وفاة 75 شخصاً في تحطم طائرة «تشابيكوينسي» البرازيلي

صورة نجا 6 أشخاص حتى الآن من أصل 81 راكباً في حادثة تحطم طائرة قرب مدينة ميديين الكولومبية كانت تقل فريق تشابيكوينسي البرازيلي لكرة القدم، بينهم

المدافعان الن روشل وهيليو هيرميتو زامبيير نيتو بحسب ما أكدت السلطات الكولومبية. وكانت الوحدة الوطنية لإدارة المخاطر والكوارث في كولومبيا أعلنت سابقا عن نجاة خمسة فقط من أصل 81 راكبا، أحدهم اللاعب روشل (27 عاما)، لكن الوحدة ذاتها أكدت بعدها عن وجود ناج ثان هو نيتو، قائلة: «نؤكد إنقاذ ناج سادس، اللاعب هيليو هيرميتو زامبيير نيتو الذي يتم إجلاؤه الآن»، مشيرة أيضا الى انها لا تستبعد «امكانية وجود اشخاص آخرين على قيد الحياة». وأفادت إذاعة «كاراكول» ان الحارسين دانيلو (31 عاما) وجاكسون فولمان (24 عاما) هما من بين الناجين أيضا لكن السلطات لم تؤكد الخبر حتى الآن. وكان كايو مدرب الشباب سابقا وفريق تشابيكوينسي البرازيلي ضمن المتوفين في الحادث، حيث كان يقود لاعبيه نحو كولومبيا لخوض ذهاب الدور النهائي لمسابقة «كوبا سوداميريكانا» الأربعاء مع مضيفه اتلتيكو ناسيونال الكولومبي، البطولة الثانية من حيث الأهمية في أميركا الجنوبية بعد «كوبا ليبرتادوريس» والموازية للدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» في القارة الأوروبية. رحلة منكوبة وكانت طائرة تشارتر تابعة لشركة «لاميا» البوليفية تقل 72 راكبا، بينهم لاعبو تشابيكويسني، وطاقما من تسعة أعضاء تحطمت أول من أمس في ثيرو غوردو في منطقة لا يونيون بعد «أعطال كهربائية»، بحسب نداء الاستغاثة الذي كشف عنه المتحدث باسم هيئة الطيران المدني لوكالة فرانس برس. والطائرة من طراز «بريتيش ايروسبايس 146» كانت انطلقت من البرازيل وتوقفت لفترة في بوليفيا قبل أن تتجه نحو كولومبيا. وتم حتى الآن انتشال 25 جثة في «منطقة من الصعب جدا الوصول إليها» بحسب رئيس بلدية لا سيخا القريبة من ميديين، الكين اوسوريو، مشيرا في تصريح لراديو «بلو» الى إنقاذ 5 ركاب على قيد الحياة قبل ان يضاف نيتو الى اللائحة. وأعلن مطار خوسيه ماريا كوردوفا دي ريونيغرو على تويتر «نؤكد ان الطائرة المسجلة تحت رقم سي بي 2933 كانت تقل فريق تشابيكوينسي ريال. يبدو ان هناك ناجين». وقال متحدث باسم الطيران المدني «بحسب التقرير الذي وردنا، فُقد أثر الطائرة قرابة الساعة 21,30 (1,30 ت غ الثلاثاء) وسجل الحادث في الساعة 22,34 (3,34 ت غ الثلاثاء)»، مشيرا الى أن سلطة الطيران المدني أقامت مركز قيادة موحدة في مطار ميديين لتولي إدارة الوضع. تضامن Ⅶأتلتيكو مدريد الإسباني الذي لعب في صفوفه سابقا لاعب تشابيكوينسي كليبر سانتانا (على تويتر): «تأثرنا بحادث الطائرة التي كانت تقل فريق تشابيكوينسي الذي يلعب في صفوفه لاعبنا السابق كليبر سانتانا. تعازينا لأسر الذين قتلوا في الحادث. ارقدوا بسلام». Ⅶمانشستر يونايتد الانجليزي الذي فقد 8 من لاعبيه في السادس من فبراير 1958 خلال حادث حصل لحظة إقلاع الطائرة من مطار ميونيخ (على تويتر): «أفكار مانشستر يونايتد مع تشابيكوينسي وجميع الذين تضرروا من المأساة في كولومبيا». Ⅶريال مدريد الإسباني في بيان على موقعه الرسمي: «يعرب ريال مدريد عن اسفه العميق حيال الحادث الجوي المأساوي الذي حصل مع الفريق البرازيلي تشابيكوينسي، ويقدم تعازيه الى عائلات وأصدقاء الضحايا. في الوقت ذاته، نتمنى الشفاء العاجل للناجين». Ⅶبرشلونة الإسباني في حسابه على تويتر: «نقدم دعمنا وتضامننا مع ضحايا وعائلات الذين تضرروا في هذه المأساة التي حصلت في كولومبيا». Ⅶروما الإيطالي في حسابه على تويتر: «أفكار روما مع تشابيكوينسي وكل الذين تضرروا في المأساة التي وقعت في كولومبيا». Ⅶبورتو البرتغالي في حسابه على تويتر: «يتضامن بورتو مع تشابيوكوينسي وكل العائلات في هذه اللحظات الصعبة».


الخبر بالتفاصيل والصور


صورة

نجا 6 أشخاص حتى الآن من أصل 81 راكباً في حادثة تحطم طائرة قرب مدينة ميديين الكولومبية كانت تقل فريق تشابيكوينسي البرازيلي لكرة القدم، بينهم المدافعان الن روشل وهيليو هيرميتو زامبيير نيتو بحسب ما أكدت السلطات الكولومبية.

وكانت الوحدة الوطنية لإدارة المخاطر والكوارث في كولومبيا أعلنت سابقا عن نجاة خمسة فقط من أصل 81 راكبا، أحدهم اللاعب روشل (27 عاما)، لكن الوحدة ذاتها أكدت بعدها عن وجود ناج ثان هو نيتو، قائلة: «نؤكد إنقاذ ناج سادس، اللاعب هيليو هيرميتو زامبيير نيتو الذي يتم إجلاؤه الآن»، مشيرة أيضا الى انها لا تستبعد «امكانية وجود اشخاص آخرين على قيد الحياة».

وأفادت إذاعة «كاراكول» ان الحارسين دانيلو (31 عاما) وجاكسون فولمان (24 عاما) هما من بين الناجين أيضا لكن السلطات لم تؤكد الخبر حتى الآن.

وكان كايو مدرب الشباب سابقا وفريق تشابيكوينسي البرازيلي ضمن المتوفين في الحادث، حيث كان يقود لاعبيه نحو كولومبيا لخوض ذهاب الدور النهائي لمسابقة «كوبا سوداميريكانا» الأربعاء مع مضيفه اتلتيكو ناسيونال الكولومبي، البطولة الثانية من حيث الأهمية في أميركا الجنوبية بعد «كوبا ليبرتادوريس» والموازية للدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» في القارة الأوروبية.

رحلة منكوبة

وكانت طائرة تشارتر تابعة لشركة «لاميا» البوليفية تقل 72 راكبا، بينهم لاعبو تشابيكويسني، وطاقما من تسعة أعضاء تحطمت أول من أمس في ثيرو غوردو في منطقة لا يونيون بعد «أعطال كهربائية»، بحسب نداء الاستغاثة الذي كشف عنه المتحدث باسم هيئة الطيران المدني لوكالة فرانس برس.

والطائرة من طراز «بريتيش ايروسبايس 146» كانت انطلقت من البرازيل وتوقفت لفترة في بوليفيا قبل أن تتجه نحو كولومبيا.

وتم حتى الآن انتشال 25 جثة في «منطقة من الصعب جدا الوصول إليها» بحسب رئيس بلدية لا سيخا القريبة من ميديين، الكين اوسوريو، مشيرا في تصريح لراديو «بلو» الى إنقاذ 5 ركاب على قيد الحياة قبل ان يضاف نيتو الى اللائحة.

وأعلن مطار خوسيه ماريا كوردوفا دي ريونيغرو على تويتر «نؤكد ان الطائرة المسجلة تحت رقم سي بي 2933 كانت تقل فريق تشابيكوينسي ريال. يبدو ان هناك ناجين».

وقال متحدث باسم الطيران المدني «بحسب التقرير الذي وردنا، فُقد أثر الطائرة قرابة الساعة 21,30 (1,30 ت غ الثلاثاء) وسجل الحادث في الساعة 22,34 (3,34 ت غ الثلاثاء)»، مشيرا الى أن سلطة الطيران المدني أقامت مركز قيادة موحدة في مطار ميديين لتولي إدارة الوضع.

تضامن

Ⅶأتلتيكو مدريد الإسباني الذي لعب في صفوفه سابقا لاعب تشابيكوينسي كليبر سانتانا (على تويتر): «تأثرنا بحادث الطائرة التي كانت تقل فريق تشابيكوينسي الذي يلعب في صفوفه لاعبنا السابق كليبر سانتانا. تعازينا لأسر الذين قتلوا في الحادث. ارقدوا بسلام».

Ⅶمانشستر يونايتد الانجليزي الذي فقد 8 من لاعبيه في السادس من فبراير 1958 خلال حادث حصل لحظة إقلاع الطائرة من مطار ميونيخ (على تويتر): «أفكار مانشستر يونايتد مع تشابيكوينسي وجميع الذين تضرروا من المأساة في كولومبيا».

Ⅶريال مدريد الإسباني في بيان على موقعه الرسمي: «يعرب ريال مدريد عن اسفه العميق حيال الحادث الجوي المأساوي الذي حصل مع الفريق البرازيلي تشابيكوينسي، ويقدم تعازيه الى عائلات وأصدقاء الضحايا. في الوقت ذاته، نتمنى الشفاء العاجل للناجين».

Ⅶبرشلونة الإسباني في حسابه على تويتر: «نقدم دعمنا وتضامننا مع ضحايا وعائلات الذين تضرروا في هذه المأساة التي حصلت في كولومبيا».

Ⅶروما الإيطالي في حسابه على تويتر: «أفكار روما مع تشابيكوينسي وكل الذين تضرروا في المأساة التي وقعت في كولومبيا».

Ⅶبورتو البرتغالي في حسابه على تويتر: «يتضامن بورتو مع تشابيوكوينسي وكل العائلات في هذه اللحظات الصعبة».

رابط المصدر: وفاة 75 شخصاً في تحطم طائرة «تشابيكوينسي» البرازيلي

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً