ولي عهد عجمان :الشهداء سطروا البطولات في سجل التاريخ بدمائهم النقية

أكد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان أن تضحيات شهداء الإمارات في ساحات الحرب وميادين القتال أثبتت للعالم أن على الأرض رجالاً لا يتوانون عن نصرة الإنسانية والحق وتسطير البطولات في سجل التاريخ بدمائهم النقية وأرواحهم الطاهرة. وقال في كلمة وجهها

عبر مجلة درع الوطن، إنه في هذه المناسبة يلتف الشعب حول قادته بقلوب صادقة وولاء خالد معاهدين على الوفاء لقيادتنا الرشيدة وإكمال مسيرة الحق والشرعية ونصرة الإنسان أينما كان ومؤكدين أن روح الاتحاد تسري في قلوب شعب الإمارات الوفي بتخليدهم ذكرى الشهداء الأبرار. وأضاف سموه أن الدولة أسست مكتباً لشؤون أسر الشهداء للاهتمام بهم ورعاية أبنائهم وأهليهم بجانب بإنشاء نصب الشهداء وذلك تخليداً لذكراهم ووفاء لمسيرتهم العطرة في التضحيات والبطولات، مشيراً إلى أنه تم البدء بمشروع إنشاء ساحة الشهداء وتوسعة حديقة العلم. فخر وفيما يلي نص كلمة سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي: «تمر علينا اليوم ذكرى يوم الشهيد الإماراتي بقلوب يسكنها الحزن على فراق شهداء الإمارات الأبرار ويملؤها الفخر والاعتزاز ببطولاتهم الخالدة للذود عن تراب الوطن وتسطير الملاحم الوطنية. لقد خصصت دولة الإمارات العربية المتحدة الـ30 من نوفمبر من كل عام ليكون يوماً للشهيد تخليداً لذكرى أول شهيد إماراتي ارتقى إلى ربه دفاعاً عن وطنه في الـ30 من نوفمبر عام 1971 في معركة طنب الكبرى ضد القوات الإيرانية وتعظيماً لأسماء أبطالنا الشهداء المدافعين عن الحق والشرعية والمناوئين للظلم والباطل. إن الكلمات تقف حائرة أمام التضحيات الجليلة لشهداء الإمارات الذين قدموا أرواحهم الزكية نصرة لدينهم ووطنهم وأشقائهم وأرخصوا دماءهم الطاهرة رافعين راية المجد والعزة والكرامة مسطرين أجل الملاحم الوطنية بإقدامهم وشجاعتهم في الدفاع عن الدين والأوطان والأبرياء ونالوا ببطولاتهم أعظم شرف يمكن أن يناله الإنسان على وجه الأرض. وفاء لقد قامت دولة الإمارات تخليداً لذكرى شهدائها الكرام ووفاء بمسيرتهم العطرة في التضحيات والبطولات بتأسيس مكتب لشؤون أسر الشهداء للاهتمام بهم ورعاية أبناء الشهداء وأهليهم.. وقامت الدولة أيضاً بإنشاء نصب الشهداء مقابل جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي ليكون رمزاً تاريخياً تستذكر فيه الإمارات أبناءها الشهداء وأمجادهم السامية. وبدأنا في إمارة عجمان بمشروع إنشاء ساحة الشهداء وتوسعة حديقة العلم بناء على توجيهات صاحب السمو الوالد الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وذلك لإبراز دور الشهداء ومكانتهم الرفيعة وتعظيماً لإنجازاتهم وذكراهم في نفوسنا ونفوس شعب الإمارات وضيوفها ومقيميها. إننا نفخر بكل شهيد ارتقت روحه إلى السماء وبكل أم ربت شهيداً على التضحية والبطولة والإقدام وبكل أب يعتز بذكرى ابنه الشهيد مفتخراً به حاملاً على صدره وسام الفخر بابنه وندعو الله العلي الكريم أن يتقبل شهداءنا البررة في واسع الجنان وأن يحفظ أمن بلادنا ويديم علينا الاستقرار والأمان».


الخبر بالتفاصيل والصور


أكد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان أن تضحيات شهداء الإمارات في ساحات الحرب وميادين القتال أثبتت للعالم أن على الأرض رجالاً لا يتوانون عن نصرة الإنسانية والحق وتسطير البطولات في سجل التاريخ بدمائهم النقية وأرواحهم الطاهرة.

وقال في كلمة وجهها عبر مجلة درع الوطن، إنه في هذه المناسبة يلتف الشعب حول قادته بقلوب صادقة وولاء خالد معاهدين على الوفاء لقيادتنا الرشيدة وإكمال مسيرة الحق والشرعية ونصرة الإنسان أينما كان ومؤكدين أن روح الاتحاد تسري في قلوب شعب الإمارات الوفي بتخليدهم ذكرى الشهداء الأبرار.

وأضاف سموه أن الدولة أسست مكتباً لشؤون أسر الشهداء للاهتمام بهم ورعاية أبنائهم وأهليهم بجانب بإنشاء نصب الشهداء وذلك تخليداً لذكراهم ووفاء لمسيرتهم العطرة في التضحيات والبطولات، مشيراً إلى أنه تم البدء بمشروع إنشاء ساحة الشهداء وتوسعة حديقة العلم.

فخر

وفيما يلي نص كلمة سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي: «تمر علينا اليوم ذكرى يوم الشهيد الإماراتي بقلوب يسكنها الحزن على فراق شهداء الإمارات الأبرار ويملؤها الفخر والاعتزاز ببطولاتهم الخالدة للذود عن تراب الوطن وتسطير الملاحم الوطنية.

لقد خصصت دولة الإمارات العربية المتحدة الـ30 من نوفمبر من كل عام ليكون يوماً للشهيد تخليداً لذكرى أول شهيد إماراتي ارتقى إلى ربه دفاعاً عن وطنه في الـ30 من نوفمبر عام 1971 في معركة طنب الكبرى ضد القوات الإيرانية وتعظيماً لأسماء أبطالنا الشهداء المدافعين عن الحق والشرعية والمناوئين للظلم والباطل.

إن الكلمات تقف حائرة أمام التضحيات الجليلة لشهداء الإمارات الذين قدموا أرواحهم الزكية نصرة لدينهم ووطنهم وأشقائهم وأرخصوا دماءهم الطاهرة رافعين راية المجد والعزة والكرامة مسطرين أجل الملاحم الوطنية بإقدامهم وشجاعتهم في الدفاع عن الدين والأوطان والأبرياء ونالوا ببطولاتهم أعظم شرف يمكن أن يناله الإنسان على وجه الأرض.

وفاء

لقد قامت دولة الإمارات تخليداً لذكرى شهدائها الكرام ووفاء بمسيرتهم العطرة في التضحيات والبطولات بتأسيس مكتب لشؤون أسر الشهداء للاهتمام بهم ورعاية أبناء الشهداء وأهليهم.. وقامت الدولة أيضاً بإنشاء نصب الشهداء مقابل جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي ليكون رمزاً تاريخياً تستذكر فيه الإمارات أبناءها الشهداء وأمجادهم السامية.

وبدأنا في إمارة عجمان بمشروع إنشاء ساحة الشهداء وتوسعة حديقة العلم بناء على توجيهات صاحب السمو الوالد الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وذلك لإبراز دور الشهداء ومكانتهم الرفيعة وتعظيماً لإنجازاتهم وذكراهم في نفوسنا ونفوس شعب الإمارات وضيوفها ومقيميها.

إننا نفخر بكل شهيد ارتقت روحه إلى السماء وبكل أم ربت شهيداً على التضحية والبطولة والإقدام وبكل أب يعتز بذكرى ابنه الشهيد مفتخراً به حاملاً على صدره وسام الفخر بابنه وندعو الله العلي الكريم أن يتقبل شهداءنا البررة في واسع الجنان وأن يحفظ أمن بلادنا ويديم علينا الاستقرار والأمان».

رابط المصدر: ولي عهد عجمان :الشهداء سطروا البطولات في سجل التاريخ بدمائهم النقية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً