المؤبّد بحق 8 متهمين في مصر بمحاولة الانضمام لـ «داعش»

قالت مصادر قضائية في مصر، إن محكمة للجنايات قضت أمس، بمعاقبة ثمانية أشخاص بالسجن المؤبد، بعد إدانتهم بالسعي للانضمام إلى تنظيم داعش الإرهابي، وتكوين خلية تابعة له بالقاهرة. وأضافت المصادر أنّ ثلاثة من المتهمين كانوا يحاكمون غيابياً. وقالت المصادر إن النيابة العامة، كانت أسندت للمتهمين أنهم في

غضون الفترة من أغسطس 2013 وحتى يوليو 2015، أسسوا وتولوا قيادة جماعة أسست على خلاف القانون أو انضموا لها، واتهمتهم أيضاً بحيازة متفجرات. وذكرت النيابة أنّ المتهمين سعوا لدى تنظيم داعش، للقيام بأعمال إرهابية داخل مصر، في إطار ما سموه ولاية القاهرة. واتهمت أحدهم بالالتحاق بتنظيم داعش في سوريا. في الأثناء، حذرت وزارة الداخلية المصرية، أمس، المواطنين، من شركات إعلامية وهمية بالخارج. وقالت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية أنها تلقت بلاغات تشير إلى تلقي المواطنين اتصالات تليفونية من شركات إعلامية بالخارج، تدعي عملها في مجال استطلاعات الرأي، وتطلب منهم إفادتها برؤيتهم إزاء العديد من القضايا، بحجة إعداد تقارير إعلامية.


الخبر بالتفاصيل والصور


قالت مصادر قضائية في مصر، إن محكمة للجنايات قضت أمس، بمعاقبة ثمانية أشخاص بالسجن المؤبد، بعد إدانتهم بالسعي للانضمام إلى تنظيم داعش الإرهابي، وتكوين خلية تابعة له بالقاهرة. وأضافت المصادر أنّ ثلاثة من المتهمين كانوا يحاكمون غيابياً.

وقالت المصادر إن النيابة العامة، كانت أسندت للمتهمين أنهم في غضون الفترة من أغسطس 2013 وحتى يوليو 2015، أسسوا وتولوا قيادة جماعة أسست على خلاف القانون أو انضموا لها، واتهمتهم أيضاً بحيازة متفجرات.

وذكرت النيابة أنّ المتهمين سعوا لدى تنظيم داعش، للقيام بأعمال إرهابية داخل مصر، في إطار ما سموه ولاية القاهرة. واتهمت أحدهم بالالتحاق بتنظيم داعش في سوريا.

في الأثناء، حذرت وزارة الداخلية المصرية، أمس، المواطنين، من شركات إعلامية وهمية بالخارج. وقالت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية أنها تلقت بلاغات تشير إلى تلقي المواطنين اتصالات تليفونية من شركات إعلامية بالخارج، تدعي عملها في مجال استطلاعات الرأي، وتطلب منهم إفادتها برؤيتهم إزاء العديد من القضايا، بحجة إعداد تقارير إعلامية.

رابط المصدر: المؤبّد بحق 8 متهمين في مصر بمحاولة الانضمام لـ «داعش»

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً