوظبي استلزم إنشاء شبكة طرق برية حديثة لمواكبة الزيادة الكبيرة في حركة الشاحنات، سواء شاحنات نقل الحاويات والخدمات اللوجستية، أو تلك التي تستخدم في نقل مواد البناء والإنشاء، حيث يوفر الطريق الجديد منفذاً مباشراً للمركبات المتجهة إلى طريق أبوظبي العين (E22)، وباقي شبكة الطرق الرئيسية المحلية والدولية منها في إمارة أبوظبي.
وكشف، أن ميناء خليفة يبذل جهوداً حثيثة للارتقاء بمرافقه، لتلبية احتياجات العملاء، وعلى رأسها تنفيذ خطة توسعة وتعميق رئيسية تهدف إلى تعزيز الطاقة الاستيعابية لميناء خليفة لتلبية النمو المتوقع على المدى القصير والمتوسط. وأضاف أن الطريق الجديد سيسهل حركة البضائع من وإلى ميناء خليفة، ما سيضمن توفير الوقت المستغرق في عمليات النقل، ورفع الكفاءة الإنتاجية للمنشآت في مدينة خليفة الصناعية.
وعبر عن اعتزازه بشبكة الطرق البرية الحديثة التي تتمتع بها الدولة لأنها من أهم دعائم البنية التحتية.

رابط المصدر: الشامسي: يسهم في تعزيز مكانة أبوظبي على خريطة التجارة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً